فيلم روك القصبة لـ"عمر الشريف" يبكى جمهور مهرجان إسكندرية

الخميس، 03 سبتمبر 2015 05:51 م
فيلم روك القصبة لـ"عمر الشريف" يبكى جمهور مهرجان إسكندرية عمر الشريف
كتب على الكشوطى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عرض فيلم روك القصبة بطولة النجم الراحل عمر الشريف اليوم الخميس ضمن فعاليات مهرجان إسكندرية السينمائى بقاعة ١ وهو الفيلم الذى أبكى الحضور وتلى العرض مناقشة لكتاب عمر الشريف للدكتور وليد يوسف للفيلم ولكتابة عمر الشريف إسكندرية هوليود.

وقال يوسف فى الندوة إن عمر الشريف الوحيد الذى وصف بالعالمى رغم وجود عدد من الفنانين الذين عملوا بالسينما العالمية لكنه كان الوحيد الذى يتصف بالعالمية كما كان يحمل كاريزماتية وحضوره رغم وصوله لسن كبير مثلما تمتع بها فى شبابه.

وأضاف وليد يوسف أن هناك ظروفًا ساعدت كثيرًا فى تكوين عمر الشريف بهذا الشكل وكان من أسرة منفتحة وهو ما شكل عمر الشريف النجم، وأوضح يوسف أن عمر الشريف كان يحمل وزنًا زائدًا عندما كان طفل وهو ما دفع والدته إلى إدخاله مدرسة إنجليزية ساهمت فى عودته لوزنه الطبيعى.

وأشار يوسف إلى أن هناك أكاذيب كبيرة حول دراسة عمر الشريف للسينما وهو الأمر الذى أنكره عمر نفسه لكنه كان لديه رغبة فى استكمال مسيرته فى مجال التمثيل.

وأوضح يوسف أن فيلم صراع فى الوادى الفيلم الرابع ليوسف شاهين هو الذى وضع الشريف على المسار السليم وأمام نجمة مصر فاتن حمامة واستكمل يوسف أن إطلالة عمر كانت إطلالة نجم لكن التمثيل لم يكن جيدًا ولم يكن يوسف شاهين وقتها لديه القدرة لإدارة عمر بشكل جيد لكن عفوية الشريف قدمته كممثل طبيعى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة