وزير الزراعة: نحترم الأحكام القضائية بتخصيص الأراضى لإقامة منتجعات سياحية

الأحد، 06 سبتمبر 2015 06:56 م
وزير الزراعة: نحترم الأحكام القضائية بتخصيص الأراضى لإقامة منتجعات سياحية الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة واستصلاح الأراضى
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن الدولة ستحترم التزاماتها تجاه الأحكام القضائية فيما يخص القضايا التى صدرت فيها أحكام لصالح من قاموا بتسوية أوضاعهم القانونية، أو الحاصلين على موافقة مجلس الوزراء بتخصيص الأرض لإقامة منتجعات سكنية أو سياحية.

وأضاف هلال، حسب بيان اليوم، أن الدولة مع الجادين من المنتفعين أو من قاموا بالزراعة الجادة، قائلاً: "سيتم فحص كل حالة على حدة ومن خلال المعاينة على أرض الواقع".

وتفقد وزير الزراعة وقاضى التحقيق خلال الجولة التى قام بها بها يرافقه قاضى التحقيق المنتدب من وزارة العدل للتحقيق فى قضايا مخالفات الطرق الصحراوية، منتجعات طريق مصر - الإسكندرية الصحراوى، ومنها منتجعات السليمانية، وساندورينى، والريف الأوروبى، ووادى النخيل.

وقالت وزارة الزراعة فى بيان لها، إنه تم منح المنتفعين أكثر من فرصة سماح، وعُقِدَ اجتماع برئاسة رئيس مجلس الوزراء، ولم تحدث أية استجابة، وسيتم اتخاذ إجراءات قانونية رادعة، وقال الوزير: "وقت الهزار انتهى وزيارتنا دى وراها مردود تانى".

وكشفت المعاينة لأراضى تم تخصيصها للزراعة عن إقامة منتجعات سكنية وسياحية بطريق مصر الإسكندرية الصحراوى، بها حمامات سباحة، وأندية ترفيهية، وشاليهات وفيلات للسكن تستخدم الخزان الجوفى، وتتسبب فى تدهور نوعية المياه الجوفية بالمنطقة.

وأضاف أنه حينما تم عرض تسوية مخالفات الطرق الصحراوية على الرئيس عبد الفتاح السيسى قرر تسويتها فورًا، شريطة تحصيل مستحقات الدولة من أجل شعب مصر.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة