بالفيديو..فى أول يوم عمل بعد تكليفه بمهام وزير الزراعة..وزير الرى يطلق مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبى..ويجتمع بقيادات الوزارة.. حسام مغازى: لن نتستر على فساد وكافة الأوراق متاحة لـ"الجهات الرقابية"

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 12:21 م
بالفيديو..فى أول يوم عمل بعد تكليفه بمهام وزير الزراعة..وزير الرى يطلق مشروع التوأمة مع الاتحاد الأوروبى..ويجتمع بقيادات الوزارة.. حسام مغازى: لن نتستر على فساد وكافة الأوراق متاحة لـ"الجهات الرقابية" وزير الرى
كتبت أسماء نصار - عز النوبى - نورا طارق - تصوير سامى وهيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصل الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، إلى وزارة الزراعة فى الثامنة صباحاً، وذلك فى أول يوم عمل له بوزارة الزراعة بعد تكليفه بتسيير أعمالها، خلفاً للدكتور صلاح هلال الذى تقدم باستقالته أمس، وتم القبض عليه على خلفية اتهامه فى قضايا فساد، جارى التحقيق فيها من قبل الجهات المختصة.



اليوم السابع -9 -2015

وزير الرى يصطحب عددا من قيادات الوزارة لمعاونته فى تسيير أعمال الزراعة



واصطحب وزير الرى الدكتور حسام مغازى، عدداً من قيادات وزارة الرى لمعاونته فى تسيير أعمال وزارة الزراعة، على رأسهم المهندس فتحى جويلى رئيس مصلحة الرى، والدكتور عصام خليفة رئيس المكتب الفنى بالرى، ورئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفنى، واستقبله اللواء إبراهيم شمس مدير مكتب وزير الزراعة السابق، واللواء مهاب عبد الرؤوف رئيس هيئة التعمير بوزارة الزراعة.

وصعد الدكتور حسام مغازى إلى مكتبه لمدة 10 دقائق، ثم اتجه بعد ذلك لمركز البحوث الزراعية، لحضور مؤتمر مشروع التوأمة، بين مركز البحوث والاتحاد الأوروبى.

نحن جميعاً نعمل لصالح مصر وخدمة المصلحة العامة والمواطنين


والتقى الدكتور حسام مغازى، وزير الرى، بقيادات وزارتى الرى والزراعة، حيث أكد لهم قائلاً: "نحن جميعاً نعمل لصالح مصر وخدمة المصلحة العامة والمواطنين، ولابد من الحفاظ على المال العام وأى ملفات ستطلبها الجهات الرقابية ستكون جاهزة"، ولن نتستر على فساد.

أكد الدكتور حسام مغازى وزير الموارد المائية والرى، فى أول تصريح له اختص به "اليوم السابع " عقب وصوله لتسيير أعمال وزارة الزراعة، أن التكليفات من قبل رئيس الوزراء هى متابعة وتسيير الأعمال بهيئات وقطاعات وزارة الزراعة حتى لا تتعطل مصالح الدولة والمواطنين والعاملين بالوزارة والحياه يجب أن تستمر، لافتا إلى أنه سوف يركز خلال الفترة القادمة مع الزراعة، حيث إن العمل بوزارة الرى يسير وفق منظومة متكاملة.

اليوم السابع -9 -2015

اهتماما خاصا بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين


وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد والرى، "المكلف بتسيير أعمال وزارة الزراعة، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أنه سيولى اهتماما خاصا بالمشروعات المشتركة بين الوزارتين خاصة مشروع المليون ونصف فدان وتطوير بحيرة المنزلة ومشروعات التكامل بين مصر والسودان، وسيتم عقد مؤتمر صحفى لتوضيح آلية العمل خلال الفترة القادمة.

مشروعات مشتركة بين الرى والزراعة


وأشار الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، إلى أن هناك مشروعات مشتركة بين الرى والزراعة، منها مشروع المليون والنصف مليون فدان، وتحسين نوعية المياه ببحيرة المنزلة، بالإضافة إلى مشروع التكامل الزراعى بين مصر والسودان من خلال الشركة المشتركة لزراعة 100 ألف فدان، حيث تم الاتفاق بين القيادات بالوزارتين على بدء تنفيذ الاستراتيجية المشتركة شاملة جدول زمنى لتنفيذ أعمال الرى والزراعة بما فيها تأهيل الشركة وبدء أعمال الآبار والخزانات الأرضية وحفائر لحصاد الأمطار، كما تم تحديد نوعية المحاصيل، وذلك لإحياء المساحة بالكامل.

الاتفاق على تنفيذ الأعمال الخاصة بالقضاء على مشاكل ترعة الصف


وأشار الدكتور حسام مغازى، إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ الأعمال الخاصة بالقضاء على مشاكل ترعة الصف بالكامل بحضور ممثلى الوزارات المعنية، وهو الاجتماع الخامس لمتابعة هذه المشكلة، ومنع غرق القرى الصغيرة بمنطقة الصف للقضاء عليها نهائيا، وذلك تنفيذا للدراسات العلمية التى قام بها معهد بحوث الصرف التابع للوزارة، وعلى رأسها إنشاء مصرف قاطع بطول 6 كيلو متر لتجميع المياه المرشحة من الأراضى الزراعية لمنع انهيار جسور الترعة مثلما حدث من قبل، بالإضافة إلى تشغيل محطة غمازة بعد رفع كفاءتها والمسئولة عن صرف المياه من النيل مباشرة للترعة الجديدة، كما تم التأكد من نوعية المياه بمحطة الصرف الصحى بناء على التقارير الواردة من وزارات الصحة والبيئة والإسكان، كما تم الاتفاق على مراجعة مصنعين يقوما بإلقاء الصرف الصناعى دون معالجة، بينما التزمت 9 مصانع حكومية بالقوانين.

جولة تفقدية بالفيوم غداً


وأكد الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أنه سيتوجه مساء اليوم يرافقه عدد من قيادات وزارتى الرى والزراعة إلى محافظة الفيوم للقيام بجولة تفقدية هناك لمتابعة المشروعات.

اليوم السابع -9 -2015

وأضاف الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى، أن الجولة ستبدأ صباح غد الأربعاء، فى المشروعات التى تخص وزارتى الرى والزراعة للوقوف عليها ومتابعة ما يتم تنفيذه من أعمال على أرض الواقع، أو وجود عراقيل من عدمه.

يطلق مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية


وفى أول ساعات عمل له، أطلق الدكتور حسام المغازى، وزير الرى والقائم بأعمال وزارة الزراعة، اليوم الثلاثاء، مشروع التوأمة بين الاتحاد الأوروبى ومركز البحوث الزراعية بوزارة الزراعة، بحضور الدكتور عبد المنعم البنا رئيس مركز البحوث الزراعية، وبحضور رئيس وفد الاتحاد الأوروبى جيمس موران، وسفراء كل من فرنسا وهولندا وإيطاليا ومديرة التعليم والبحث بوزارة الزراعة الفرنسية ومدير الاتحاد الأوروبى والعلاقات الدولية بوزارة الزراعة الإيطالية.

ويتضمن مشروع التوأمة تمويل الاتحاد الأوروبى، للمشروع بميزانية قدرها 1.4 مليون يورو، ويشرف على تنفيذ المشروع برنامج دعم المشاركة المصرية الأوروبية SAAP، ويشارك فى تنفيذه مركز البحوث الزراعية بالتعاون مع نظرائه فى فرنسا، وإيطاليا، وهولندا.

كما يتضمن المشروع إيفاد عدد من البعثات من خبراء المؤسسات الفرنسية والإيطالية والهولندية لدعم خبراء مركز البحوث الزراعية المصرية، بالإضافة إلى تنظيم عدد من الزيارات الدراسية لعدد من الخبراء المصريين بالدول الأعضاء فى التوأمة.

ويهدف المشروع إلى تعزيز فعالية واستدامة البحث الزراعى فى مصر بما يتوافق مع أحدث الممارسات التى يتبعها الاتحاد الأوروبى، وبما يضمن تطوير الإطار التنظيمى لمركز البحوث الزراعية وتحسين عملية المتابعة، ومتابعة ومراقبة المخاطر الإدارية، ورفع قدرات العاملين بمركز البحوث الزراعية، ووضع نظام خاص بشهادات الجودة والاعتماد.



اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..


وزير الرى يصل إلى وزارة الزراعة لممارسة أعماله









مشاركة

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

اربع شهور فى الوزارة وعمل كل ده ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

محاربه الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

تحيا مصر

تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

Knight

اضرب ياريس

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

نظام الناس بتاعت المكاتب الإستشارية والمقاولات ده مينفعش

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق على

الأهتمام بالخالفات

عدد الردود 0

بواسطة:

hoda.makar

يا سيادة الوزير

عدد الردود 0

بواسطة:

eman

الفساد من حولنا

عدد الردود 0

بواسطة:

قوت القلوب

رأي عن الفساد

عدد الردود 0

بواسطة:

نموت من الحر وعاش الوزير

وزير الكهرباء خدع الشعب المصرى ورفع الدعم عن الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة