اليوم .. انتهاء مهلة استشارى سد النهضة لتسليم العرض الفنى "المعدل"

السبت، 05 سبتمبر 2015 02:09 م
اليوم .. انتهاء مهلة استشارى سد النهضة لتسليم العرض الفنى "المعدل" وزير الرى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنتهى المهلة الأخيرة التى حددتها اللجنة الثلاثية لسد النهضة الإثيوبى للمكتبين الاستشاريين اليوم السبت، لتسليم العرض الفنى "المعدل" ومراجعته من قِبَل خبراء الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا، قبل اجتماع اللجنة القادم.

وأكدت مصادر مطلعة بملف سد النهضة، إرسال بعض التوضيحات والتعليمات للشركة الرئيسية "الفرنسية - بى. ار. ال"، وكذلك إلى الشركة الفرعية "الهولندية - دلتارس" من أجل استكمال أعمالهم المشتركة حتى يتم تقديم العرض الفنى المعدل للجنة الثلاثية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركتين الفرنسية والهولندية عرضتا قبل ذلك خطتى عمل لكل منهما، وتم عرض النقاط التى لم تتفق عليها الشركتين، ودور اللجان الوطنية لتضييق النقاط الخلافية بينهما وحلها وتقريب وجهات النظر، وذلك بعد عرض كل منهما لوجهة نظره فى التعاون فيما بينهما لتنفيذ الدراسات المطلوبة لتحديد آثار إنشاء سد النهضة.

وأشارت المصادر إلى أن اتفاق المبادئ هو المرجعية فى التعامل مع الملف، والذى نص على انه فى حال اختلاف الخبراء على بعض النقاط ترفع إلى الوزراء، وإذا لم يتم حسمها ترفع لرؤساء الدول من خلال اللجنة الرئاسية.

وكانت اللجنة الثلاثية الوطنية المعنية بسد النهضة عقدت اجتماعها الثامن بأديس أبابا على مدار يومين الشهر الماضى بحضور اثنين من الوفد المصرى فقط، وغياب الوزراء حيث ناقش الاجتماع الموقف الحالى بخصوص عمل الشركتين الاستشاريتين لإتمام الدراسات الموصى بها من قبل اللجنة الدولية للخبراء لتحديد تأثيرات سد النهضة على مصر والسودان.

وزير الرى يناقش اليوم الاحتياجات المالية للشركة المصرية للرى والصرف









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة