"الشرق" الإخوانية تُفشل مساعى أيمن نور والمرزوقى فى تدشين كيان سياسى جديد.. توقف محاولات زعيم غد الثورة والرئيس التونسى السابق فى تأسيس كيانهما بعد الانتقال إلى تركيا.. والتنظيم يفشل فى ضم سياسيين له

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 01:09 ص
"الشرق" الإخوانية تُفشل مساعى أيمن نور والمرزوقى فى تدشين كيان سياسى جديد.. توقف محاولات زعيم غد الثورة والرئيس التونسى السابق فى تأسيس كيانهما بعد الانتقال إلى تركيا.. والتنظيم يفشل فى ضم سياسيين له أيمن نور
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت قناة الشرق الإخوانية، فشل كل مساعى أيمن نور زعيم حزب غد الثورة، ومنصف المرزوقى الرئيس التونسى السابق، فى تدشين كيان سياسى فى الخارج بعدما أصبحت الاجتماعات التى عقدها الطرفان فى تركيا تتطرق فقط إلى دعم القناة التى عادت مرة أخرى بعد وقف بثها لعدة أشهر.

وانتقل الرئيس التونسى السابق، من مقر إقامته فى باريس إلى تركيا خلال الفترة الأخيرة، حيث يقدم أحد البرامج بقناة الشرق الإخوانية، ومنذ مجيئه إلى إسطنبول عقد اجتماعين مع توكل كرمان وأيمن نور، وكذلك قيادات بجماعة الإخوان، مرتين بحثا فيها مستقبلهم فى تركيا وكذلك مستقبل قنوات الجماعة.

فيما توقفت تماما أى مساع من جانب نور والمرزوقى لتشكيل ما أسموه "المجلس الوطنى للدفاع عن الثورات"، الذى أعلن عنه أيمن نور، ووعد أنصار التنظيم بتدشين هذا الائتلاف خلال أسابيع، وعقد اجتماعات عدة مع الرئيس التونسى السابق وتوكل كرمان فى باريس، لكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل.

ويأتى فشل هذه المساعى بعدما أعلن زعيم حزب غد الثورة أنه بدأوا فى جمع توقيعات لتدشين هذا الائتلاف الذى قال عنه، إنه سيضم عددا من السياسيين من الدول العربية خاصة باليمن وسوريا وتونس والجزائر ومصر، على حد قول نور.

كان الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، الذى يترأس حالياً مجلس إدارة قناة الشرق الإخوانية، قال فى وقت سابق إن الرئيس التونسى السابق، الدكتور المنصف المرزوقى، سيقدم برنامجاً أسبوعياً عبر شاشة القناة.

من جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، إن قناة الشرق الإخوانية شغلت تفكير كل من المرزوقى وأيمن نور ولم يعد لديهم ما يجعلهم يفكرون فى تدشين كيان سياسى خاصة بعدما ظهر بشكل كبير فشل المجلس الثورى التابع للإخوان خلال الفترة الأخيرة فى تحقيق أية نجاحات فى تركيا.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن الزيارات الأخيرة التى قام بها الرئيس التونسى السابق فى الخارج لدعم الإخوان وتحالفهم باءت بالفشل، وهو الذى كان سببا كبيرا فى وقف أى نشاط يتعلق بتأسيس أى كيان سياسى، كما أن التنظيم فشل فى استقطاب سياسيين إلى هذا الكيان.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة