"صحافة القاهرة": مصر فى مجلس الأمن.. رفض 88% من الدعاوى القضائية ضد قرارات اللجنة العليا للانتخابات.. كبريات الشركات الأمريكية ترحب بالاستثمار فى مصر.. 20 مليون طالب وطالبة بالمدارس والجامعات غدا

الأحد، 27 سبتمبر 2015 02:13 ص
"صحافة القاهرة": مصر فى مجلس الأمن.. رفض 88% من الدعاوى القضائية ضد قرارات اللجنة العليا للانتخابات.. كبريات الشركات الأمريكية ترحب بالاستثمار فى مصر.. 20 مليون طالب وطالبة بالمدارس والجامعات غدا صحافة القاهرة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حركة المحافظين الجدد بعد انتخابات مجلس النواب، الإنجليز يبحثون عن الملكة نفرتيتى، الحكومة تستعد للاقتراض من "صندوق النقد"، تحرير مخبرين احتجزهما أقارب متهم فى بنى سويف، معاينة النيابة: إرهابيو أوسيم خططوا لاغتيال ضباط شرطة فى العيد، دار الإفتاء تشارك فى مكافحة التطرف بالأمم المتحدة الاثنين المقبل، هذا أبرز ما تناولته صحافة القاهرة، صباح اليوم الأحد.



تسابق مصر الزمن، للحصول على تأييد واسع لترشحها لعضوية مجلس الأمن غير الدائمة 2016 - 2017 يوم 15 أكتوبر، وهو ما تستثمرها الدولة المصرية، سواء على مستوى رئاسة الجمهورية ولقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسى المتعددة فى نيويورك، على هامش مشاركته بالدورة السبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، أو من خلال تحركات وزير الخارجية سامح شكرى، وأكدت مصادر دبلوماسية أن مصر مرشحة بشكل منفرد، ولا بد من حصولها على ثلثى التصويت، مشيرة إلى أن الموقف الإفريقى موحد لدعم السنغال ومصر.

قالت اللجنة العليا للانتخابات، برئاسة المستشار أيمن عباس، إن الاختصاص بالطعن على الأحكام الصادرة بشأن العملية الانتخابية، يخص هيئة قضايا الدولة، وهى هيئة قضائية وأكدت اللجنة العليا للانتخابات البرلمانية، فى بيان لها أمس، أنه بالإشارة إلى ما نشر فى عدد من وسائل الإعلام عن طعن اللجنة العليا للانتخابات على بعض الأحكام الصادرة من محاكم القضاء الإدارى، تؤكد اللجنة العليا للانتخابات على ما سبق أن أعلنته منذ أيام قلائل من مبادرتها إلى تنفيذ الأحكام القضائية، وعلى أن الاختصاص بالطعن على الأحكام الصادرة بشأن العملية الانتخابية، هو لهيئة قضايا الدولة، وهى هيئة قضائية مستقلة تباشر اختصاصها وفق قناعتها القانونية، ولباقى الخصوم العاديين الآخرين فى الدعوى.

- مليون و350 ألف قطعة أدوات مدرسية مغشوشة بالفجالة


- الملايين على غسيل القطارات


- البابا تواضروس يكشف تفاصيل وساطته لحل أزمة سد النهضة


- غزوة للوزراء والمحافظين السابقين على انتخابات مجلس النواب





رحبت كبريات الشركات الأمريكية بالاستثمار فى مصر، وذلك خلال اللقاء الذى عقده الرئيس عبد الفتاح السيسى أمس - على هامش مشاركته فى فعاليات الجمعية العامة للأمم المتحدة - مع منتدى الأعمال الأمريكى للتفاهم الدولى، الذى يضم 25 من كبريات الشركات الأمريكية، بالإضافة إلى عدد من صناديق الاستثمار الأمريكية من بينها صندوق الاستثمار فى أدوات الدخل الثابت، وصرح أشرف سالمان وزير الاستثمار بأن الرئيس استعرض خلال الاجتماع فرص الاستثمار فى مصر فى ظل الإجراءات التشريعية الجديدة والجهود التى تبذلها الحكومة المصرية لجذب المستثمرين وتسهيل الإجراءات لهم.

غدا تفتح المدارس والجامعات أبوابها إيذانا ببدء عام دراسى جديد، حيث ينتظم 20 مليون طالب وطالبة، بينهم 18 مليونا بالمدارس ومليونان بالجامعات، وأكد وزير التربية والتعليم الهلالى الشربينى، الانتهاء من جميع أعمال الصيانة بالمدارس، من جانبه قال الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى والبحث العلمى إنه لن يسمح لأحد بتعطيل العملية التعليمية وستتم إحالة من يخرج عن الأعراف والتقاليد الجامعية، للتحقيق.

- أمريكا تغازل روسيا بمبادرة حول سوريا


- الزمالك يواجه النجم الساحلى اليوم.. والأهلى يعود من جوهانسبرج غدا


- ارتفاع حصيلة الجمارك بنسبة 19.4%


- 8.2% زيادة فى أعداد السائحين خلال النصف الأول من العام





علمت "الأخبار" أنه سيتم إعلان حركة المحافظين الجدد بعد إجراء انتخابات مجلس النواب، وصرح مصدر رفيع المستوى بأن الحركة سوف تشمل نحو ٥٠٪ من المحافظين الحاليين، وأكد المصدر أنه يتم حاليا تقييم شامل لأداء المحافظين فى جميع المحافظات، للوقوف على مدى استجابتهم للقضايا الجماهيرية وحل مشاكل المواطنين، بالإضافة إلى متابعة تنفيذ المشروعات، وأشار المصدر إلى أن مجلس الوزراء سوف يستعرض التقييم الشامل لأداء المحافظين، كما تقوم الأجهزة الرقابية بدور مهم لمتابعة أداء المحافظين والقيادات المحلية فى جميع المحافظات.

يصل القاهرة اليوم عالم المصريات البريطانى نيكولاس ريفز ليبدأ رحلته فى الكشف عن مقبرة الملكة نفرتيتى أشهر ملكات مصر القديمة وزوجة الملك إخناتون، الذى أكد أنها بإحدى الغرف الخلفية السرية لمقبرة الفرعون الذهبى الملك توت عنخ آمون فى وادى الملوك بالبر الغربى بالأقصر، وقال ممدوح الدماطى وزير الآثار إن "نيكولاس ريفز" سيقوم غداً بالتوجه للأقصر ولمدة يومين بصحبة فريقه العلمى، وعدد من مسئولى وقيادات الوزارة ونخبة من علماء الآثار والمتخصصين فى علم المصريات، لبحث ومُناقشة نظرية العالم البريطانى فى محاولة لإثبات الدلائل التى اعتمد عليها فى الخروج بنظريته الأثرية على الطبيعة بالمقبرة بالأقصر.. وسيتم إعلان نتائج الزيارة فى مؤتمر صحفى أول أكتوبر.

- وزير التجارة: نهدف لزيادة النمو الصناعى 1.5٪ سنويا وتنمية الصادرات


- الكهرباء: الأسعار لم ترتفع والتحقيق فى أخطاء العدادات وإعادة الحق لأصحابه


- الرى تنتهى من تصميم مشروع "ممشى أهل مصر" بتكلفة 4 مليارات جنيه


- إنفراجة فى أزمة الوقود بعد طرح ٥٦ ألف طن بالمحطات يوميا





احتجز عدد من أهلى قرية طحابوش، بمركز ناصر ببنى سويف، أمس، مخبرين وهاجموا سيارة شرطة بالحجارة أثناء حملة أمنية لضبط محكوم عليه هارب من تنفيذ عدة أحكام، وذلك بعد إطلاق أحد الضباط النار على الأهالى، وأوضح شهود عيان أن معاون مباحث قسم ناصر، كان برفقة قوة من الجنود والمخبرين لضبط كامل قرنى 25 سنة، عامل، متهم فى عدة قضايا، إلا أن عددا من أقاربه أحدثوا حالة من الهياج حتى يتمكن المحكوم عليه من الهرب.

بدأ وزراء بالمجموعة الاقتصادية التحضير لبحث اللجوء لصندوق النقد الدولى، لبدء مشاورات للحصول على قرض بديل لطرح السندات الدولارية التى تعد تكلفتها أعلى من تكلفة الاقتراض من الصندوق، وقالت مصادر مطلعة إن هناك اتجاها لتكثيف المباحثات للحصول على القرض الجديد، خاصة مع اقتراب موعد انتخابات مجلس النواب المقبلة.

- لقاءات مكثفة لاختيار رئيس "تنظيم الاتصالات"


- أهالى أسوان يدشنون حملة "عايزين ميه"


- استشهاد مجندين وإصابة 16 فى تفجير بالعريش


- انتهاء تصميمات "ممشى مصر" والبداية بكوبرى 15 مايو





كشفت معاينة نيابة شمال الجيزة لموقع حادث مقتل 9 عناصر إرهابية فى أثناء القبض عليهم داخل مزرعة بمنطقة أوسيم، أمس الأول، عن العثور على مخطط لاغتيال عدد من ضباط الشرطة فى محافظتى القاهرة والجيزة، وتفجير إحدى المؤسسات العامة فى منطقة وسط القاهرة خلال أيام عيد الأضحى، كما عثرت النيابة على رسوم كروكى لمنازل عدد من الضباط وعدد من المؤسسات العامة، بينهما محافظة الجيزة، فضلا عن أماكن حيوية فى منطقتى العجوزة والدقى، وانتشرت جثث الإرهابيين فى أماكن متناثرة حول موقع الحادث.

يشارك الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية، فى قمة مكافحة التطرف العنيف، التى يحضرها الرئيس عبد الفتاح السيسى، والرئيس الأمريكى باراك أوباما، التى ستنطلق فاعلياتها غدا الاثنين فى مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة، لعرض تجربة دار الافتاء فى مجالات مكافحة التطرف والتواصل وبناء الجسور بين الحضارات والثقافات وإرساء مفاهيم السلام فى مؤتمر التعايش بين الأديان.

- "العليا للانتخابات" ننفذ كل أحكام القضاء الإدارى المتعلقة بالانتخابات


- الكهرباء: الأسعار لم ترتفع.. ونضمن حصول المواطن على مستحقاته من شرائح الاستهلاك


- محاغظ القاهرة: التركيز على توريد واستلام سيارات حديثة صديقة للبيئة


- 150 ألف زائر لحديقة الحيوان فى ثانى أيام العيد




أخبار متعلقة..


- الصحف البريطانية: البنتاجون يؤكد تسليم متدربيه أسلحة لتنظيم جبهة النصرة.. أسرة قتيل الشرطة الأمريكية القعيد تطالب بفتح تحقيق مستقل حول الحادث.. فيليب هاموند يلمح لدور مستقبلى لبشار الأسد

- الصحف الأمريكية:السيسى:اتخذنا خطوات صعبة لإصلاح الاقتصاد ونهدف لتحقيق العدالة الاجتماعية..بوتين: دمار حكومة الأسد يحول سوريا لنموذج من العراق وليبيا..البابا فرانسيس ساعد رئيس مجلس النواب على الاستقالة








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة