28 شركة فيتنامية تزور مصر لبحث الاستثمار فى الثروة السمكية واستصلاح الأراضى

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 12:47 م
28 شركة فيتنامية تزور مصر لبحث الاستثمار فى الثروة السمكية واستصلاح الأراضى خلال المؤتمر الذى نظمه اتحاد الغرف التجارية بحضور وزير الصناعة والتجارة
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، رغبة الشركات الفيتنامية على تنمية العلاقات الاقتصادية مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح "عز"، خلال المؤتمر الذى ينظمه الاتحاد بحضور وزير الصناعة والتجارة منير فخرى عبد النور والسفير الفيتنامى بمصر، اليوم الاثنين، وجود وفد فيتنامى يضم 28 شركة من قطاعات مختلفة للاستثمار والتصدير والاستيراد لبحث تفعيل العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشار "عز" إلى أن زيارة الوفد لمصر تستمر على مدار 3 أيام بين القاهرة والإسكندرية لعقد اجتماعات مع مجتمع الاعمال التجارى لبحث الفرص المتاحة لإقامة علاقات شراكة وتعاقدات استيرادية وتصديرية.

وأكد ضرورة تنمية العلاقات بين البلدين، خاصة أن فيتنام تعد من الأسواق الجيدة التى تبلغ صادراتها سنويا 140 مليار دولار لكافة دول العالم، بالإضافة إلى أن استثماراتها الخارجية تصل إلى 7 مليارات دولار.

وأشار "عز" إلى ضعف حجم التبادل التجارى بين مصر وفيتنام، الذى لا يتعدى نحو 395 مليون دولار سنويا، لافتا إلى أن هناك فرصا عديدة للتعاون بين البلدين والعمل على زيادة حجم التبادل التجارى فى مجالات الأجهزة الإلكترونية والأسماك والحاصلات الزراعية، منوها إلى أن الميزان التجارى يصب فى فيتنام حيث تبلغ الصادرات الفيتنامية لمصر نحو 275 مليون دولار، فى حين لا تتعدى الصادرات المصرية لفيتنام نحو 20 مليون دولار.

وأوضح "عز " أن هناك فرصا واعدة بالسوق المصرية أمام المستثمرين الفيتناميين، تتمثل أهمها فى مجالات الثروة السمكية، نظرا لوجود البحرين الأحمر والمتوسط ، مؤكداً أن فيتنام لديها خبرات فى مجال الأسمدة والاستصلاح الزراعى، فمن الممكن أن يتم الاستعانة بهذه الخبرات فى مصر، مشيرا إلى إمكانية زيادة الصادرات المصرية إلى فيتنام من خلال تصدير المنتجات الصلبة والمنتجات البترولية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة