مصدر قضائى: اتفاقية تسليم المجرمين بين مصر وكندا ما زالت قيد الدراسة

السبت، 05 سبتمبر 2015 12:47 م
مصدر قضائى: اتفاقية تسليم المجرمين بين مصر وكندا ما زالت قيد الدراسة وزارة العدل
كتب محمد العالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد مصدر قضائى، أن المقترح الذى تم تناوله بلقاء المستشار أحمد الزند وزير العدل والسفير الكندى بالقاهرة خلال لقائهما بوزارة العدل الأسبوع الماضى، والخاص بإبرام اتفاقية بين البلدين بشأن تسليم المجرمين حتى يتثنى محاكمتهم فى بلادهم ما زال قيد الدراسة من وزارة العدل ولم يتم إقرارها أو إبداء الرأى فيها حتى الآن لكونها مقترحا مبدئيا.

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن الاتفاقيات الخاصة بتسليم المجرمين يتم عقد اجتماعات مكثفة بين الطرفين المشتكرين بها قبل إبرامها، كما أنه يتم إعداد البنود الخاصة بها بناءً على التوافق واللقاءات بين البلدين.

وأوضح أن إبرام اتفاقية بشأن تسليم المجرمين بين بلدين يستغرق ما يقارب الـ6 أشهر على الأقل وفى بعض الأحيان تتجاوز المدة ذلك، وأن مثل هذه الاتفاقيات توفر فرصة للمحكوم عليهم من الجنسيتين بتنفيذ حكم الحبس فى بلادهم.

وأشار المصدر إلى أن مقترح اتفاقية تبادل تسليم المجرمين بين مصر وكندا تم تناولها خلال لقاء وزير العدل بالسفير الكندى خلال لقائهما بوزارة العدل لكنه لم يتم الاتفاق على أى بنود خاصة بها أو قبولها، وذلك لأن مثل هذه الأمور تتطلب وقتا كافيا للدراسة، كما أنه تم اقتراح إبرام اتفاقية أخرى بشأن مكافحة الإرهاب بين البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة