مصر تقضى على الهيمنة الأمريكية بالتقارب مع موسكو وبكين.. التنين الصينى والدب الروسى يدعمان القاهرة اقتصاديا وعسكريا.. والرئيس السيسى يلتقى بوتين للمرة الخامسة فى الصين خلال الذكرى الـ70 لعيد النصر

الخميس، 03 سبتمبر 2015 11:55 ص
مصر تقضى على الهيمنة الأمريكية بالتقارب مع موسكو وبكين.. التنين الصينى والدب الروسى يدعمان القاهرة اقتصاديا وعسكريا.. والرئيس السيسى يلتقى بوتين للمرة الخامسة فى الصين خلال الذكرى الـ70 لعيد النصر القوات الصينية
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى بتقوية العلاقات المصرية- الروسية، والمصرية- الصينية، للقضاء على الهيمنة الأمريكية فى المنطقة، وزيادة التأكيد للعالم أن مصر لا تتبع أى دولة ولكنها بلد ذات علاقات متعددة تمتد من الشرق إلى الغرب ومن الجنوب إلى الشمال.

زيارة السيسى للصين


وقام الرئيس السيسى بزيارة إلى جمهورية الصين الشعبية للمشاركة فى احتفالات الذكرى الـ70 لأعياد النصر بمناسبة انتصار بكين فى الحرب العالمية الثانية، حيث شارك أيضًا عدد كبير من زعماء العالم من أبرزهم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى يعد من أقرب الأصدقاء والحلفاء للرئيس السيسى.

وأثبتت زيارة الرئيس السيسى لموسكو مؤخرًا ثم زيارته لبكين، أن هناك علاقات قوية تربط الثلاث دول خاصة فى ظل التقارب القوى بين موسكو وبكين، حيث استهل الرئيس عبد الفتاح السيسى نشاطه لليوم الثانى فى بكين بلقاء مع الرئيس الصينى "شى جين بينج" بمقر قاعة الشعب الكبرى، وذلك بحضور وفدى البلدين.
اليوم السابع -9 -2015

الرئيس الصينى يرحب بالسيسى


ورحب الرئيس الصينى بالرئيس السيسى معربًا عن سعادته للالتقاء به مجددًا، وبحضوره احتفال الصين بالذكرى السبعين لانتهاء الحرب العالمية الثانية، وذلك فى ضوء علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة التى أطلقها البلدان خلال زيارة السيد الرئيس لبكين فى ديسمبر الماضى.

ومن جانبه، انضم الرئيس الروسى فلاديمير بوتين إلى المحاربين القدماء فى احتفال غير مألوف بذكرى الانتصار على اليابان عام 1945 والتى كانت بمثابة نهاية للحرب العالمية الثانية.

وشارك بوتين مع الرئيس السيسى وعدد من قادة الدول الأخرى الرئيس الصينى احتفاله، حيث قدم أكثر من 12 ألف جندى وضابط روسى عرضًا عسكريًا فى بكين، كما نظمت عروض عسكرية فى الأجزاء الشرقية من روسيا، بما فى ذلك فى شبه جزيرة كامتشاتكا التى تقع إلى الشمال مباشرة من جزر كوريل، التى استولت عليها روسيا من اليابان بعد الحرب.
اليوم السابع -9 -2015

بوتين يشارك فى العرض العسكرى


وقام بوتين وهو فى طريقه إلى بكين بالتوقف لفترة وجيزة فى تشيتا، وهى مدينة سيبيرية على مقربة من الحدود الصينية، حيث وضع إكليلا من الزهور على نصب تذكارى للحرب وتحدث مع محاربين قدامى محليين.

يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قام بزيارة عمل إلى روسيا بدعوة من نظيره الروسى، يوم 25 أغسطس الماضى ناقشا خلالها عددًا من القضايا المهمة التى تتعلق بالأزمة السورية والوضع فى ليبيا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اليوم السابع -9 -2015


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


أخبار متعلقة..




الصحافة الصينية تبرز زيارة الرئيس لبكين.. وكالة شينخوا: القاهرة جادة وحريصة على دفع التعاون الاقتصادى.. صحيفة تشاينا ديلى تصف السيسى بـ"الزعيم المصرى".. وجريدة الشعب تتناول الإعلان عن الانتخابات بمصر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر

السيسى وبوتين كفكى الكماشه حول رقبة اوباما

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة