هشتاجان "مصر بتنضف" و"الرئيس يحارب الفساد" يتصدران تويتر بعد دقائق من القبض على وزير الزراعة فور استقالته.. سياسيون يشيدون بالقرار.. خالد أبوبكر: كنت فين من زمان ياسيسى.. وأبوحامد: لا أحد فوق القانون

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 03:58 م
هشتاجان "مصر بتنضف" و"الرئيس يحارب الفساد" يتصدران تويتر بعد دقائق من القبض على وزير الزراعة فور استقالته.. سياسيون يشيدون بالقرار.. خالد أبوبكر: كنت فين من زمان ياسيسى.. وأبوحامد: لا أحد فوق القانون وزير الزراعة المستقيل
كتبت سارة صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دشن رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" العديد من الهاشتاجات بعد دقائق من إلقاء القبض على وزير الزراعة المستقيل صلاح هلال، أبرزها "مصر بتنضف"، "الرئيس يحارب الفساد"، "مصر بتتغير"، و"وزير الزراعة".

وتصدر هاشتاج مصر بتنضف قائمة الأكثر تداولا للهاشتاجات، وانهالت التعليقات عبر الهاشتاج مؤيدة فكرة القبض على وزير الزراعة فغرد أحد النشطاء قائلا: "السيسى بدأ حملة تطهير مصر من الحرامية والفاسدين".

وأضاف الناشط محمد أحمد أن أول مرة فى تاريخ مصر يتم القبض على وزير، مغردا "غالبا أول مرة فى تاريخ مصر أن وزير يقال من منصبه ويتم القبض عليه".

بينما قال ناشط آخر خلال الهاشتاج: "عشنا وشفنا وزير وحط مليون خط تحت كلمة وزير بيتقبض عليه فى قضايا فساد وهو لسه على كرسى الوزارة أو حتى لسة مستقيل الرئيس يحارب الفساد".
ولم يقتصر التأييد والترحيب فقط على النشطاء على موقع التدوينات القصيرة تويتر بإلقاء القبض على وزير الزراعة المستقيل، فغرد عدد من السياسيين عبر حساباتهم الشخصية يثمنون على قرار القبض على وزير الزراعة المستقيل.

وقال المحامى خالد أبو بكر على حسابه الشخصى: "كنت فين من زمان ياسيسى تحيا مصر النظيفة".

أما البرلمانى السابق، محمد أبو حامد، كتب على صفحته الرسميه على تويتر قائلاً: "إقالة وزير الزراعة تؤكد أنه لا أحد فوق القانون وأن من يخطئ سوف يحاسب. كما أنها تؤكد قيام الدولة بإجراءات حاسمة لمواجهة ومكافحة الفساد".

فيما علق الكاتب محمد عزيز على إلقاء القبض على وزير الزراعة المستقيل قائلاً: "القبض على وزير الزراعة بعد إقالته بدقائق كل خطوة يتخذها النظام من أجل مكافحة جادة للفساد يجب أن نكون جميعا خلفه ومعه فيها تحية لهذا الموقف المحترم الذى لم يحدث من قبل فى تاريخ مصر".

كان وزير الزراعة صلاح هلال قد تقدم باستقالته منذ أقل من ساعة بناء على تعليمات الرئيس، وفور مغادرته مبنى مجلس الوزراء عقب تقديم استقالته، ألقى القبض عليه، وبدأت جهات التحقيق فى استجوابه فى قضية فساد كبرى.

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015


موضوعات متعلقة..


- نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق مع وزير الزراعة المستقيل


- القبض على وزير الزراعة بالتحرير وتسليمه للجهات المختصة للتحقيق معه


- استقالة وزير الزراعة صلاح هلال من منصبه بناء على توجيهات الرئيس السيسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة