بالصور.. مدير أمن سوهاج لـ"اليوم السابع": تأمين 2600 مدرسة ومليون تلميذ و35 ألف طالب جامعى مع بداية العام الدراسى.. ولن نسمح بإفساد انتخابات مجلس النواب.. وحققنا إنجازات واضحة فى كشف البؤر الإجرامية

الأحد، 27 سبتمبر 2015 04:01 م
بالصور.. مدير أمن سوهاج لـ"اليوم السابع": تأمين 2600 مدرسة ومليون تلميذ و35 ألف طالب جامعى مع بداية العام الدراسى.. ولن نسمح بإفساد انتخابات مجلس النواب.. وحققنا إنجازات واضحة فى كشف البؤر الإجرامية محرر "اليوم السابع" مع مدير أمن سوهاج
سوهاج - محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضبط 184 قطعة سلاح و1594 طلقة حية و172 قضية تموينة وتحرير 8576 مخالفة مرورية متنوعة فى أسبوعين


نراقب الشوارع والميادين والمناطق الحيوية بالكاميرات على مدار الساعة


عقد لقاءات بالعمد والمشايخ بكافة المراكز من أجل دعم دورهم بحفظ الأمن وحل المشكلات قبل تفاقمها


القضاء على الخصومات الثأرية بين العائلات هى الركيزة الجديدة لإعادة الهدوء إلى القرى والمراكز



دعا اللواء أحمد أبو الفتوح، مدير أمن سوهاج، أهالى المحافظة بالثقة فى الأجهزة الأمنية والشرطية، مؤكدًا أن الجميع يعمل ليل نهار لتحقيق الأمن وأن المرحلة المقبلة ستشهد تقدمًا واضحًا فى المجال الأمنى.

وأضاف أبو الفتوح فى حوار لـ"اليوم السابع"، أن تأمين المنشآت المهمة والحيوية وتفعيل الأكمنة المرتكزة وخاصة الأكمنة الحدودية مع محافظتى قنا وأسيوط لمنع دخول العناصر الإجرامية الخطرة إلى المحافظة من أهم أولويات المديرية.

وأوضح مدير أمن سوهاج، أن المديرية لديها خطة متكاملة بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة لتأمين كل اللجان الانتخابية فى 584 مركزا انتخابيا خلال انتخابات مجلس النواب، مؤكدا أنه لن يسمح بأى محاولة لإفشال أو تعطيل سير العملية الانتخابية.

وإلى نص الحوار..

ما أهم الأولويات التى تراها ملحة بعد توليكم المنصب؟


هناك بالفعل أولويات أمنية ومحاور أساسية نعمل عليها فى محافظة سوهاج وهذه المحاور تهدف إلى تحقيق أعلى المعدلات الأمنية فى كافة المجالات بداية من مكافحة الجريمة الجنائية بكافة صورها ومكافحة العناصر الإرهابية والبؤر الإجرامية التى تأوى تلك العناصر بالإضافة إلى إزالة كافة الإشغالات الموجودة بالشوارع والتى من شأنها أن تعيق حركة المرور وتسبب إزعاجا دائما للمواطن وكذلك تأمين المنشآت الهامة والحيوية، بالإضافة إلى تفعيل الأكمنة المرتكزة وخاصة الأكمنة الحدودية مع محافظتى قنا وأسيوط لمنع دخول العناصر الإجرامية الخطرة إلى المحافظة وقمت بالمرور على كل تلك الأكمنة وتأكدت من جاهزية القوات ففى 15 يوما فقط ضبطنا 184 قطعة سلاح مختلفة الأنواع ما بين محلية الصنع والية وخرطوش وكان مراكز جرجا وساقلتة ودار السلام وطما من أكثر المراكز وضبط 1594 طلقة حية وتحرير 172 قضية تموينة وتم تحرير 8576 مخالفة مرورية متنوعة وتم ضبط 66 جناية و7153 جنحة و2658 جنحة مستأنفة و809 مخالفات متنوعة.

وماذا عن خطط تأمين انتخابات البرلمان؟


لدينا خطة متكاملة بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة لتأمين كل اللجان الانتخابية فى عدد 584 مركزا انتخابيا على موزع على مستوى محافظة سوهاج، ولن نسمح بأى محاولة لإفشال أو تعطيل سير العملية الانتخابية وأننى أطمئن الجميع اختاروا مرشحيكم بكل حرية وشفافية ومسئوليتنا هو حمايتكم من لحظة خروجكم من المنازل وحتى العودة مرة أخرى ودور الشرطة فى الانتخابات البرلمانية هو تأمين اللجان من الخارج ولا تدخل لأى فرد أو ضابط فى أعمال اللجان دورا هو تأمينى تنظيمى فقط وتم الانتهاء جميع الاستعدادات اللازمة لإجراء الانتخابات البرلمانية، حيث تم تشكيل لجنة لمتابعة أسوار المدارس والمصالح الحكومية التى يوجد بها لجان انتخابية.


اليوم السابع -9 -2015


وتم تكليف الوحدات المحلية بإيجاد بدائل للكهرباء فى حالة الانقطاع، مع توفير الخدمات اللازمة للقضاء وتأمين اللجان الانتخابية تأميناً كاملاً وتم التنبيه على رفع جميع الإشغالات، من أمام المدارس والمراكز الانتخابية، وتم تكليف وكيل وزارة الكهرباء بمراجعة المحولات ومصدر الكهرباء لتأمينها تأمينًا كاملًا، كما تم تكليف قسم شرطة الكهرباء بمراجعة تلك الأعمال، وتكثيف الخدمات الشرطية، حيث تم إعداد الخدمات اللازمة لتأمين العملية الانتخابية، بالتنسيق مع القوات المسلحة، مع مراعاة اللجان المشتعلة والتى يوجد بها مشكلات سابقة، مع تكثيف الخدمات بهذه اللجان، كما تم تجهيز وحدات للتدخل السريع قريبة من هذه اللجان.


اليوم السابع -9 -2015



ما هى التكليفات الصادرة من وزير الداخلية؟


دائمًا تأتى تكليفات وتوجيهات السيد اللواء وزير الداخلية فى صالح المواطن، والتوجهات الصادرة لنا والتى نقوم بنقلها للضباط والأفراد صب فى حسن معاملة المواطن ومراعاة حقوق الإنسان وتوفير الخدمات الامنية بكل يسر وسهولة وهذا يتضح من خلال إنشاء مكتب لحقوق الإنسان داخل كل منشأة شرطية لفحص أى شكاوى يتقدم بها المواطنون، أما فى الآونة الأخيرة فكانت التكليفات، ضرورة توخى الحذر واليقظة والعمل باستمرار من أجل تحقيق الأمن والأمان للمواطن فى مختلف ربوع مصر، إلى جانب التأكيد على مدى خطورة المرحلة التى يمر بها الوطن والتى تتطلب من الجميع التكاتف والتعاون واليقظة وبذل كل الجهود.

كيف تتعامل مع المطالب الفئوية للعاملين بالشرطة؟


نحن نتعامل دائمًا بمبدأ الصواب والعقاب للجميع، فكل من يقدم مجهودات واضحة ويؤدى عمله على أكمل وجه يتم تكريمه وتحفيزه، وبالعكس كل من يتقاعس أو يتخاذل عن واجبه يتم معاقبته حسب اللوائح والقوانين، أما التعامل مع أصحاب الطلبات الفئوية، فنحن نراعى كل ما هو متاح وفى المصلحة العامة للجميع مع مراعاة عدم التأثير على سير العمل من ناحية وتحقيق المطالب من ناحية أخرى وذلك بقدر المستطاع.


اليوم السابع -9 -2015


وماذا عن تركيب كاميرات المراقبة بالشوارع؟


لقد قمنا بالفعل بتفعيل كاميرات ونشرها فى عدد كبير الشوارع والميادين ويكون هدفها الأول هو الخدمة المرورية لرصد الحالة المرورية فى الشوارع ومتابعة الحالة الأمنية خاصة حول المنشآت الحيوية بهدف ضبط الجريمة والعناصر الإجرامية وهذه الكاميرات موصلة بغرفة العمليات مديرية أمن سوهاج وأننا نقوم بالمتابعة اليومية لها والتأكد من سلامتها وأننا سوف نقوم فى الفترة المقبلة بتفعيلها بكافة الشوارع وبمحطات السكك الحديدية والأنفاق وعلى أسوار المدارس والجامعات.

ماذا عن خطة تأمين المدارس والجامعات بسوهاج؟


المديرية قامت بعقد عدة لقاءات متتالية مع وكيل وزارة التربية والتعليم ورئيس جامعة سوهاج لمناقشة الخطة التأمينية لهما وكانت من أهم تلك بنود الخطة تأمين خطوط سير الطلاب بالتعليم الجامعى وقبل الجامعى ووضع خدمات بأماكن تجمعات المدارس بالإضافة إلى تسيير خدمات سيارة فإجمالى عدد الطلاب بالتربية والتعليم ما يقرب من مليون تلميذ وجامعة سوهاج بها ما يقرب من 35 ألف طالب وجميعهم أمانة فى أعناقنا من لحظة خروجهم من المنزل وحتى الوصول إلى المدرسة والعكس وأننى أصدرت تعليمات مشددة بمتابعة محلات الإنترنت ومنع دخول أى طالب أقل من 18 عاما أثناء فترة الدراسة وأى طالب يشاهد داخل تلك المحلات يتم التحفظ عليه وتسليمه لوالديه وذلك حفاظا على مستقبله ومن يخالف ذلك من أصحاب المحلات سيتم غلقه فورا.

ما هى خطتكم للقضاء على الخصومات الثأرية؟


عندما يستعيد العمدة وشيخ البلد دورهما كما كان سوف تتوقف الخصومات الثأرية، وقمنا بتفعيل دور لجنة المصالحات وعلى مدار الأيام الماضية استهدفنا كل أطراف الخصومات بالمديرية وضبطنا كمية كبيرة من الأسلحة والذخائر بالإضافة إلى عدد كبير من المتهمين المطلوبين فى تلك الوقائع وأننى أستطيع أن أجزم أن سبب تلك الخصومات هى عدم الالتزام بتعاليم الدين الحنيف التى دائما ما توجهنا وترشدنا إلى أن دم المسلم على المسلم حرام وأنه قبل وقوع مثل الكارثة يجب على الفرد أن يحكم العقل لا القوة وأن يسلك السبل القانونية فى الحصول على حقه وعدم الإفراط فى استخدام القوة.

كلمة أخيرة توجهها للمواطن السوهاجى


أقول لكل مواطن سوهاجى عليكم أن تثقوا فى أجهزتكم الأمنية والشرطية لأن الجميع يعمل ليل نهار من أجل تحقيق الأمن لكل سوهاجى وستشهد المرحلة المقبلة تقدمًا واضحًا فى هذا المجال بإذن الله وأننا عاكفون على مدار الساعة على حمايتكم وحماية الممتلكات العامة والخاصة.



اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة