الدكتورة ليلى إسكندر بأسوان: لا يوجد إخلاء قصرى لسكان منازل العشوائيات

الإثنين، 07 سبتمبر 2015 02:18 م
الدكتورة ليلى إسكندر بأسوان: لا يوجد إخلاء قصرى لسكان منازل العشوائيات جانب من اللقاء
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكدت الدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات، أن الوزارة تسير وفق ضوابط عامة فى تطوير المناطق العشوائية ولا يوجد إخلاء قصرى للمنازل والسكان خلال التطوير.

جاء ذلك فى المؤتمر الشعبى الذى عقدته الوزيرة بمقر المجلس المحلى بديوان عام محافظة أسوان، اليوم بحضور اللواء مصطفى يسرى محافظ أسوان.

وأضافت ليلى إسكندر، أن الأهالى سيتعوضوا وفقاً للقانون، لعدة بدائل طبقا لرغبات الملاك وواضعى اليد بعد تقنين أوضاعهم أما تملك أراضى بديلة أو وحدات سكنية مع حساب فرق التكلفة سواء على الدولة أو الملاك لضمان العدالة الاجتماعية، نافية ما يتردد أن الحكومة لن تعوض الأهالى.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الدولة تسعى حالياً لتنفيذ مشروع قومى لتطوير المناطق العشوائية وتقنين أوضاعها وفقاً للعدالة الاجتماعية والاهتمام بالمواطن، لافتة إلى أن المشروع القومى قائم على إمكانيات الدولة بمعاونة المشاركة المجتمعية بما يعود بالفائدة على المجتمع المحلى.

وقالت إسكندر: "لابد من التوافق مع الجهود الشعبية بالفكر والجهد والمال والمعاونة فى تطوير المناطق العشوائية المستهدفة، وسنبدأ فى إعادة تخطيط وتطوير منطقة الصحابى بأسوان والتى تقع على مساحة 15,5 فدان كأولوية أولى باعتبارها تقع فى موقع استراتيجى بقلب مدينة أسوان، حيث تم إدراج المنطقة ضمن مناطق الدرجة الثانية الخطرة".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة