لعرضها على رئيس الوزراء..

محافظ الجيزة يمنح مسئولى مدينة كرداسة أسبوعا للانتهاء من مخططات التنمية

السبت، 05 سبتمبر 2015 03:02 م
محافظ الجيزة يمنح مسئولى مدينة كرداسة أسبوعا للانتهاء من مخططات التنمية محافظ الجيزة خلال جولاته الميدانية لتنمية مركز ومدينة كرداسة
كتب خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر الدكتور خالد زكريا العادلى محافظ الجيزة، منح مسئولى مدينة كرداسة، أسبوعا للانتهاء من إعداد مخططات تنمية المدينة والدراسات الأولية، تمهيدا لعرضه على المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وقال المحافظ، إن المخطط سوف يشمل تطوير الشارع السياحى بكرداسة وتحويله إلى مزار سياحى والاستفادة من الإمكانات التى تتمتع بها المدينة لاسيما المشغولات البيئية اليدوية، جاء ذلك خلال الجولات الميدانية لتنمية مركز ومدينة كرداسة، تنفيذا ًلتوجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

واستعرض المحافظ خلال الجولة مع نائبة اللواء أسامة شمعة وفى حضور خيرى مرسى رئيس مركز ومدينة كرداسة مخططات التنمية، لافتا إلى أن الشارع سوف يشهد تطويرا شاملا، حيث سيتم عمل ساحة انتظار خاصة بالأتوبيسات السياحية والسيارات وتحويل الشارع لممشى سياحى وتركيب أعمدة إنارة بالإضافة إلى تجميل الأرصفة وزراعتها لإضفاء اللمسة الجمالية على الشارع.

وأكد العادلى اهتمام رئيس الوزراء بتنمية كرداسة، مشيراً إلى أنه سوف يتم تخصيص جزء خاص لعرض منتجات الحرف التراثية لكرداسة بعمر أفندى لاسترجاع الحرف التراثية مرة أخرى، لافتا إلى أهمية خلق عدة محاور لمخارج ومداخل المدينة للتيسير على السياج وضمان جذب المزيد منهم.

وطالب المحافظ بسرعة حصر الأراضى الفضاء سواء المملوكة للدولة أو غيرها للاستفادة منها فى إقامة مشروعات تنموية وخدمية فى مجالات الصحة والتعليم ومراكز الشباب، لافتاً إلى أن أهالى كرداسة يستحقون منا أكثر من ذلك.

شملت الجولة التى استمرت نحو الساعتين زيارات تفقدية لعدد من المراكز الخدمية بدأها المحافظ ببيت ثقافة كرداسة حيث أبدى المحافظ عزم رضاه عن الأداء الإدارى، وقرر على الفور استبعاد المدير المسئول لعدم وجوده بالمركز أثناء فترة العمل.

كما قام المحافظ بتفقد وحدة طب الأسرة وأبدى استياءه من مستوى نظافة دورات المياه ووجه اللوم لنائب المدير، مؤكدا أنه لن يسمح بتكرار ذلك داخل أى وحدة ومركز خدمى.

واختتم المحافظ جولته بلقاء مفتوح مع الأهالى استمع خلالها إلى المشاكل التى تواجههم وأبرزها مشاكل المياه والصرف والنظافة ووعد بحلها.

وكان المحافظ قد بدء جولته بأصحاب الشارع السياحى ورؤيتهم حول التطوير، ودعا ممثلى الشارع السياحى للقاء معهم بديوان عام المحافظة خلال أيام.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة ..



-محافظ الجيزة يوجه الشكر لأهالى بولاق لتطويرهم 23 شارعا بالجهود الذاتية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة