8 أسباب تخلى البنت تقرر تخس.. أهمها كلمة "مفيش مقاسك"

الأحد، 06 سبتمبر 2015 07:10 م
8 أسباب تخلى البنت تقرر تخس.. أهمها كلمة "مفيش مقاسك" تخسيس
كتبت دينا بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"أنا هعمل دايت".. جملة شهيرة نسمعها من كل من تعانى زيادة الوزن، ولكنها لا تنفذ منها شيئاً، وتظل هكذا تتمنى أن تلتزم بنظام غذائى يساعدها على إنقاص وزنها، إلى أن تتعرض إلى إحدى الموقف التالية، فتقرر فعلياً أن تنقص وزنها ويصبح الأمر فى هذه الحالة "مسألة حياة أو موت".

1 - حبيبها يقولها "إنتى تخنتى"


"إنتى تخنتى" جملة تسمعها كثيراً المرأة الممتلئة سواء من أصدقائها أو أفراد عائلتها، ولكن تأثير تلك الجملة يختلف تماماً عندما تسمعها من حبيبتها، فتقرر حينها أن تفقد وزنها الزائد حتى تملأ عينه وتجعله لا ينظر لامرأة سواها.

2- للأسف مفيش مقاسك


من أكثر المشاكل التى تواجهها المرأة السمينة هى صعوبة شراء ملابسها لأنها عادة لا تجد مقاسها فى الكثير من المحلات، ولهذا فإن جملة "للأسف مفيش مقاسك" أو "ده أكبر مقاس" تعتبر سلاحا ذو حدين، فإما تجعل المرأة تقرر إنقاص وزنها، أو تحبطها وتجعلها تدخل فى حالة شديدة من الاكتئاب.

3- تسمع كلمة "يا مدام"


جملة "يا مدام" من أكثر الجمل التى تسمعها البنت الممتلئة، وذلك لأن الوزن الزائد يجعل المرأة تبدو أكبر سناً، ولهذا فإن سماع مثل هذه الجملة كفيل بأن يجعل المرأة تقرر أن تقلل وزنها.

4- لو سابها عشان واحدة رفيعة


من أكثر الأشياء التى تؤثر فى نفسية المرأة وتجعلها تقرر جدياً إنقاص وزنها هو أن يتركها حبيبها، ويذهب لامرأة أخرى نحيفة ووزنها أقل بكثير منها.

5- شكلها فى فستان الفرح


فستان الزفاف الأبيض هو حلم كل فتاة الذى يرافقها منذ الطفولة، فإذا اقتربت ليلة زفافها ووجدت المرأة أن شكلها فى فستان الزفاف سيئا بسبب وزنها الزائد، ستقرر بالتأكيد أن تفقد وزنها بشتى الطرق.

6- دخول الجامعة


الانتقال من مرحلة المدرسة إلى الجامعة قد يكون سبباً قوياً من الأسباب التى تجعل المرأة تقرر إنقاص وزنها دون تردد، وذلك حتى تكون جميلة ومميزة وسط أصدقائها فى تلك المرحلة الجديدة من حياتها.

7- لبسها يبقى أحلى بكتير على غيرها


أحد الأسباب التى تجعل المرأة تقرر إنقاص وزنها هو أنها تجد امرأة أخرى رشيقة ترتدى نفس قطع الملابس التى تقتنيها هى، ولكنها أحلى بكثير عليها، فتعقد وقفة مع نفسها وتقرر تغيير واقعها المأسوى.

8- مش عارفة تلبس لا فستان ولا مايوه


الفستان والمايوه هما رمز أنوثة المرأة وجاذبيتها، ولأن المرأة السمينة لا تناسبها مثل تلك القطع، فقد يكون هذا سبباً رئيسياً لقرار "أنا هعمل دايت".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة