صحيفة الخليج الكويتية: كلمة الرئيس السيسى بالأمم المتحدة أصابت هدفها

الثلاثاء، 29 سبتمبر 2015 11:30 ص
صحيفة الخليج الكويتية: كلمة الرئيس السيسى بالأمم المتحدة أصابت هدفها الرئيس السيسى خلال كلمته بالأمم المتحدة
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبرزت صحيفة (الخليج) الكويتية الأسبوعية فى عددها الصادر اليوم الثلاثاء كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام قمة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، واهتمت بمباحثاته ولقاءاته خلال مشاركته بالقمة.

وجاءت افتتاحية العدد بقلم رئيس التحرير أحمد بهبهانى تحت عنوان (رسائل مصر إلى العالم) حيث قال "إن الرسائل التى وجهها الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى إلى العالم عبر كلمته أمام قمة التنمية المستدامة بمقر الجمعية العامة للأمم المتحدة أصابت هدفها، وحققت غايتها، واستُقبلت استقبالا رائعا من قبل قادة، وزعماء العالم الذين أدركوا مدى ما تبذله مصر فى الوقت الحالى من جهد من أجل أن تعوض ما فاتها، وتستأنف إطلاق ماكينتها الاقتصادية، والتنموية".

وأضاف" أن مصر تفعل ذلك كله وهى - كما أوضح الرئيس السيسى فى كلمته - تواجه أخطر فكر متطرف، وتتصدى لمن يريد عرقلة التنمية..مؤكدا أنه لا يمكن لأحد أن ينكر ما حققته مصر من نجاح كبير فى هذا الاتجاه فقد تمكنت من تجفيف معظم منابع الإرهاب فى سيناء، وفور انتهاء هذه المهمة أطلقت المرحلة الثانية منها، والمتمثلة فى تنمية سيناء..مشيرا إلى أن محافظات الصعيد قد بدأت هى الأخرى تشهد إطلاق عشرات المشروعات التنموية الكبرى".

وأوضح بهبهانى أنه إذا كان الرئيس السيسى قد أكد سعى مصر إلى تحقيق تنمية عادلة، ومتوازنة، وتوفير سبل العيش الكريم لكل أفراد الشعب، وفى مقدمتهم المرأة، فإن شواهد كثيرة تعزز ذلك..مشيرا إلى أنه ليس خافيا على أحد الجهود الكبيرة المبذولة فى سبيل التمكين لها، وتمهيد الطريق أمامها للمشاركة الحقيقية فى العمل العام، والقيام بدور يليق بها فى تنمية مجتمعها، ولعل ذلك واضح تماما من خلال تشكيل الحكومات الأخيرة، بالإضافة إلى شغلها مناصب قيادية رفيعة أخرى لا تقل أهمية عن المنصب الوزارى.

قال "إن الرئيس السيسى كعادته لم يفته أن ينسب كل ما تحقق من خطوات كبيرة على مختلف الأصعدة إلى الشعب المصرى العظيم فهو صاحب الفضل فى مواجهة فكر العنف والتطرف، وهو الذى على أكتافه تنهض مصر، وتنجز ما يشبه الطفرة فى اقتصادها".

وأضاف "ليس أدل على ذلك من مشروع قناة السويس الجديدة التى أقامها المصريون فى أقل من سنة واحدة فى عمل أشبه ما يكون بالمعجزة بشهادة كثير من الخبراء العالميين المتخصصين، وتوازى ذلك مع النجاح الكبير الذى حققه المؤتمر الاقتصادى العالمى الذى أقيم فى شهر مارس الماضى بمدينة شرم الشيخ، وغير ذلك من النجاحات الهائلة فى أكثر من مجال".

واختتم بالقول "إن مصر تمضى قدما - قيادة وشعبا - نحو صناعة مستقبل أفضل لها، وللمنطقة بأسرها، وإذا كانت قطعت شوطا مهما، وملموسا فى هذا الاتجاه فأمامها الكثير من العمل المنشود لتستكمل تحقيق أهدافها، واستعادة مكانتها الرائدة، والتى لن يرضى شعبها عنها بديلا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة