رئيس كتالونيا يرد على أوباما: أسبانيا ستظل موحدة بعد انفصال المقاطعة

الأحد، 27 سبتمبر 2015 05:27 م
رئيس كتالونيا يرد على  أوباما: أسبانيا ستظل موحدة بعد انفصال المقاطعة رئيس كتالونيا ارتور ماس
كتبت-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس كتالونيا ارتور ماس ردا على الرئيس الأمريكى باراك أوباما "أسبانيا ستكون موحدة أيضا بدون كتالونيا". ووفقا لصحيفة الأكونوميستا الاسبانية فإن أوباما قال لملك أسبانيا فيليبى السادس "أريد اسبانيا قوية وموحدة".

واتهم الرئيس الكتالونى الحكومة الأسبانية بأنها تناقش عملية السيادة مع أوباما والمستشارة الألمانية ورئيس الوزراء البريطانى ديفيد كاميرون، مشيرا إلى أن اسكتلندا إذا حصلت على الاستقلال ستكون بريطانيا بلدا موحدا أيضا، مضيفا "الحكومة الإسبانية بذلت مجهودا كبيرا لتعيق الاستقلال".

وتشير استطلاعات الرأى إلى احتمال ألا يحقق التجمع الانفصالى الرئيسى "معا من أجل نعم" وحزب يسارى نسبة 5% من الأصوات، ولكنهما سيضمنان مع ذلك الفوز بأغلبية مقاعد المجلس الإقليمى المؤلف من 135 عضوا.

وكان الحزبان قد أكدا أن أى نتيجة من هذا القبيل ستسمح لهما أن يعلنان من جانب واحد الانفصال خلال 18 شهرا، وهو ما تعارضه الحكومة المركزية التى يترأسها ماريانو راخوى، وترفض أى محاولة لإجراء استفتاء على مصير الإقليم.


اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. كتالونيون يطردون شابا يحمل علم إسبانيا باستفتاء انفصال المقاطعة

- صحيفة كتالونية: الانتخابات بمثابة استفتاء على استقلال الإقليم.. وزيادة الإقبال ينبئ بقرب "الحلم".. وصحف إسبانيا تصفها بـ"الحاسمة" والبلاد تعيش لحظات مريرة.. والسياسيون يرفضون الانفصال حفاظا على الوحدة









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

الرجوع إلى الأصل

عقبال إنفصال الولايات الأمريكية

عدد الردود 0

بواسطة:

الجبرتي -=- ابراهيم الوهيدي -=-

الي رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد محمد

ان شاء الله

ان شاء الله

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة