بالصور.. وزير الصحة من أسوان: إلغاء مسمى مستشفيات التأمين الصحى.. خطة لتحويل مستشفى الحميات لمركز لعلاج الفيروسات الكبدية.. أحمد عماد: زيادة رواتب الكوادر الطبية لتحفيزهم على العمل بمستشفيات الوزارة

الأحد، 27 سبتمبر 2015 04:45 م
بالصور.. وزير الصحة من أسوان: إلغاء مسمى مستشفيات التأمين الصحى.. خطة لتحويل مستشفى الحميات لمركز لعلاج الفيروسات الكبدية.. أحمد عماد: زيادة رواتب الكوادر الطبية لتحفيزهم على العمل بمستشفيات الوزارة جانب من الجولة
أسوان - عبد الله صلاح - صلاح المسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، بجولة تفقدية فى عدد من مستشفيات محافظة أسوان، شملت مستشفيات التأمين الصحى والحميات، وموقع مستشفى أسوان العام تحت الإنشاء، ومركز الأورام، بالإضافة إلى الوحدة الصحية بوادى كركر.

وزير الصحة: الحكومة الحالية تسعى بسرعة تلبية احتياجات المواطن المصرى


رافق وزير الصحة خلال زيارته، اللواء مصطفى يسرى، محافظ أسوان، والدكتور منصور كباش رئيس جامعة أسوان.

وأكد الوزير خلال زيارته، أن الحكومة الحالية تسعى بسرعة تلبية احتياجات المواطن المصرى من الخدمات الطبية المتطلبة، قائلاً: "أنا راجل ميدانى ولسه حالف اليمين من 5 أيام، وبلف على مستشفيات مصر كلها، وبدل ما تنقل الصورة إلىّ حابب أشوفها بنفسى، لأن عندى رؤى وسأعمل على تحويلها إلى خطة زمنية من خلال مسح شامل للقطاع الطبى فى مصر".

وزير الصحة: إلغاء مسمى مستشفيات التأمين الصحى فى مصر


وأضاف الدكتور عماد، أنه سيتم إلغاء مسمى مستشفيات التأمين الصحى فى مصر، فى حالة تطبيق قانون التأمين الصحى، والتى تسعى من خلاله الوزارة إلى توفير كارت شخصى لكل مواطن مصرى كبطاقة الرقم القومى، للحصول على الخدمة الطبية داخل أى مستشفى على مستوى الجمهورية، موضحًا أن هذا القانون الذى يستكمله بعد مشوار الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة السابق، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى، ويتوقف على حصر الحد الأدنى للأجور بالنسبة للمستفيدين من هذا المشروع، لافتًا إلى أنه سيخلق نوعًا من التنافسية بين مختلف المستشفيات مما سيساهم فى تحسين أداؤها.

أحمد عماد: خطة لتحويل مستشفى الحميات إلى مركز متكامل لمرضى الجهاز الهضمى وعلاج الفيروسات الكبدية


وأوضح وزير الصحة، أن هناك خطة لتحويل مستشفى الحميات إلى مركز متكامل لمرضى الجهاز الهضمى وعلاج الفيروسات الكبدية، لخدمة أهالى محافظات أسوان والأقصر وقنا، وتوفير وحدة كى حرارى لعلاج أورام الكبد، بالإضافة إلى توفير جهاز أشعة مقطعية متعددة المقاطع، وذلك بالتعاون الطبى مع مستشفيات جامعة أسوان، مشيدًا بجودة المعامل الموجودة داخل مستشفى حميات أسوان، ومؤكدًا بأنها تضاهى تلك الموجودة داخل مستشفيات جامعة عين شمس التخصصى، وعلق قائلاً "إذا كانت هناك جوانب مظلمة بوزارة الصحة، فهناك جوانب مضيئة، لابد من إلقاء الضوء عليها".

الوزير: الاستعانة بالكوادر الطبية المتوفرة فى المستشفيات العسكرية


وأشار الوزير إلى أنه قرر الاستعانة بالكوادر الطبية المتوفرة فى المستشفيات الجامعية والعسكرية مع زيادة رواتبهم، وتوفير تدريبات عملية للأطباء، تحفيزا على العمل داخل مستشفيات وزارة الصحة، لافتًا إلى أن الوزارة لن تقوم إلا بالاندماج بين الصحة وكليات الطب فى المستشفيات الجامعية ثم المستشفيات العسكرية، ومؤكدًا على أن زيارته لأسوان كان الهدف منها حل هذه المشكلة.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة