مجلة روسية: بوتين والسيسى يتحدان تحت شعار "نبنى للأجيال القادمة"

السبت، 05 سبتمبر 2015 01:53 م
مجلة روسية: بوتين والسيسى يتحدان تحت شعار "نبنى للأجيال القادمة" بوتين والسيسى يتحدان تحت شعار نبنى للأجيال القادمة
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشرت مجلة "بوليت راشا" الروسية صورة تجمع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مع الرئيس عبد الفتاح السيسى بجانب الأهرامات تحت عنوان "نحن نبنى للأجيال"، مشيرة إلى أن التقلب المستمر فى السياسة الخارجية لواشنطن يجعل قادة الدول العربية يبحثون عن شركاء وحلفاء جدد مثل الصين وروسيا، المعروفة فى منطقة الشرق الأوسط بإخلاصها وموقفها المحايد فى سوريا.

وأضافت المجلة الروسية أن أحداث الأسبوع الأخير من أغسطس، وسوف يتذكرها معظم المراقبين فى المعرض الجوى ماكس-2015 الدولى للطيران، والذى أكد مجددا النظرية القائلة بأن روسيا قد عادت إلى الساحة السياسية فى الشرق الأوسط، حيث زار موسكو عدد من السياسيين رفيعى المستوى، وعدد من قادة الدول الإسلامية مثل العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانىى، وأمير أبو ظبى محمد آل نهيان، والرئيس السيسى.

وأوضحت المجلة أن مصر تعتبر أقوى دول فى المنطقة، بالإضافة إلى أنها واحدة من ركائز الاستقرار فى المنطقة، والتى تضمن أمن دول الخليج على وجه الخصوص، المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن الجيش المصرى حماية طبيعية ضد التهديد الذى يشكله تنظيم "داعش" الإرهابى.

وأشارت مجلة بوليت راشا إلى أن الرئيس الروسى أكد خلال مؤتمر صحفى حول نتائج المفاوضات مع الرئيس السيسى الأهمية الأساسية لتشكيل جبهة واسعة لمكافحة الإرهاب بمشاركة اللاعبين الدوليين الرئيسيين ودول المنطقة، بما فى ذلك سوريا، من جانبه رحب الرئيس المصرى بذلك مؤكداً ضرورة التوصل إلى حل سياسى للأزمة السورية، وفقا لأحكام بيان جنيف.

وقالت المجلة إن الجزء الأكثر أهمية فى الحوار الروسى المصرى هو التعاون فى المجال العسكرى التقنى، فهذا العام يعد عاما نموذجيا من العلاقات العسكرية منذ تأسيس دولة إسرائيل.


اليوم السابع -9 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة