خلال اجتماعه بمساعديه..وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين انتخابات البرلمان.. ويؤكد: دورنا حماية المقار من الخارج ولن ندخل اللجان إلا بطلب من عضو الهيئة القضائية.. وغرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الاقتراع

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 05:27 م
خلال اجتماعه بمساعديه..وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين انتخابات البرلمان.. ويؤكد: دورنا حماية المقار من الخارج ولن ندخل اللجان إلا بطلب من عضو الهيئة القضائية.. وغرفة عمليات مركزية لمتابعة سير الاقتراع وزير الداخليه خلال اجتماعه بمساعديه
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، إن جهاز الشرطة جهاز وطنى ملك للشعب المصرى العظيم، يحمى إرادته ويؤمن حقه فى استكمال الاستحقاق الثالث لخارطة المستقبل، ويبذل كل الطاقات والجهود ومواجهة كافة التحديات لتحقيق إرادته فى تأسيس دولة ديمقراطية.

وزير الداخلية يستعرض خطة تأمين الانتخابات


واستعرض اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، خلال الاجتماع الذى عقده مع مساعدى الوزير ومديرى الأمن المعنيين للوقوف على خطة تأمين المرحلة الأولى من الانتخابات البرلمانية القادمة، محاور الخطة الأمنية الشاملة، التى أعدتها الوزارة لتأمين الانتخابات والتأكد من تفهم جميع القوات المشاركة للمهام المكلفة بها، وذلك بالتنسيق والتعاون مع القوات المسلحة.


ووجه اللواء مجدى عبد الغفار بإنشاء غرفة عمليات مركزية وربطها بغرف العمليات بكافة قطاعات الوزارة لتلقى المعلومات واتخاذ القرارات بما يتفق مع ما يستجد من أحداث أو مواقف طارئة.

ويشدد على مساعدة كبار السن وذى الاحتياجات الخاصة


وشدد وزير الداخلية، على أن سياسة الوزارة هى تأمين مُجريات العملية الإنتخابية بمختلف مراحلها مع الإلتزام التام والكامل بالحيدة، فضلًا عن توفير المناخ الآمن للمواطنين خلال الإدلاء بأصواتهم بحريةً كاملة، مؤكدًا على أهمية التسهيل والتيسير على المواطنين وحسن معاملتهم وتقديم المعاونة اللازمة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حتى يتمكنوا من ممارسة حقهم الدستورى.

وأوضح وزير الداخلية أن دور رجال الشرطة يقتصر على التأمين الخارجى للمراكز والمقار الإنتخابية وعدم التدخل فى مسار العملية الانتخابية أو التدخل فى فعالياتها بأى شكل من الأشكال أو التواجد داخل المقار واللجان الإنتخابية إلا بناءً على طلب من عضو الهيئة القضائية رئيس اللجنة المختصة، كما وجه بتكليف ضباط وضابطات قطاع حقوق الإنسان بالوزارة بالتنسيق مع مديريات الأمن للمرور على المقار الانتخابية من الخارج لرصد أية شكاوى تتعلق بحقوق الإنسان.

ويؤكد: التعامل بحسم مع الخارجين عن القانون


وشدد اللواء مجدى عبد الغفار، على جاهزية القوات لمواجهة أى مواقف أمنية طارئة وإحكام الرقابة على الطرق المؤدية إلى مقار اللجان من خلال عدد من الدوائر الأمنية، ودعم الخدمات الأمنية بالمناطق المحيطة بمقار اللجان بتشكيلات ومجموعات سريعة الحركة من قوات الأمن المركزى وعناصر البحث الجنائى، ووجه باتخاذ كافة الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت الهامة والحيوية بكافة المحافظات ومواجهة كافة العناصر الخارجة على القانون.

وفى نهاية الاجتماع أعرب اللواء مجدى عبد الغفار عن ثقته فى قدرة وكفاءة رجال الشرطة الأوفياء مع أشقائهم من رجال القوات المسلحة البواسل فى القيام بدورهم الوطنى فى حماية إرادة الشعب المصرى، مؤكدًا أن كافة أجهزة وزارة الداخلية سوف تواجه أية محاولة للمساس بمجريات العملية الانتخابية، بمنتهى الحزم والحسم وفى إطار القانون.



موضوعات متعلقة..


وزير الداخلية: دور الشرطة يقتصر على تأمين المقار الانتخابية من الخارج









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة