قبرص : يمكن استقبال حتى 300 مهاجر يُفضل أن يكونوا مسيحيين

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 02:49 م
قبرص : يمكن استقبال حتى 300 مهاجر يُفضل أن يكونوا مسيحيين لاجئين
نيقوسيا (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أبدت قبرص العضو فى الاتحاد الأوروبى اليوم الاثنين استعدادها لاستقبال ما يصل إلى 300 مهاجر هارب من الاضطرابات فى الشرق الأوسط وفقا لنظام توزيع اللاجئين الجديد فى الاتحاد الأوروبى لكنها تفضل أن يكونوا مسيحيين.

وجزيرة قبرص التى يقطنها نحو مليون شخص هى الدولة الأوروبية الأقرب إلى سوريا إذ تبعد عنها نحو 100 كيلومتر شرقا. وقال وزير الداخلية سوكراتيس هاسيكوس إن صغر حجم اليونان يفرض عليها قدرة استيعاب محدودة.

وقال مصدر فى الاتحاد الأوروبى اليوم الاثنين إن المفوضية الأوروبية وضعت خططا جديدة لتوزيع اللاجئين ستستقبل بموجبها الدول الأعضاء 160 ألف طالب لجوء فى الإجمالى سيعاد توطينهم من إيطاليا واليونان والمجر.

وقال هاسيكوس المسؤول عن سياسة الهجرة للإذاعة الرسمية "سبق أن أعلنا أننا نستطيع استقبال ما بين 260 الى 300 كحد أقصى.. يتعين على الجميع (الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي) أن يشارك."

وأضاف "نسعى لأن يكونوا مسيحيين أرثوذكس.. الأمر لا يتعلق بأن نكون غير إنسانيين أو عدم مد يد العون إذا دعينا إلى ذلك لكن لنكون صادقين. نعم هذا ما نفضله."

واعتبر هاسيكوس أنه سيكون أسهل كثيرا على المسيحيين أن يتأقلموا على الحياة فى قبرص.
و من ناحية أخرى ذكر تقرير إخبارى أن ما يقرب من 2500 مهاجر وصلوا إلى ميناء بيريوس اليونانى فجر اليوم الاثنين، بعد أن سافروا على متن سفينة من جزيرة ليسبوس الواقعة فى شرق بحر إيجة، والتى تدفق اليها مؤخرا اعداد ضخمة من اللاجئين الفارين من الشرق الاوسط.

فيما نقلت سفينة أخرى نحو 1700 شخص إلى بيريوس فى الليلة التى سبقتها.

وصرح مسؤول من خفر السواحل لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) إنه قد تم على الفور إعادة السفينتين إلى ليسبوس لنقل المزيد من اللاجئين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة