خامس يوم لتلقى طلبات الترشح لـ"النواب".. مرشح يتعهد بدعم حقوق الرجل وإلغاء الخلع.. ومرشحة: سأطالب بمنع بدل الرقص المثيرة.. و"الجمال" يسحب أوراقه للانضمام لـ"حب مصر".. وفحص أوراق قائمة "نداء مصر"

السبت، 05 سبتمبر 2015 03:49 م
خامس يوم لتلقى طلبات الترشح لـ"النواب".. مرشح يتعهد بدعم حقوق الرجل وإلغاء الخلع.. ومرشحة: سأطالب بمنع بدل الرقص المثيرة.. و"الجمال" يسحب أوراقه للانضمام لـ"حب مصر".. وفحص أوراق قائمة "نداء مصر" رجب هلال حميدة المرشح عن دائرة عابدين
كتب عبد اللطيف صبح وإسراء الشرباصى ورامى المصرى ومصطفى السيد ومحمد صبحى وكرستين سامى - تصوير صلاح سعيد ودينا رومية وحسن محمد وكريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية استقبال أوراق راغبى الترشح لليوم الخامس على التوالى، وشهدت اللجنة العامة المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية، إقبالاً ضعيفاً من راغبى الترشح، حيث تقدم 5 فقط بأوراقهم اليوم.

وتقدم المحامى بهجت بدر محمد، بأوراق ترشحه عن دائرة روض الفرج، إلى اللجنة العامة للانتخابات البرلمانية المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية بالعباسية ورفض الإفصاح عن برنامجه، لافتا إلى أن تعديل قانون الأحوال الشخصية ودعم حقوق الرجل على رأس أولوياته التشريعية، مطالبا بإلغاء قانون الخلع، قائلا "حق الرجل قبل الخلع، ويجب إلغاء القانون".

وأوضح المرشح المحتمل أن البرلمان المقبل يجب أن يشهد تكاتفا للشد من أزر الحكومة والرئيس السيسى الارتقاء بالتعليم والصحة والأحوال المعيشية للمواطن.

واستفسر عماد مرقص رجل أعمال، من لجنة الانتخابات بمحكمة جنوب الجيزة، عن المستندات والأوراق اللازمة للترشح عن "المصريين بالخارج"، وقال لـ"اليوم السابع": "أنا حاصل على الجنسية الأمريكية وانتويت الترشح عن المصريين بالخارج فى الولايات المتحدة"، موضحاً أن المصريين فى الخارج مهمشون منذ فترة طويلة، معبراً عن فرحته بالحصول على أصواتهم فى الانتخابات، مؤكداً أنه تلقى عدة اتصالات من قوائم مختلفة للانضمام إليها لكنه لم يحسم موقفه رافضا الإفصاح عن أسماء تلك القوائم.

كما استقبلت لجنة الانتخابات بمحكمة جنوب القاهرة برئاسة المستشار مجدى خليفة أوراق المرشحين وضمت فريدة البيسى معلمة بدرجة خبيرعن دائرة حلوان، حيث ظهرت فى اللجنة مرتدية ملابس مطبوع عليها صورة الرئيس عبد الفتاح السيسى، قائلة: أنا من عشاق السيسى، ومنذ أن طلب مساندته فى 30 /6 تركت أولادى وخرجت لمساندته.

وأضافت فريدة أن هدفها من البرلمان هو قضاء حوائج المواطنين وتشريع قوانين لصالح المواطن البسيط، مضيفة فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أنها سبق دخولها معركة الانتخابات مرتين ولم تنجح أمام أعضاء الحزب الوطنى المنحل، وهذه المرة ستخوض الانتخابات بكل قوة، باعتبارها متمرسة فى السياسة منذ 1987.

كما أكدت فريدة أن هناك مرشحين فى دائرتها مشهورين بأنهم تجار آثار وآخرين تجار حشيش وبلطجية، موضحة أنها مستهدفة من جهات عديدة لأنها دائما تقول الحقيقة، مشيرة إلى أنها لم تملك جنيها واحدا للدعاية إلا أن أهالى دائرتها مساندون لها بشدة ووعدوها بتبطبع اللافتات والبوسترات الخاصة بها.

وقدم رجب حميدة، عضو حزب مصر العروبة الديمقراطى، اليوم، مستندا يثبت أن الحساب البنكى الخاص بالانتخابات البرلمانية ما زال قائما ولم يغلق، وذلك بناء على طلب لجنة الانتخابات بمحكمة جنوب القاهرة.

وأكد حميدة محاولة المحكمة تسهيل إجراءات التقديم بأوراق الترشح حيث وافقت على الأوراق المقدمة فى أول أيام لفتح باب التقديم وطلبت ما يثبت تفعيل الحساب البنكى الخاص فيما بعد، مشيرا إلى أنه تقدم بأوراق ترشحه عن الدائرة 16، التى تضم أقسام شرطة عابدين وقصر النيل والموسكى.

كما تقدمت سعاد العربى مدربة أصوات بدار الأوبرا المصرية بأوراق ترشحها فى لجنة محكمة جنوب القاهرة، وأكدت أن أولى أولوياتها حال فوزها بعضوية البرلمان، تشديد الرقابة على المصنفات الفنية ومنع ظهور بدل الرقص المثيرة والأغانى الهابطة، لدعم الفن الراقى الذى يعكس الحضارة المصرية فى العالم.

وأضافت سعاد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنها حاصلة على شهادة الثانوية العامة، وتدرس فى كلية الحقوق بجامعة حلوان، واعتزمت خوض الانتخابات عن دائرة الخليفة، لتحسين أحوال المواطنين وتعزيز قيمة المرأة قائلة: "حق المرأة مهضوم فى المجتمع"، مشيرة إلى أنها ستهتم بأمور المرأة وخاصة العاملة والمعيلة.

وأكدت مصادر مطلعة من داخل لجنة انتخابات محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، لـ"اليوم السابع" أن اللواء سعد الجمال البرلمانى السابق سحب أوراق ترشحه اليوم السبت، مشيرة إلى أنه تقدم بأوراق ترشحه إلى اللجنة فى أول يوم لفتح باب الترشح على المقعد الفردى بدائرة الصف مستقل وليس ممثلاً لأى من الأحزاب السياسية ورجحت مصادر انضمام الجمال إلى قائمة "فى حب مصر" بجنوب الصعيد، لمرافقة مدحت إبراهيم المستشار القانونى لقائمة فى حب مصر.

كما تقدم الدكتور طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية والمتحدث باسم قائمة نداء مصر باوراقه إلى لجنة محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، كمرشح للقائمة عن جنوب الصعيد، أول قائمة تقدم أوراق ترشحها .

وقال الدكتور طارق زيدان، إن من أبرز الأسماء، التى ستخوض المنافسة باسم قائمة نداء مصر كل من مينا فهمى، والدكتورة وفاء عكة، والمستشار عادل عبدالحميد وزير العدل الأسبق، والدكتور فيصل الواصل البرلمانى السابق، والدكتور محمد شكر ندا الأستاذ بالجامعة الأمريكية، وعمرو عبد الحكيم عامر، والدكتورة رباب الششتاوى، والحاج صادق النجار، والإعلامية نهلة عبد العزيز، ونيلى عظيم، وعمرو نصر الدين الخياط، وإيهاب أبو عقيل، وعبد العزيز سمير، وحسام صديق، وهدى نعيم، ومحمود رسلان، ويوسف المصرى، ومحروسة سالم، وسامح فهمى، وعاكف قاعود، ومحمد صلاح، والمستشار أحمد أمين، ومحمد مصطفى النمر، ومحمد عبدالله الجهينى.

وأضاف "زيدان"، لـ"اليوم السابع"، من داخل مقر المحكمة، أن تقدم قائمة "نداء مصر" يعكس مدى استقرارها وأنها لم تستهلك وقتا فى التفاوض مع التحالفات الأخرى، مؤكدا أن التحالف سيتقدم بقوائم الشرقية والإسكندرية والقاهرة خلال الـ48 ساعة القادمة.

وتابع: "التحالف مازال مفتوحا أمام كل من يرغب فى الانضمام إليه ومازال يجرى مقابلات مع عدد من الشخصيات العامة التى ترغب فى خوض الانتخابات باسمه من أجل الخروج بأفضل القوائم".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة