المؤسسات الرياضية 1-0 العالم.. البايرن يتبرع بمليون يورو عقب أزمة الطفل السورى.. "دقيقة حداد" فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح ينعى الطفل "إيلان".. وسيلتك يدعم لاجئى العالم

الجمعة، 04 سبتمبر 2015 05:46 م
المؤسسات الرياضية 1-0 العالم.. البايرن يتبرع بمليون يورو عقب أزمة الطفل السورى.. "دقيقة حداد" فى ملاعب أوروبا.. محمد صلاح ينعى الطفل "إيلان".. وسيلتك يدعم لاجئى العالم الطفل السورى إيلان يلعب الكرة
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الإنسانية فوق كل اعتبار" شعار رفعه أعضاء المنظومة الرياضية خاصة فى أوروبا، بعد تصاعد أزمة اللاجئين السوريين فى القارة العجوز، ووفاة الطفل السورى "إيلان" على أحد الشواطئ التركية خلال هروبه مع أسرته من جحيم الحرب الأهلية التى تشهدها سوريا منذ أربع سنوات، وهو صاحب الصورة الشهيرة التى هزت قلوب وضمائر شعوب العالم، وجاءت الاستجابة سريعة للغاية من المؤسسات الرياضية منعًا لتكرار تلك الكارثة مرة أخرى.

البايرن يعلن عن مساعدة اللاجئين السوريين


ولأن كرة القدم تعد وسيلة من وسائل التقارب بين الشعوب، فقد أعلن نادى بايرن ميونيخ الألمانى، استعداده التام لدعم النازحين من جحيم الحرب الأهلية فى سوريا معنوياً ومادياً فى محاولة لتخفيف المعاناة عن هؤلاء، وكشف كارل هاينز رومينيجه رئيس نادى البايرن، بإن الإدارة ستقوم بدورها الاجتماعى تجاه اللاجئين.

ويتمثل هذا الدور فى إنشاء معسكر يضم شباب اللاجئين وذلك بالمدينة الرياضية للنادى، ومنحهم فرصة تعلم اللغة الألمانية، بالإضافة إلى تقديم تبرع قدره مليون يورو، لمساعدة اللاجئين، ولم تتوقف مساعدات البايرن عند الناحية المادية فقط، بل أعلن رئيس النادى البافاري، أن مباراة الفريق القادمة بمسابقة الدورى الالمانى "البوندزليجا" المحدد لها 12 سبتمبر الجارى أمام أوجسبورج بملعب "أليانز أرينا"، ستشهد قيام اللاعبين بإصطحاب الأطفال السوريين إلى أرض الملعب قبل انطلاق المباراة.
وكانت مدرجات الملاعب الألمانية فى الجولة الماضية من عمر مسابقة "البوندزليجا" مسرحاً لإعلان الجماهير ترحيبها بتواجد اللاجئين السوريين على أراضيها مطالبة بتقديم كافة سبل الدعم لهم، مثل بوروسيا دورتموند وهامبورج وفولفسبورج.

دقيقة حداد فى ملاعب أوروبا


فى ذات الصدد، وقف لاعبو المنتخب البرتغالى "دقيقة حداد" قبل انطلاق التدريبات استعداداً لمواصلة المشوار فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية التى ستقام فى فرنسا بعد "عامين"، تكريماً لأرواح اللاجئين السوريين الذين لقوا حتفهم فى البحر المتوسط على مدار الأيام الماضية أثناء هروبهم من جحيم الحرب الأهلية.

ولم تتوقف مساندة المنتخبات الأوروبية "معنوياً" للنازحين عن هذا الحد، بل وقف لاعبو إيطاليا ومالطا "دقيقة حداد" للسبب ذاته، قبل انطلاق المباراة التى جمعتهما "الخميس"، بتصفيات "يورو 2016"، والتى انتهت بفوز إيطاليا بهدف دون مقابل، كما تكرر الأمر ذاته فى مباراة هولندا وأيسلندا.
على صعيد متصل، أعلن العديد من اللاعبين داخل وخارج أوروبا تضامنهم مع النازحين، فقد أعلن كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالى وريال مدريد الأسبانى، أن أزمة اللاجئين السوريين فى أوروبا محل اهتمام جميع زملائه بالمنتخب، مؤكداً على تضامنهم ومساندتهم لهؤلاء فى تلك المحنة.

محمد صلاح ينعى الطفل السورى


كذلك محمد صلاح، نجم المنتخب الوطنى وروما الإيطالى، الذى أبدى تأثره الشديد بالطفل السورى "إيلان" الذى قذقته الأمواج إلى سواحل تركيا جثة هامدة، حيث قال صلاح عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "فى زمان لم تعد الكلمات فيه تستطيع التعبير عن حزن المشاعر أقول لك ياصديقى الصغير نوما هادئا وراحة أبدية".

سيلتك يدعم اللاجئين حول العالم


قرر نادى سيلتك الاسكتلندى التبرع بالمبلغ المادى الذى سيتحصل عليه من بيع تذاكر المباراة الخيرية التى يخوضها ضد فريق دنفرملاين، بعد غد الأحد، لمساعدة اللاجئين على مستوى العالم.
أعلن النادى الاسكتلندى فى بيان على الموقع الرسمى بأنه سيتبرع بثمن تذاكر المباراة التى ستقام بين أساطير سيلتك ضد دنفرملاين للوكالة الدولية لمساعدة اللاجئين، مضيفًا "اعتاد سيلتك على تقديم المساعدات للمحتجين ويبقى هذا الموقف جزء لا يتجزأ من مبادئ نادينا الذى يقترب من عامه الـ130".

الأولمبية الدولية تقدم مليونى دولار للاجئين إلى أوروبا


أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألمانى توماس باخ اليوم الجمعة أن منظمته ستقدم مليونى دولار للمساعدة فى أزمة اللاجئين إلى أوروبا.

وقال باخ "لقد تأثرنا جميعاً بالأخبار الرهيبة والتقارير المؤلمة فى الأيام القليلة الماضية. مع هذه الأزمة الكارثية التى تضرب مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، فإن الحركة الأولمبية تريد أن تلعب دوراً فى تقديم المساعدات الإنسانية للاجئين".

وسيطلب من اللجان الأولمبية الوطنية تقديم أفكار لمشاريع لمساعدة المهاجرين واللاجئين التى يمكن تمويلها من قبل الحركة الأولمبية وصندوق التضامن الأولمبى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة