بالصور.. إقبال المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات فى ثالث أيام عيد الأضحى.. أهالى الإسكندرية يتنزهون فى قلعة قايتباى..وحديقة الحيوان ببنى سويف تستقبل زوارها مبكرا.. وزحام بشواطئ البحر الأحمر

السبت، 26 سبتمبر 2015 02:51 م
بالصور.. إقبال المواطنين على الحدائق والمتنزهات بالمحافظات فى ثالث أيام عيد الأضحى.. أهالى الإسكندرية يتنزهون فى قلعة قايتباى..وحديقة الحيوان ببنى سويف تستقبل زوارها مبكرا.. وزحام بشواطئ البحر الأحمر جانب من احتفالات الأهالى
المحافظات - حسن عبد الغفار - جاكلين منير – هند المغربى – إيمان مهنى – أحمد مرعى - عماد عرفة - محمود مقبول - محمد حسين - محمد فتحى - هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة فى عدد من المحافظات، إقبالا من الأهالى للاحتفال بثالث أيام عيد الأضحى المبارك، ففى الإسكندرية أقبل الأهالى على قلعة قايتباى، حيث شهدت القلعة إقبالا كثيفا من المصريين احتفالا بالعيد، وقد شارك الأجانب المصريين احتفالاتهم، وظهرت القلعة بأبهى صورها وسط تواجد عدد كبير من الأثريين والحراس.
اليوم السابع -9 -2015

من جانبه أكد محمد السيد متولى، مدير عام آثار الاسكندرية والساحل الشمالى، أن الادارة تبحث حاليا فتح أبواب قلعة قايتباى بالفترة المسائية.

فتح قلعة قايتباى فترة مسائية



وقال فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنه تم عقد اجتماع موسع مع كافة الجهات الأمنية المعنية بالمحافظة وشرطة السياحة والآثار ومباحث السياحة والآثار والدفاع المدنى، بحضور أسامة الصياد مدير قلعة قايتباى، وذلك لوضع الاشتراطات الأمنية اللازمة للموافقة الأمنية على فتح قلعة قايتباى فترة مسائية حتى الساعة 11 مساء صيفا، وحتى الساعة 8 مساء شتاء فى ضوء الموافقة الصادرة من اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للآثار بالموافقة على فتح قلعة قايتباى لفترة مسائية.

توافد المواطنين على الشواطئ والحدائق



من جهه أخرى شهدت الشواطئ والمتنزهات والحدائق العامة بالإسكندرية، إقبالا كبيرا اليوم لقضاء ثالث يوم من أيام عيد الأضحى المبارك، حيث شهدت الشواطئ إقبال من مواطنى الإسكندرية، هربا من حرارة الجو المرتفعة، كما شهدت حدائق المنتزة والمعمورة وحديقة الحيوان توافد من المواطنين عليها.

وأكدت الادارة المركزية للسياحة والمصايف على تنظيم خطة مرور يومية وذلك لضبط الأسعار والرقابة على المنشات وضمان الالتزام بالأسعار والمرور على كافة القطاعات للوقوف على أى مخالفة.

اقبال ضعيف على المتنزهات فى المنوفية بسبب حرارة الجو


وفى المنوفية، توافد أعداد قليلة من الأهالى على المنتزهات والحدائق العامة بالمحافظة بسبب حرار الجو وذلك للاحتفال بعيد الأضحى المبارك، حيث خلت حدائق ومنتزهات بالمحافظة من الأهالى، وخاصة مدينة السادات وشبين الكوم، ومنوف وأشمون التى يكثر بها الحدائق والمنتزهات.
اليوم السابع -9 -2015

رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المنوفية


فى الوقت نفسه، أكد اللواء محمد مسعود مدير أمن المنوفية، عن رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة عن طريق انتشار قوات الأمن وخبراء المفرقعات فى كل مكان وخاصة امام ابواب الحدائق والمنتزهات لتأمين الأهالى باحتفالتهم، بالإضافة إلى انتشار المخبريين السريين لضبط أى حالة تحرش.

وطالب مدير الأمن أهالى المحافظة بالخروج للاحتفال فى جميع الحدائق والمنتزهات دون الخوف، مؤكدا أن الحدائق والشوارع مؤمنه بطريقة منظمة عن طريق انتشار سيارات الانتشار السريع والمخبرين السريين للتعامل مع شخص يحاول إثارة ارهاب المواطنين.

من جانبها، أكدت الدكتورة هناء سرور، وكيلة وزارة الصحة بالمنوفية، استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى حتى انتهاء أيام عيد الاضحى بجميع المستشفيات على مستوى مراكز المحافظة.

وأضافت فى تصريحات صحفية، أنه تم تشكيل غرفة طوارئ تعمل على مدار 24 ساعة بالمديرية لتلقى بلاغات المواطنين أو الوحدات الأخرى، ومتابعة الحوادث وإخطار المسئولين بها فورا.

كما أكد اللواء خالد بيبرس مدير إدارة الحماية المدنية بالمحافظة، عن تشكيل غرفة علميات رئيس بمدينة شبين الكوم وغرفة بكل مراكز من مراكز المحافظة لمتابعة الاحتفالات وتلقى بلاغات المواطنين بوجود أجسام غريبة للانتقال الفورى لفحصها.

وأضاف، أن سيارات الحماية المدنية والمفرقعات أمام دور العبادة وخاصة أمام المساجد خوفا من قيام أعضاء الإرهابية بعمل أى عملية إرهابية غرضها إفساد فرح المصريين بعيد الأضحى.
اليوم السابع -9 -2015

ومن جانبه، أكد الدكتور أمجد عبد الحميد مدير هيئة الإسعاف بمحافظة المنوفية، عن استمرار رفع درجة الاستعداد القصوى وذلك عن طريق تشكيل غرفة عمليات بمدينة شبين الكوم لتلقى بلاغات المواطنين فى حالة وقوع حوادث أو نقل المرضى، مضيفا أنه تم الغاء الإجازات لجميع العاملين لحين الانتهاء من احتفالات عيد الأضحى المبارك.

جولة لمحافظ المنوفية لمتابعة سير العمل بمرافق الباجور


كما قام الدكتور هشام عبد الباسط، محافظ المنوفية، فى الساعات الأولى من صباح اليوم بجولة مفاجئة بمركز ومدينة الباجور لمتابعة سير العمل بمرافق المركز، حيث تضمنت الجولة تفقد الوحدة الصحية ومستشفى الباجور العام، كما تفقد غرف تسجيل الملفات والأشعة والاستقبال وعمليات الطوارئ، ووجه المحافظ الشكر لطاقم العاملين بالمستشفى لارتفاع مستوى النظافة وانتظام العمل، كما تفقد عملية المياه بمدينة الباجور واطمأن على انتظام العمل بالمحطة، وتفقد غرفة المواتير وتأكد من انتظام صيانتها.

وتفقد المحافظ محطة مياه كفر الغنامية التابعه لمركز الباجور والوحدة الصحية ببى العرب، ووجه الدكتور هشام عبد الباسط الشكر لطبيب الوحدة الصحية بكوم الضبع، كما أمر المحافظ بمجازاة مسئول تحسين البيئة بمدينة الباجور نظرا لتدنى مستوى النظافة بالمدينة ووجود تجمعات قمامة.
اليوم السابع -9 -2015

وفى البحر الأحمر شهدت شواطئ المحافظة، وخاصة مدينة الغردقة، توافد أعداد كبيرة من المعيدين على شواطئ المدينة المختلفة، حيث شهدت الشواطئ العامة إقبالاً كثيفاً من القادمين من المحافظات القريبة من محافظة البحر الأحمر مثل محافظات الصعيد أو اصحاب الرحلات اليوم الواحد والعودة، وكذلك أهالى محافظة البحر الأحمر.

بينما شهدت الشواطئ الخاصة أعداد كبيرة أيضاً من المصطافين الذين حرصوا على قضاء إجازة عيد الأضحى المبارك على شواطئ البحر الأحمر، وداخل الفنادق المختلفة بمدن المحافظة.

نسبة الاشغالات بالبحر الأحمر وصلت غلى 70%


ومن جانبه أكد مصدر من غرفة شركات السياحة أن نسبة الإشغالات بالبحر الأحمر إرتفعت لنسب ممتازة خلال أيام العيد، حيث أقتربت فى اليوم الأول من العيد إلى أكثر من 70 %.

ومن جانبه، قال وصفى تمير أحد قاطنى مدينة القصير جنوب البحر الأحمر، أن وصل منذ صباح اليوم الثالث من أيام عيد الأضحى المبارك إلى شواطئ مدينة القصير أعداد كبيرة من مواطنى محافظة قنا لقضاء يومهم على شواطئ المدينة ولقرب مسافة محافظة قنا من مدينة القصير، وسط تشديدات أمنية مكثفة بشوارع المدينة.
اليوم السابع -9 -2015

فيما أكد محمود دندراوى من أهالى مدينة سفاجا، أن شواطئ مدينة سفاجا جنوب الغردقة، قد امتلأت بالمصطافين منذ ظهر أول أيام العيد، ومستمرة حتى الأن، وقد ارتفعت الأعداد الوافدة إليها فى الساعات الأول من اليوم الثانى، وصباح اليوم الثالث.

وكان اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، قد أكد على أن شواطئ البحر الأحمر، بأكملها جاهزة استقبال المعيدين من شتى محافظات مصر.

فيما اكد الدكتور حسام جميل، مدير مرفق إسعاف البحرالأحمر، على وضع خطة من سيارات الأسعاف ورجالها بتمركزات معينة داخل الشواطئ التى تشهد ازدحاماً كبيراً مثل شاطئ النادى الأجتماعى بالغردقة.

كما شهدت حديقة الحيوانات بمحافظة بنى سويف والحدائق العامة اقبالا متوسطاً من الاهالى، حيث فتحت حديقة الحيوانات ابوابها منذ الثامنة صباحًا، إلا أن الاقبال متوسط حتى الآن بالمقارنة باليومين الاول والثانى من ايام عيد الاضحى المبارك.

وقال المهندس حنفى محمود، مدير الحديقة لـ"اليوم السابع"، إن الإقبال اليوم اقل من الخميس والجمعة، وذلك بسبب استمرار ارتفاع درجة الحرارة، بالإضافة إلى استعدادات العائلات لاستقبال العام الدراسى الجديد.


كما شهدت حدائق الشلال والنصر والنيل اقبالا متوسطاً ايضاً منذ صباح اليوم، إلا أن الإقبال فى تزايد على مدينة الملاهى بحديقة النيل وخاصة من قبل الشباب وصغار السن.


من ناحية أخرى، تشهد حديقة الحيوان والحدائق العام تأمين كامل من قبل مديرية أمن بنى سويف، حيث توافر أمام كل حديقة قوة أمنية من ضابط شرطة ومجموعة من الافراد لتأمين الحديقة ومنع أى حالات تحرش.

وفى سوهاج توافد المواطنون والأسر بمحافظة سوهاج على الحدائق والمنتزهات وامتلاء الكورنيش والمراكب النيلية بالمعيدين، وسط أجواء احتفالية كبيرة.

وعلى جانب آخر أكد الأهالى بسوهاج لـ"اليوم السابع"، أن العيد هذا العام مختلف، حيث أننا نشعر بالأمان على مدار اليوم خاصة مع الإنتشار الأمنى الموسع من بداية اليوم، وحتى عودة الأسر من الاحتفالات فى ساعات متأخرة من الليل.

ورفعت مديرية أمن سوهاج درجة الاستعداد بكافة القطاعات المختلفة للدرجة القصوى تزامنا مع الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، فيما لم يتم رصد أى حالة تحرش على مستوى المحافظة، وأن الجميع يتكاتف مع الأمن من أجل خروج العيد بالمظهر الذى يليق به.

وفى المنيا، شهدت الحدائق العامة وكورنيش النيل اقبالا من الاسر المنياويه منذ الساعات الاولى من الصباح، وشهدت الساحات العامة والمتنزهات نشر للقوات الأمنية لتأمين احتفالات المواطنين، حيث شهد كورنيش النيل زحاما كبيرا على الالعاب وشراء الألعاب النارية.

وفى شمال سيناء، اقبلت الأسر على شاطئ العريش للاحتفال بالعيد، وفضلت الاسر قضاء يومها فى خيام على الشاطئ والترفيه بركوب الخيل والعجل، كما أقامت بعض الاسر حفلات شواء بالقرب من مياه البحر وتناول وجبات من لحوم الاضاحى بصحبة ذويهم وضيوفهم، وامتدت حفلات الشواء طوال ساعات النهار والليل، وفى الدواوين والمجالس استقبل ابناء القبائل البدويه المهنئين لهم بالعيد من ضيوفهم من المحافظات الأخرى.

وفى الشرقية، اكتظت الحدائق والنوادى الاجتماعية ودور السينما بالزائرين، لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك، وشهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، اقبالا من المواطنين.

وقال المهندس أيمن لطفى مدير الحديقة لـ"اليوم السابع"، أن أكثر من 4 آلاف زائر توافدوا على الحديقة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وفى قنا استمر أهالى محافظة قنا فى احتفالاتهم، حيث خرج الأهالى للاحتفال بكورنيش النيل بكل من مركزى قنا ونجع حمادى، فى الوقت الذى خرج فيه المواطنين فى القرى والمدن التى لا توجد بها منتزهات وحدائق عامة للزيارات العائلية والتجمع فى ديوان العائلية.

وتجمع المئات من المواطنين بكورنيش النيل والحدائق المحيطة به وقام عدد منهم باستقلال مراكب نيلية للتمتع بجولة فى نهر النيل، فيما خرج بعض الاطفال والشباب للاستحمام بنهر النيل هربا من ارتفاع درجة الحرارة.

وفى الأقصر، تواصلت الاحتفالات فى ميادين ومراكز المحافظة، وتنوعت مظاهر الاحتفال باليوم الثالث ما بين حفلات ونشاطات ثقافية وترفيهية بمختلف مراكز الأقصر.

ففى إسنا نظم قصر ثقافة إسنا احتفالية تضمنت عروضًا فنية لفرقتى إنشاد دينى وفنون توماس وعافية، وذلك فى إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بعيد الأضحى، وتضمنت الاحتفالية لقاء أدبيًّا لشعراء إسنا مع الشاعر بكرى عبدالحميد بحضور ناصر رمضان مدير القصر، كما قامت فرقة الإنشاد الدينى بتقديم عدد من التواشيح الدينية للشيخ عبدالرحمن السنونى وعروض فنية متنوعة قدمتها فرقة توماس وعافية للفنون الشعبية بتقديم عروضها المستلهمة من التراث النوبى وقوام الفرقة بالكامل من الأطفال ويدربهم محمد محمود وولاء مراد.

كما نظم مركز دندرة الثقافى بقرية النمسا مهرجان "العيد فرحة " فى إطار الاحتفال بعيد الأضحى المبارك والذى لاقى إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من الرجال والشباب والأطفال، وبدأ المهرجان بتلاوة آيات من القرآن فيما تضمنت الفقرات توزيع بالونة لكل حاضر وإقامة مسرح عرائس ومسرحيات واسكتشات مثل مسرحية تياترو مصرKG2 ومسرحية الصعايدة وصلوا، ومسرحية جهاز كشف الكذب فضلا عن تنظيم ألعاب إشارات المرور ولعبة الليمون ولعبة الخيار.
اليوم السابع -9 -2015

كما تم إقامة فقرة المسابقة العلمية وفقرة المواهب وتم توزيع جوائز ترفيهية على الفائزين فى المسابقات والألعاب، كما قام بعض المواهب بإلقاء أغانى فردية ومديح للمصطفى، واختتم المهرجان بكلمة للشيخ حسن منصور والشيخ زكريا عيـد من الأسرة الدندراوية بالنمسا.

وانتشر الأطفال فى ساحة ميدان أبى الحجاج الأقصرى بوسط مدينة الأقصر، وذلك لمواصلة احتفالات العيد المبارك، حيث استقل عدد كبير من الأطفال الدراجات البخارية والعجل والبيتش باجى، وغيرها من وسائل الترفية المتواجدة بالميدان.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة