تنفيذ أعمال حماية وتطهير لمجرى النيل بـ300 مليون جنيه خلال عامين

السبت، 26 سبتمبر 2015 02:02 م
تنفيذ أعمال حماية وتطهير لمجرى النيل بـ300 مليون جنيه خلال عامين د. حسام مغازى وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، أن القطاع يقوم حاليا بتنفيذ حزمة من مشروعات التطهير والحماية لجوانب نهر النيل وفرعيه على مستوى الجمهورية، وذلك باستثمارات تبلغ 314 مليون جنيه منها أعمال حماية لجوانب النهر على امتداد 150 كم بطول مجرى النيل باستثمارات بلغت 254 مليون جنيه، بالإضافة إلى تنفيذ أعمال تطهيرات لمجرى النهر فى كافة المحافظات بتكلفة 25 مليون جنيه.

وأضاف المهندس أحمد فتحى رئيس قطاع حماية وتطوير نهر النيل، فى تصريحات صحفية اليوم، أن القطاع يقوم أيضا بتنفيذ أعمال تجميل لكورنيش النيل فى نطاق القاهرة الكبرى بتكلفة 1,5 مليون جنيه، مشيرا الى أن خطة القطاع الحالية تشمل تطوير وتجميل وحماية لكورنيش النيل بالقاهرة الكبرى بتكلفة 19 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال حماية وتطوير وتجميل لكورنيش النيل فى عدد من المحافظات بتكلفة تقديرية 150 مليون جنيه علاوة على قيامه العام الماضى، بتنفيذ العديد من المشروعات الهادفة إلى حماية وتطوير وتطهير جوانب ومجرى نهر النيل فى مختلف المحافظات باستثمارات إجمالية بلغت 145 مليون جنيه.

افتتاح مشروع حماية حائط محمد على فى أبو قير باحتفالات أكتوبر القادم.. ووزير الرى: بدء دراسات حماية الإسكندرية من بئر مسعود حتى المحروسة.. وحماية ساحل بحيرة الملاحة شرق قناة السويس بـ38 مليون جنيه









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة