بالصور.. اشتباكات بين أنصار مرشحى الوادى الجديد وموظفى مجلس المدينة بعد إزالة لافتات الانتخابات من الشوارع.. مجلس المدينة يزيل دعاية المرشحين رغم فتح باب الدعاية.. والمرشحون يحررون محاضر ضد المحافظ

الأربعاء، 30 سبتمبر 2015 04:22 م
بالصور.. اشتباكات بين أنصار مرشحى الوادى الجديد وموظفى مجلس المدينة بعد إزالة لافتات الانتخابات من الشوارع.. مجلس المدينة يزيل دعاية المرشحين رغم فتح باب الدعاية.. والمرشحون يحررون محاضر ضد المحافظ جانب من تمزيق اللافتات
الوادى الجديد ماهر أبو نور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت ميادين الخارجة بالوادى الجديد أحداثا ساخنة واشتباكات ومشادات بين مرشحى دائرة الخارجة وعدد من موظفى رئاسة المركز بعد أن قامت سيارات الوحدة المحلية بإزالة لافتات المرشحين بالقوة الجبرية وتمزيقها بطريقة غير لائقة الأمر الذى أثار استياء المرشحين.

إزالة دعاية المرشحين لمجلس النواب بالخارجة يتسبب فى مشكلة


وقد تجمهر المرشحون وأنصارهم أمام السيارات ومنعوا استكمال إزالة لافتاتهم بالقوة مما تسبب فى تدخل قوات الشرطة للفصل بين الطرفين.

وقام عدد من المرشحين بتحرير محضر ضد اللواء محمود عبد الرحمن عشماوى محافظ الوادى الجديد ورئيس مركز ومدينة الخارجة بسبب إزالة تلك اللافتات دون مبرر.

وكان سباق الدعاية الانتخابية قد بدأ فى دائرتى الخارجة والداخلة وبات أنصار المرشحين حتى الساعات الاولى من الصباح وهم يقومون بتركيب اللافتات الدعائية لمرشحيهم.


تجمهر العشرات من أنصار مرشحى دائرة الخارجة الانتخابية اعتراضا على إزالة لافتات المرشحين


واستمر تجمهر العشرات من أنصار مرشحى دائرة الخارجة الانتخابية بالوادى الجديد بميدان بنك مصر أمام مقر ديوان عام المحافظة القديم اعتراضا على إزالة لافتات المرشحين التابعين لهم بعد أن قامت معدات الوحدات المحلية لرئاسة مركز ومدينة الخارجة بإزالة لافتاتهم بالقوة الجبرية وتدميرها وإلقائها على الأرض الأمر الذى أثار حفيظة المرشحين وانصارهم ودخلوا فى مشادات واشتباكات لفظية مع موظفى مجلس المدينة، حيث انسحبت معدات مجلس المدينة أمام تجمهر المواطنين وعلى الفور تدخلت قوات الشرطة لمنع الاشتباكات .


تحرير محاضر شرطة ضد رئاسة مركز ومدينة الخارجة


وحرر 3 مرشحين بدائرة الخارجة الانتخابية بالوادى الجديد 3 محاضر رسمية بقسم شرطة الخارجة ضد رئاسة مركز ومدينة الخارجة لإزالة لافتاتهم بالقوة الجبرية دون إخطار مسبق ودون التنسيق مع شرطة المرافق وهم المرشح أحمد العقاطى مستقل والمرشح خيرى طليب مرشح حزب الحركة الوطنية والمرشحة ليلى فهيم مرشحة مستقلة اعتراضا على إزالة اللافتات بطريقة غير لائقة .

وقال خيرى طليب المرشح البرلمانى فى تصريح خاص لليوم السابع أن ما قام به رئاسة مركز الخارجة هو أمر خارح عن المألوف وانتهاك صريح لحقوق المرشحين فى وضع لافاتهم الدعائية بالتنسيق فيما بينهم دون وقوع أيه اختلافات وأن ما قام به رئاسة المركز هو استفزاز واضح وصريح للمرشحين وأنصارهم الأمر الذى استدعى تحريرهم تلك المحاضر للحافظ على حقوقهم.


خلل فى تطبيق القانون رقم 119 الخاص بالاشغالات


واضافت ليلى فهيم أنهم فوجئوا بأن موظفى مجلس المدينة قد قاموا بإزالة تلك اللافتات بناء على توجيه لفظى من رئيس مركز الخارجة وأن أمر الشغل الذى كان بحوزة الموظفين خالى من أمر بإزالة اللافتات ويقتصر فقط على التفتيش على الأسواق وأن رئيس شرطة المرافق لم يكن لدينه أية أوامر بالتنفيذ مؤكدة على أن رئاسة مركز الخارجة لديها خلل فى تطبيق القانون رقم 119 الخاص بقانون الإشغالات والذى تم تنفيذه بصورة خاطئة على المرشحين.

وأكدت ليلى فهيم أنه لا يوجد بند فى قانون تنظيم الانتخابات يلزم المرشح بالحصول على إذن من مجلس المدينة لتعليق اللافتات بعد بدء الموعد الرسمى للدعاية الانتخابية وهو الأمر الذى يعد تعديا على حقوق المرشح وخاصة أن رئاسة المركز تحصل على مقابل حق انتفاع من اللافتات التى يتم تعليقها من الرسوم التى يدفعها المرشح.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة