رئيس التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": 160 ألف سجلوا بياناتهم للحصول على سوفالدى.. وإلغاء جميع قوائم الانتظار أكتوبر المقبل..وصرف المثيل المصرى لـ12 ألف مريض..وتخصيص 71 منفذًا والانتهاء من علاج 16 ألفًا

الأحد، 06 سبتمبر 2015 09:44 م
رئيس التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": 160 ألف سجلوا بياناتهم للحصول على سوفالدى.. وإلغاء جميع قوائم الانتظار أكتوبر المقبل..وصرف المثيل المصرى لـ12 ألف مريض..وتخصيص 71 منفذًا والانتهاء من علاج 16 ألفًا الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور على حجازى، رئيس هيئة التأمين الصحى، أن عدد مرضى فيروس سى الذين سجلوا بياناتهم على موقع الهيئة لطلب العلاج بسوفالدى بلغ 160 ألف مريض، مؤكدًا أنه سيتم إلغاء كل قوائم انتظار طلب العلاج بسوفالدى من بداية أكتوبر المقبل.

وقال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع" أنه تم صرف المثيل المصرى للسوفالدى لـ12 ألف مريض بفيروس سى، مشيرًا إلى أنه سيتم صرف نفس العلاج لـ 23 ألف مريض بنهاية شهر سبتمبر الجارى.

توفير السوفالدى المصرى للمرضى فى 71 منفذًا


وأضاف الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى، أنه تم توفير السوفالدى المصرى للمرضى فى 71 منفذًا على مستوى الجمهورية مشيرًا إلى انتهاء عمليات العلاج وصرف السوفالدى لــ 16 ألف مريض.

وحول وصول مبلغ الـ 2.5 مليار جنيه التى خصصها مجلس الوزراء لزيادة ميزانية التأمين الصحة قال الدكتور على حجازى رئيس هيئة التأمين الصحى إن هذه المبالغ لم تصل حتى الآن إلى خزينة الهيئة وبانتظار انتهاء التشريع الذى بموجبه سيتم نقل هذه الأموال إلى هيئة التأمين الصحى.

50 مليون مصرى يخضعون لنظام التأمين الصحى


وأشار الدكتور عادل عدوى وزير الصحة، إلى أن مصر من أوائل بلاد العالم التى وضعت نظام التأمين الصحى على المواطنين بداخلها، لافتًا إلى أن 50 مليون مصرى يخضعون لنظام التأمين الصحى داخل دولتهم، منهم من 6.5 إلى 7 ملايين موظف، وأكثر من 20 مليون طفل داخل المدارس من المرحلة الابتدائية إلى الثانوية، و14 مليونًا للأطفال دون السن المدرسى، وآخرين من أصحاب المعاشات والمرأة المعيلة.

وأوضح وزير الصحة أن منظومة القضاء على مرض الالتهاب الكبدى الوبائى خطوة لا تقل أهمية عن القضاء على البلهارسيا، التى كانت نسب الإصابة بها فى الستينيات والسبعينيات أكثر من 35% وأصبحت الآن 0.2% بعد اكتشاف العقار الذى يأخذ عن طريق الفم.

وتابع وزير الصحة، أن القضاء على فيروس سى أمر يحتاج إلى سنوات، لافتًا إلى أن هناك مشكلة جسيمة تتسبب فى تفاقم هذا المرض فى السنوات الماضية، مجموعة أسباب هى عدم توفر علاج قاطع ووجود خلل فى منظومة الوقاية، ونقص وتدنى كبير فى منظومة الوعى الصحى ووجود مجموعة من العادات والممارسات داخل الأماكن الصحية وغير الصحية أدت إلى تفاقم المشكلة، ولكن هناك اتجاه على مستوى رئاسة الجمهورية لمواجهة هذا المرض، وهناك خطة كاملة للوقاية والعلاج من فيروس سى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة