وكالات أنباء عالمية تبرز القبض على وزير الزراعة وتؤكد: السيسى يلاحق الفساد

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 12:29 م
وكالات أنباء عالمية تبرز القبض على وزير الزراعة وتؤكد: السيسى يلاحق الفساد الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تابعت وكالات الأنباء العالمية خبر القبض على وزير الزراعة صلاح الدين هلال، بتهمة تقاضى رشاوى مقابل بيع أراضى تابعة للدولة بثمن بخس لأحد رجال الأعمال، فى أول قضية فساد كبرى منذ أن تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئاسة مصر.

وقالت الإذاعة الألمانية دويتشيه فيله، الثلاثاء، إن الرئيس السيسى طالما وعد بتخليص البلاد من الفساد، وقد جاء اعتقال وزير الزراعة باعتباره أكبر قضية كسب غير مشروع تعقبتها الحكومة المصرية حتى الآن.

وأشارت إلى أن الحكومة المصرية لم تستثن حتى الرئيس الأسبق حسنى مبارك، الذى تم تغريمه 125 مليون جنيه مع نجليه فى مايو هذا العام، حيث كان قد تم اتهام عائلة الرئيس الأسبق باختلاس الأموال المخصصة لصيانة القصر الرئاسى.

جاء اعتقال وزير الزراعة وثلاثة مسئولين آخرين، بعد اتهامهم بقبول هدايا شملت، عضوية فى النادى الأهلى وملابس راقية وهواتف محمولة وإفطار رمضانى فى أحد الفنادق الفخمة تكلف أكثر من 14 ألف جنيه ورحلات حج لـ16 شخصا، بالإضافة لفيلا تتجاوز قيمتها 8 ملايين جنيه، ذلك مقابل إعادة تخصيص قطعة أرض لرجل أعمال.

وقالت وكالة الأسوشيتدبرس إن الحكومة المصرية ضجت على مدار عقود بمزاعم الفساد، خاصة فيما يتعلق بصفقات الأراضى، لكن الرئيس السيسى طالما أكد على محاربة الفساد كأولوية وتعهد مرارا بملاحقة المسئولين الفاسدين.


اليوم السابع -9 -2015

اليوم السابع -9 -2015



موضوعات متعلقة..



- موجز الصحافة المحلية: وزير الزراعة يستقيل بتوجيهات من الرئيس السيسى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة