"أبو العزائم"يطالب بإنشاء اتحاد للأقليات الإسلامية لمنع ظهور جماعات شاذة

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:17 م
"أبو العزائم"يطالب بإنشاء اتحاد للأقليات الإسلامية لمنع ظهور جماعات شاذة الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية خلال المؤتمر
رسالة إسطنبول - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طالب الشيخ علاء أبو العزائم شيخ الطريقة العزمية ورئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين بتكوين اتحاد للأقليات الاسلامية لتجديد الرؤى وتوحيد الفكر حتى لا تظهر جماعات شاذة تعمل ضد الدين والمسلمين.

واقترح أبو العزايم فى ندوات الحركة الأحمدية المنعقدة شرق اسطنبول بأن يكون اجتماع هذا الاتحاد فى دولة أوروبية لها علاقة طيبة بالعرب والمسلمين محبذا أن يكون فى روسيا.

وأشار شيخ الطريقة العزمية إلى أنه كان هناك خوف من أن تكون الحركة الأحمدية تحمل نفس فكر القاديانية، ولكن تبين بعد النقاش أنها تناقض القاديانية التى رفضها الأزهر الشريف.

من جهتها هاجمت الحركة الأحمدية خلال الندوة الفكر الشيعى وقال د. محمد أحمد عضو الحركة بالهند إن الشيعة تقسم وحدة المسلمين وتؤدى إلى حروب، وفيما يخص أن على بن أبى طالب كان من المفترض أن يكون الخليفة الأولى فنحن نؤكد أن اختيار الصحابة أبو بكر الصديق وعثمان وعمر لم يكن اغتصابا للحكم.

ولفت د. محمد أحمد إلى أننا فى العالم الإسلامى نعانى من الحرب والصراع فى أجزاء كثيرة والمخرج الوحيد هو التمسك بحبل الله حتى نترابط معا وتوحد معا روحانيا موضحا أن الجهاد له شروط أولها أن يقوم الكفار بمقاتلتهم وأن يتعرض المسلمون للاضطهاد وأن يكون هدف المسلمين الدفاع عن أنفسهم، مطالبا الجماعات الدينية المسلحة بأن يتركوا السلاح ويطهروا نفوسهم وينشروا السلام فى الأرض لأن هذه هى الطريقة الوحيدة لنشر الإسلام ووقف الحروب وإيقاف انتشار العلمانية.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة