وزير التموين لـ"محلب": ذبح 300 رأس يوميا والتعاقد على 20 ألف طن دواجن

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 08:09 م
وزير التموين لـ"محلب": ذبح 300 رأس يوميا والتعاقد على 20 ألف طن دواجن خالد حنفى وزير التموين
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض خالد حنفى وزير التموين، مع المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، فى اجتماع اليوم الاثنين، تقريراً عن الكميات المتعاقد عليها من الدواجن واللحوم المجمدة والحية، وبياناً بالأرصدة الخاصة بالمنصرف والمتبقى منها، والتى سيتم ضخها خلال فترة عيد الأضحى.

وأوضح الوزير، أنه تتوافر اللحوم المجمدة البرازيلى بسعر 34 جنيها للكيلو، وكذلك الدواجن المستوردة بسعر 19 جنيها للفرخة، كما أوضح أنه بالنسبة للحوم الضانى المجمدة فإنها متوافرة بكميات كبيرة سيتم ضخها خلال فترة عيد الأضحى بأسعار تبدأ من 33 جنيها للكيلو، وبـ 45 جنيها للضانى الطازج، وبـ38 جنيها للخراف البلدى الأضاحى، هذا بالإضافة إلى توافر جاموس بلدى أضاحى، وبقر بلدى أضاحى، وكذلك اللحوم الحية المستوردة من السودان وأورجواى لذبحها بأسعار تبدأ من 40 جنيها للكيلو.

وأشار وزير التموين إلى أنه يتم حالياً ذبح 300 رأس يومياً، وأنه جار الاتفاق على زيادة عدد الرؤوس المستوردة من السودان، على أن يتم توفيرها للمواطنين بسعر مناسب، وسيتم التنسيق مع القوات المسلحة بهدف توفير اللحوم، وتخفيض أسعارها، مضيفاً أنه تم التعاقد على 20 ألف طن دواجن، سيتم الدفع بها فى الأسواق تباعاً، فضلاً عن توافر كميات كافية منها.

وأوضح وزير التموين، أنه يتم العمل على التنسيق مع المحافظات المختلفة لتوفير جميع الاحتياجات، سواء من اللحوم الطازجة أوالمجمدة.

من ناحية أخرى، أشار وزير التنمية المحلية، خلال الاجتماع، إلى أنه يوجد منافذ جاهزة فى المحافظات، يمكن استغلالها، وأنه سيتم التنسيق مع وزارة التموين والقوات المسلحة، لتوفير اللحوم بها.

كما قدم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للتبريدات والتوريدات خلال الاجتماع، عرضاً عن خطط استيراد اللحوم حتى آخر العام.

وأشار مسئولو الخدمة الوطنية إلى أنه تم توفير 37 منفذاً متحركاً، لبيع اللحوم المجمدة، فى القاهرة ومختلف المحافظات.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة