بالصور.. إقليم كتالونيا يشهد انتخابات قد تسفر عن سيطرة الانفصاليين على البرلمان

الأحد، 27 سبتمبر 2015 05:12 ص
بالصور.. إقليم كتالونيا يشهد انتخابات قد تسفر عن سيطرة الانفصاليين على البرلمان جانب من انتخابات إقليم كتالونيا الاسبانى
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد اقليم كتالونيا الاسبانى انتخابات، اليوم الأحد، من المتوقع أن تسفر عن سيطرة الأحزاب الانفصالية على برلمان الاقليم، ما يضعه على الطريق نحو اعلان الاستقلال من جانب واحد عن اسبانيا وهو أمر تقول الحكومة المركزية إنه مستحيل.

اليوم السابع -9 -2015

وتشير استطلاعات الرأى إلى احتمال ألا يحقق التجمع الانفصالى الرئيسى"معا من أجل نعم" وحزب يسارى أخر نسبة خمسين فى المئة من الأصوات ولكنهما سيضمنان مع ذلك الفوز بأغلبية مقاعد المجلس الاقليمى المؤلف من 135 عضوا.

اليوم السابع -9 -2015

وقال كلا الحزبين إن أى نتيجة من هذا القبيل ستسمح لهما أن يعلنان من جانب واحد الاستقلال خلال 18 شهرا.

اليوم السابع -9 -2015

وتعارض حكومة رئيس وزراء اسبانيا ماريانو راخوى أى محاولة لإجراء استفتاء على الانفصال ووصفت خطة الانفصال تلك بأنها "هراء" وتوعدت باسقاطها فى المحاكم.

اليوم السابع -9 -2015

وعلى الرغم، من أنه مازال يُنظر بشكل كبير إلى انفصال تلك المنطقة الغنية التى تتمتع بحكم ذاتى فى شمال شرق اسبانيا على أنه مسألة نظرية حتى فى كتالونيا يقول محللون إنه سيكون لنتيجة الانتخابات تبعات تستمر فترة طويلة على المستويين المحلى والقومى.

اليوم السابع -9 -2015

وتواجه الحملة الانفصالية لحظة حاسمة مع تراجع الدعم لهذه القضية على نحو مطرد منذ وصوله إلى ذروته فى 2013، وأى اخفاق فى الفوز بأغلبية المقاعد سيوجه ضربة خطيرة للحركة الانفصالية.

اليوم السابع -9 -2015

وربما تكون هذه الانتخابات أيضا بمثابة حافز للانتخابات العامة الاسبانية المقرر اجراؤها فى ديسمبر.

اليوم السابع -9 -2015

وقالت الأحزاب القومية الرئيسية والتى تسعى كلها للفوز بعدد أكبر من الأصوات فى ثانى أكبر مناطق اسبانيا من حيث عدد السكان إنها مستعدة لأن تناقش مع كتالونيا تطبيق نظام ضرائب موات بشكل أكبر وزيادة الانفاق على البنية الأساسية فى حالة فوزها.

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة