الرى: القضاء على مشكلة مصرف الركازى "1" بمريوط

الأحد، 27 سبتمبر 2015 01:15 م
الرى: القضاء على مشكلة مصرف الركازى "1" بمريوط الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تلقى الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، تقريرا حول نجاح أجهزة الوزارة فى القضاء على مشكلة مصرف الركازى رقم (1) بمنطقة مريوط فى وقت قياسى، حيث تمكنت أجهزة هيئة الصرف من خلال المعدات الخاصة بها من تسليك مواسير الكوبرى، كما قامت أجهزة رى النوبارية على الفور بخفض مناسيب مياه الترع المجاورة، وبذلك تم حل المشكلة وتجاوزها.

وكانت لجان المتابعة والطوارئ التابعة لهيئة الصرف بالوزارة قد لاحظت ارتفاع منسوب المياه بمصرف الركازى رقم (1) بمنطقة مريوط، الأمر الذى شكل خطورة على الطريق الإسفلتى أعلى مواسير كوبرى المصرف، وبالتالى قطع الحركة المرورية وإعاقة الانتقال بين ضفتى المصرف، كما كان يمكن أن يؤدى إلى غمر مياه المصرف للأراضى الزراعية وإتلاف المحاصيل.

أكد المهندس محمد حبيشى رئيس هيئة الصرف، حسب بيان اليوم، أنه تم اتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإحلال مواسير الكوبرى الحالية بمواسير ذات قطر أكبر، وذلك من خلال أحد العقود الجارية، ليتم التنفيذ فى أقرب وقت.

ووجه الدكتور مغازى الشكر لجميع من شارك فى حل المشكلة من مهندسين وفنيين وعاملين، كما كلف رئيس هيئة الصرف بصرف مكافأة لفريق العمل.

الجدير بالذكر أن مصرف الركازى نمرة (1) يخدم زمام أكثر من 65 ألف فدان زمامات منزرعة، ويقوم بالزراعة فيها ما لا يقل عن 5 آلاف منتفع.

إحلال وتجديد محطتى مريوط 2 و3 بـ180 مليون جنيه واستمرار الطوارئ









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة