الفراعنة على قمة المجموعة السابعة بعد خماسية تشاد.. أبناء كوبر يرفعون رصيدهم إلى 6 نقاط.. ونيجيريا فى المركز الثانى بـ4 نقاط.. وتنزانيا ثالثًا بنقطة وحيدة.. و"الساو" الأخير بلا نقاط

الأحد، 06 سبتمبر 2015 07:04 م
الفراعنة على قمة المجموعة السابعة بعد خماسية تشاد.. أبناء كوبر يرفعون رصيدهم إلى 6 نقاط.. ونيجيريا فى المركز الثانى بـ4 نقاط.. وتنزانيا ثالثًا بنقطة وحيدة.. و"الساو" الأخير بلا نقاط منتخب مصر
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تربع المنتخب الوطنى الأول بقيادة هيكتور كوبر، على قمة المجموعة السابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2017 بعد فوزه اليوم بخماسية على نظيره تشاد فى المباراة التى جمعتهما فى الجولة الثانية بالتصفيات، ليرفع الفراعنة رصيدهم إلى 6 نقاط فى المركز الأول، فيما قبع منتخب تشاد فى المركز الأخير بدون رصيد من النقاط بعدما خسر مباراتيه الأولى أمام نيجيريا والثانية أمام مصر اليوم.

ويحتل المنتخب النيجيرى حاليا المركز الثانى برصيد 4 نقاط جمعها من الفوز على تشاد فى الجولة الأولى من التصفيات بهدفين نظيفين، قبل أن يتعادل مع تنزانيا أمس فى الجولة الثانية بدون أهداف.

ويقبع منتخب تنزانيا فى المركز الثالث برصيد نقطة واحدة حصدها من التعادل أمام نيجيريا، فيما تسكن تشاد والشهيرة بمنتخب "الساو" المركز الأخير فى المجموعة بدون أى نقاط.

الجدير بالذكر أن التاريخ ينحاز لمصر ضد تشاد، حيث حققت مصر الفوز فى مباراتين من قبل فيما حسم التعادل المواجهة الثالثة بين المنتخبين، سجل منتخبنا الوطنى فى المواجهات الثلاثة 5 أهداف بينما لم يُسجل المنتخب التشادى سوى هدفا وحيدا، تغلب المنتخب الوطنى على تشاد فى اللقاء الأول عام 92 بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية، بخمسة أهداف مقابل هدف، وفى العودة تعادل المنتخبان سلبيًا، بينما كان اللقاء الثالث وديًا ضمن الأجندة الدولية لـ"الفيفا"، وتغلب الفراعنة، برباعية نظيفة.

وعلى مستوى التصنيف العالمى، يعود التاريخ لإثبات القوة الخارقة لمنتخبنا أمام تشاد حيث كانت أعلى مرتبة وصلت إليها تشاد فى التصنيف الدولى للاتحاد الدولى هى المركز 112 فى مارس 2012، فيما انتزعت مصر المركز التاسع عالميًا عام 2010.

أما على صعيد اللاعبين تمتلك مصر مجموعة من النجوم على رأسهم محمد صلاح المحترف ضمن صفوف روما الإيطالى بينما يعد رودريجو نينجا المنضم حديثا إلى فريق مونبيليه الفرنسى أبرز لاعبى المنتخب التشادى، فيما يعد المهاجم التشادى إيزيكييل ندواسل لاعب الصفاقسى التونسى الأشهر للجماهير المصرية حيث كان مرشحًا للانضمام إلى صفوف الأهلى عندما كان لاعبًا فى صفوف الأفريقى التونسى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة