رئيس بعثة الحج السياحى: 78 حالة وفاة بين الحجاج المصريين فى حادث مشعر منى.. والتعاون مع مصلحة الجوازات السعودية لحصر عدد المفقودين.. ووصول 23 ألف حاج للمدينة المنورة.. وآخر موعد لمغادرة الحجيج السبت

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 06:39 م
رئيس بعثة الحج السياحى: 78 حالة وفاة بين الحجاج المصريين فى حادث مشعر منى.. والتعاون مع مصلحة الجوازات السعودية لحصر عدد المفقودين.. ووصول 23 ألف حاج للمدينة المنورة.. وآخر موعد لمغادرة الحجيج السبت ضحايا حادث مشعر منى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رسالة مكه المكرمة: عبد الفتاح عبد المنعم - ميرفت رشاد - وليد عبد السلام - على حسان - إسماعيل رفعت




أكدت آخر إحصائية صادرة عن بعثة الحج المصرية، أن عدد وفيات حجاج السياحة فى حادث مشعر منى بلغ 78 حاجًا، من إجمالى عدد الحجاج، الذى بلغ 67 ألفا و719 حاجا.. وأشارت الإحصائية إلى أن عدد الحجاج المغادرين بلغ 38 ألفا و386 حاجا، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين 29 ألفا و255 حاجا.

وأعلن صبح عبد الفتاح، رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة، اليوم الثلاثاء، وصول آخر أفواج حجاج السياحة القادمين من مكة المكرمة عقب انتهاء مناسك الحج والبالغ عددهم 23 ألف حاج، لزيارة المسجد النبوى.

وقال صبح، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع "، إن أولى رحلات العودة للحجاج المستوى 5 نجوم ورحلات البرى اليوم، مشيرا إلى أن آخر موعد لمغادرة الحجاج إلى القاهرة السبت المقبل، وأن اللجان المشكلة بالمدينة المنورة تمكنت من إعادة 50 حاجا تائها إلى أماكن إقامتهم، كانوا قد ضلوا طريقهم وليس لديهم أى أوراق لمعرفة أماكن سكنهم.

وأضاف رئيس بعثة الحج السياحى بالمدينة المنورة، أن هناك تنسيقًا مع بعثتى الصحة والداخلية لتقديم كافة الخدمات للحجاج المصريين، مشيرا إلى أن عدد لجان الوزارة المتوجدة بالمدينة يبلغ 6 لجان للإشراف ومتابعة أحوال الحجاج وتلقى أى شكوى خاصة بهم فى حال وقوعها والعمل على حلها فورًا.

وأشاد رئيس بعثة الحج السياحى بجهود المملكة العربية السعودية فى متابعة الحجاج، خاصة فى تقديم الخدمات العاجلة، حيث تعطل أتوبيس ينقل الحجاج المصريين القادمين من مكة، وتم الاتصال بالمؤسسة الأهلية للأدلاء، وتم إرسال أتوبيس آخر لتفويج الحجاج وإيصالهم للمدينة.

من جانبه، قال باسل السيسى، رئيس لجنة السياحة الدينية، إنه تم التنسيق مع المؤسسة الأهلية لمطوفين الدول العربية، ومصلحة الجوازات السعودية، لتعميم على أقسام الشرطة بكافة المدن السعودية للإبلاغ عن وجود أى حالات مصرية، لتسهيل حصر عدد المفقودين من حجاج السياحة عقب حادث مشعر منى
وعلى جانب آخر يغادر الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، ورئيس بعثة الحج المصرية، المدينة المنورة اليوم الثلاثاء، متجها إلى مكة المكرمة لمتابعة أحوال الحجاج المتواجدين بمكة، وكافة مستجدات حادث مشعر منى.

وكان وزير الأوقاف قد عقد اجتماعا مع رؤساء البعثات المتواجدين بالمدينة المنورة لمناقشة الترتبيات والتجهيزات النهائية لعودة الحجاج الى مصر وفقا لمواعيد برامج السياحية، أوصى رئيس البعثة المصرية بتقديم كافة سبل الراحة والخدمات للحجاج المصريين طوال فترة إقامتهم بالمدينة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة