أكاذيب الإخوان الإرهابية تطارد وزير الأوقاف.. منعه من السفر وإقالته من بعثة الحج وتجمهر المواطنين ضده والإطاحة به.. ومصادر بالوزراء: "شائعات".. ومختار جمعة بمكتبه منذ الصباح والتقى مساعد وزير الخارجية

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 03:10 م
أكاذيب الإخوان الإرهابية تطارد وزير الأوقاف.. منعه من السفر وإقالته من بعثة الحج وتجمهر المواطنين ضده والإطاحة به.. ومصادر بالوزراء: "شائعات".. ومختار جمعة بمكتبه منذ الصباح والتقى مساعد وزير الخارجية الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
كتب - هند مختار وإسماعيل رفعت ورحاب نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
طاردت الشائعات منذ الصباح، الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، حيث ردد البعض أنباء تفيد بمنع الوزير من السفر، وإقالته من رئاسة بعثة الحج المصرية التى يشرف عليها بصفته، بعدما زعمت تورطه فى قضية الفساد الكبرى المتهم فيها الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، خاصة بعدما تمكن محمد فودة أحد المتهمين فى القضية من إجراء حوارات صحفية مع الوزير، وهو الأمر الذى اتخذه البعض ذريعة ضده، واعتبروه دليل إدانة على تورطه فى القضية، التى أمر النائب العام بحظر النشر فيها، بعدما تم الإعلان عن أسماء المتهمين.

مصادر المطار


ونفت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولى، ما تداوله البعض ومواقع التواصل الاجتماعى، عن منع وزير الأوقاف محمد مختار جمعة من السفر إلى السعودية، مشيرة إلى أن وزير الأوقاف لم يحضر مطلقا لمطار القاهرة اليوم للسفر.

تجمهور الموظفين


الشائعات لم تتوقف عند هذا الحد، بل انتشرت أخبار تؤكد تجمهر الموظفين أمام مكتبه، وأن الزغاريد عمت أرجاء وزارة الأوقاف بعدما ترددت أنباء إقالته من رئاسة بعثة الحج الرسمية، وهو ما نفته المصادر الحكومية رسميًا.

كذلك فإن أنباء استبعاده من التعديل الوزارى المرتقب كانت نتيجة طبيعية، لكل ما نشر ضد الوزير، خاصة أن مواقع وفضائيات إخوانية قادت الحملة ضده، بعدما نجح الوزير فى استبعاد عناصر الجماعة المحظورة من إمامة المساجد والخطابة، وهى المعركة التى جعلت الوزير على رأس قائمة المستهدفين سياسيًا وإعلاميًا من قبل الجماعة التى كانت تسيطر على الرأى العام من خلال تواجدها أعلى المنابر.

الوزير فى مكتبه ودعوة لاجتماع وكلاء الوزارة


وزير الأوقاف، واجه الشائعات بالتواجد فى مكتبه بوزارة الأوقاف منذ التاسعة صباحًا، ومارس مهام عمله بطبيعية حتى أنه استقبل مساعد وزير الخارجية لمتابعة وتنسيق شئون بعثة الحج التى يرأسها، والتى يبدأ سفرها خلال الأسبوع المقبل إلى الأراضى السعودية المقدسة.

كما اجتمع الوزير، بمسئولى وزارته، وقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة صندوق عمارة المساجد برئاسة المهندس سمير الشال، رئيس قطاع المديريات الإقليمية وعضوية كل من رئيس قطاع الشئون الدينية.

ونفت مصادر رسمية بمجلس الوزراء كل ما قيل عن منع الوزير من السفر، مؤكدة أن جمعة باقٍ فى منصبه رئيسًا لبعثة الحج المصرية.


موضوعات متعلقة..



- مصادر أمنية بمطار القاهرة تنفى منع وزير الأوقاف من السفر

- مصدر حكومى: محلب لم يصدر قراراً باستبعاد وزير الأوقاف من رئاسة بعثة الحج

- مصادر أمنية بمطار القاهرة تنفى منع وزير الأوقاف من السفر

- وزير الأوقاف يواصل عمله بمكتبه ويلتقى مساعد وزير الخارجية









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة