بالأسماء.. رئيس بعثة الحج يعلن ارتفاع وفيات المصريين بحادث منى لـ55 حالة و120 مفقودا.. مختار جمعة: تحركات إخوانية لتحريض الأهالى وسنواجهها بحزم.. وتشكيل لجنة لاستخراج شهادات الوفاة بحادث الرافعة

الأحد، 27 سبتمبر 2015 04:56 م
بالأسماء.. رئيس بعثة الحج يعلن ارتفاع وفيات المصريين بحادث منى لـ55 حالة و120 مفقودا.. مختار جمعة: تحركات إخوانية لتحريض الأهالى وسنواجهها بحزم.. وتشكيل لجنة لاستخراج شهادات الوفاة بحادث الرافعة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
بعثة الحج: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن ارتفاع عدد وفيات الحجاج المصريين فى حادث منى إلى 55 حالة، لافتًا إلى أن عدد المتغيبين من الحجاج المصريين عن البعثات الرسمية 120 حاجًا.

وقال وزير الأوقاف خلال مؤتمر صحفى اليوم بمكة المكرمة، إنه سيتم الإعلان بعد قليل عن أسماء المتوفين فى بيان رسمى، مضيفًا أن إجمالى من يتلقون العلاج بالمستشفيات السعودية 30 حاجًا مصريًا.

وأوضح وزير الأوقاف المصرى أن معظم البعثات أنهت التفويج، مشيرًا إلى أن الكشف عن باقى المفقودين بالسعودية خلال موسم الحج مرهون بانتهاء التفويج نهائيًا.

وأضاف الوزير، أن الطرق أثناء التفويج من منى إلى مكة تسبب فيها تعمد تأخير وسيتم التفويج خوفا من الزحام وتكرار حادث التزاحم فى رمى الجمرات وهى ظروف بلد ولا تخص جنسية بعينها.

وأشار رئيس البعثة، إلى أن الجانب المصرى أجرى اتصالات مع الجانب السعودى الذى قدم تسهيلات من فتح طرق وتفويج الحجاج بسرعة وإنهاء العمل بعد التدخل، لافتا إلى أنه يتعمد السير مشيا وهو يرتدى العمامة الأزهرية حتى يعرفه الناس ويسألونه عما يريدونه ويقدمون شكاوى مباشرة لجس نبض حالة الحجاج، مؤكدا أن معاناة الحجاج متكررة زادت قليلا هذا العام بسبب الحادث مما انعكس على الحجاج.

تشكيل لجنة لاستخراج شهادات الوفاة لشهداء رافعة الحرم


وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف ورئيس بعثة الحج المصرية، أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الداخلية والخارجية لاستخراج شهادات الوفيات لجميع شهداء رافعة الحرم وحادث منى، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تفويج جميع حجاج القرعة إلى المدينة، لافتا إلى أنه سيتم تفويج حجاج السياحة والتضامن مساء اليوم الأحد.

وأضاف أنه سيبقى فى البعثة لمتابعة الحجاج حتى نهاية الأسبوع الجارى، مشيرا إلى أنه سيتم مد فترة بقاء رؤساء البعثات حتى مغادرة آخر حاج مصرى للأراضى السعودية، مشيرًا إلى أنه سيتم عمل بيان بأعداد المفقودين وإبلاغ الجانب السعودى بها، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة للتواصل مع شركة مصر للطيران، لتقديم موعد سفر بعض الحجاج، لافتا إلى أنه سيتم عمل محاضر فى أقسام الشرطة السعودية بأسماء وبيانات المتغيبين والمفقودين لحفظ حقوقهم.

وأوضح رئيس بعثة الحج الرسمية، أنه سيجرى اتصالا بالمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لأخذ موافقته حول تمديد فترة تواجده بالأراضى المقدسة، مشيرًا إلى أنه سيطالب بمد فترة تواجده بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة آخر تطورات حادث التدافع بمنى، والاطمئنان على أحوال جميع الحجاج المصريين.

رئيس بعثة الحج: تحركات إخوانية لتحريض أهالى حادث منى وسنواجهها بحزم


وأكد رئيس بعثة الحج د. محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أنه سيواجه مزايدة الإخوان بحادث التزاحم فى رمى الجمرات لكونها تتعمد "تسخين" الناس لإثارة القلاقل داخل وخارج مصر من قبل العناصر المأجورة، وتابع أن حقوق الناس سوف تؤدى إليهم ومن حقهم اللجوء إلى القضاء لكن المزايدة لا محل لها، معلنا رصد تحركات إخوانية تحفز أهالى المضارين فى الحدث.

وقال رئيس بعثة الحج: ما كان لأحد أن يستطيع قيادة المشهد بالسعودية وحده ولولا الروح الوطنية لما استطعنا تجاوز الحدث، مضيفا أن عمل البعثة هو الحفاظ على حق وكرامة المواطن المصرى فى ضوء القوانين والمواثيق الدولة وعلاقات للبلدين وبطريق دبلوماسى.

وأضاف رئيس البعثة خلال مؤتمر صحفى له بفندق مكارم أجياد فى مكة بالمملكة العربية السعودية، أن مصر والسعودية بلدين تتميزان بقيادات حكيمة ووطنية وكلاهما ضمانة لحقوق مواطنى البلدين، مضيفا أن الكلام عن تعويضات الوفيات والمصابين ليس وقته لكن لن تضيع حقوق وخاصة من جانب الشركات فى شأن الحجاج.

وأشار رئيس البعثة، إلى أن البعثة لن تخالف الواقع ولن تخالف ضميرها لأنه لن ينفعها أحد عند الله، مؤكدا أن الكذب لتجميل الواقع لن يؤدى إلا إلى فقدان الثقة وافتضاح كذبه، مضيفا أن أى تجاوز أو مزايدة سوف يواجه بحزم لكونه منتقص للوطنية لكونه يقوم باللعب بعواطف الناس والمتاجرة بها من قبل المغرضين الخائنين.

وزير الأوقاف يزور المصابين


فيما زار الدكتور محمد مختار جمعة، اليوم الأحد، المصريين المصابين، جراء حادث التدافع الذى وقع فى مشعر منى، بمستشفى النور التخصصى، وذلك للاطمئنان على وضعهم الصحى وتلمس احتياجاتهم، كان فى استقبال مختار جمعة المساعد للخدمات الطبية سالم باجعيفر الذى اصطحبه فى جولة تفقدية بالمستشفى، وأطلعه على التجهيزات المتطورة فيه، مشيدا بالتعاون والتنسيق "البناء" بين جميع أفراد البعثة المصرية وإدارة المستشفى.

وأشاد وزير الأوقاف بالخدمات الكبيرة التى تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لحجاج بيت الله الحرام، خاصة الخدمات الصحية.

وبدأت طلائع ضيوف الرحمن من حجاج بيت الله الحرام من المتعجلين التوافد على المدينة المنورة، لزيارة المسجد النبوى الشريف والصلاة فيه والتشرف بالسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وعلى صاحبيه رضوان الله عليهما، وزيارة المآثر والمواقع الإسلامية والتاريخية فى طيبة الطيبة بعد أن من الله تعالى عليهم بأداء فريضة الحج.

وفى هذا الإطار باشر فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة تشغيل مراكز الاستقبال والمغادرة لاستقبال الحجاج من المتعجلين.

ووعد مدير عام فرع وزارة الحج بمنطقة المدينة المنورة محمد بن عبد الرحمن البيجاوى، فى تصريح صحفى، بضبط عمليات تفويج الحجاج لمنافذ المغادرة الدولية الجوية والبحرية، لأنها من أهم برامج خطة وزارة الحج التى ينفذها فروع وزارة الحج عبر برنامج إلى محكم يرتبط بالنظام الآلى لهيئة الطيران المدنى لضبط وصول الحجاج للمنافذ وتيسير إجراءات المغادرة بانسيابية دون تأخير أو تكدس، مؤكدا أن هذا البرنامج أثبت نجاحاً متميزاً خلال السنوات الأربع الماضية، حيث تحرص وزارة الحج على مواصلة العمل به فى موسم حج هذا العام.

وذكر أن اللجان الميدانية بفرع الوزارة بمختلف قطاعاتها نفذت ما يزيد عن 2300 جولة ميدانية ورقابية على الفنادق والوحدات السكنية ومكاتب ومراكز تقديما لخدمات للحجاج للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للحجاج وتمشيها مع التعليمات والخطط التشغيلية، كما تم إرشاد ما يزيد عن 5700 من الحجاج التائهين عن مقار سكنهم، إلى جانب تنفيذ أكثر من 10 آلاف عملية استعلام سياحى وخدمى وغير ذلك من الخدمات الأخرى التى يتشرف بتقديمها فرع وزارة الحج لضيوف الرحمن.

وقال البيجاوى، إن مباشرة تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم ما بعد الحج تأتى تحقيقا لواجبات ومسئوليات الوزارة المناطة بها فى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ضمن منظومة الجهات الحكومية والأهلية التى تشرفت بهذه الخدم بتوجيه ومتابعة من الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس لجنة الحج فى المدينة المنورة.

أولا التضامن


1_ السيد محمد عبد الله إبراهيم _ محافظة البحيرة "جمعيات البحيرة"
2_ وهيبة محمد محمود زلهف_ محافظة الإسكندرية "جمعيات الإسكندرية"
3_ هدى مصطفى محمد محمد مراد _ محافظة الدقهلية "جمعيات القليوبية"
4_ مصطفى أبو الفتوح على صالح _ محافظة الدقهلية "جمعيات القليوبية"
5_ محمد عبد السعيد السولية _ محافظة الدقهلية "جمعيات القليوبية"
6_ نجلاء فوزى أحمد مشالى _ محافظة الدقهلية "جمعيات القليوبية"
7_ صبرى حمزة عمر حسانين _ محافظة الدقلية "جمعيات القليوبية"
8_ ايمان إبراهيم عبد الحميد _ محافظة الدقهلية "جمعيات القليوبية"
9_ أحمد رضا أحمد رضوان _ محافظة الشرقية "جمعيات الشرقية"
10_سمير السيد محمد الحجر _ محافظة الشرقية "جمعيات الشرقية"
11_ جمال حسن سالم الرصاصى _ محافظة الجيزة "جمعيات الجيزة"
12_ عزة محمود السيد عزيز _ محافظة الجيزة "جمعيات الجيزة"
13_ صابر محمد أحمد البربرى _ محافظة الغربية "جمعيات الغربية"
14_ بسيونى عبد المجيد إبراهيم الغايش _ محافظة الغربية "جمعيات الغربية"
15_ سعيد عبد النبى أحمد _ محافظة القاهرة "جمعيات القاهرة"
16_ وصلاح الدين موسى محمد موسى _ محافظة القاهرة "جمعيات القاهرة"
17_ محمد فتحى شاكر محمد _ محافظة القاهرة "جمعيات القاهرة"
18_ صابر عبد التواب عبد العليم مخلوف _ محافظة المنيا "جمعيات المنيا"
19_ شتيوى حسونة محسن محسن _ محافظة الإسماعيلية "جمعيات الإسماعيلية"
20_ محمود عبد الحى محمد مصطفى _ محافظة قنا "جمعيات قنا"
21_ صابر عبد التواب عبد النعيم مخلوف السن 48 سنة جمعيات المنيا محافظة المنيا
22_ شتيوى حسونة محسن محسن السن 77 سنة جمعيات الاسماعيلية المحافظة الاسماعيلية
23_ محمود عبد الحى محمد مصطفى السن 22 سنة جمعيات قنا محافظة قنا
24_ بسيونى عبد الحميد ابراهيم الغايش السن 75 سنة جمعيات الغربية محافظة الغربية
25_ محمد فتحى شاكر محمد السن 62 سنة جمعيات القاهرة محافظة القاهرة
26_ صبرى حمزة عمر حسانين السن 63 سنة جمعيات الدقهلية محافظة الدقهلية
27_ ايمان ابراهيم عبد الحميد السن 49 سنة جمعيات الدقهلية محافظة الدقهلية

السياحة


28_ صبح النبوى عبد الواحد كاعود السن 42 سياحة محافظة الدقهلية
29_ مديحة عبد الوهاب محمد القاصى السن 65 سنة سياحة محافظة البحيرة
30_ عبد الفتاح شرف الدين على القاضى السن 75 سنة سياحة محافظة البحيرة
الزيارات أو الفرادى أو المقيمين
31_ مجدى بنساوى
32_ أحمد فوزى خفاجى
33_ عادل عبد المقصود بلاغشة
34_ منال عبد المنعم الخالد زيارة
35_ محمد عبد القادر عبد الهادى خيرة، بمحافظة الغربية
36_ اشرف على أحمد من محافظة القليوبية
37_ محمد عبد الفتاح محمد محمد من محافظة اسيوط
38_ نجيبه محمد احمد الكسار من محافظة البحيرة
القرعة:
39_ فرج محمد إبراهيم البطحيشى _ محافظة المنوفية
40_ جميل أحمد محمد الساكت _ محافظة المنوفية
41_ أحلام نصر العجمى الأدهم _ محافظة بورسعيد
42_ محمد عبد القادر عبد الهادى محافظة الغربية
43_ أشرف على أحمد _ محافظة القليوبية
44_ محمد عبد الفتاح محمد محمد _ محافظة أسيوط
45_ نجيبة محمد أحمد الكسار _ محافظة البحيرة.



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة