مديرية الصحة بالإسكندرية تعلن استعدادها لحملة التطعيم ضد مرض الحصبة

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2015 08:00 ص
مديرية الصحة بالإسكندرية تعلن استعدادها لحملة التطعيم ضد مرض الحصبة تطعيم - صورة أرشيفية
الإسكندرية ـ جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت مديرية الصحة بالإسكندرية استعدادها لحملة التطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وذلك فى الفترة من٣١ أكتوبر الى ٢١ نوفمبر 2015.

وصرح الدكتور مجدى حجازى وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية بأن الحملة تستهدف تطعيم حوالى 966 ألف طفل بالإسكندرية من عمر 9 شهور وحتى 10 سنوات لرفع مناعة الأطفال ضد المرض للوصول إلى هدف القضاء على الحصبة والحصبة الألمانى.

وأوضح حجازى أن حملات التطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانى تختلف عن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال من عدة وجوه، فهى تستهدف فئة عمرية أكثر اتساعا حتى عمر 10 سنوات، وتقام عن طريق فرق ثابتة بمكاتب الصحة والوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفولة والمستشفيات والمدارس والحضانات وبعض الأماكن الأخرى وليس فرقا متحركة أو التطعيم من منزل لمنزل، كما يتم تنفيذها خلال مدة زمنية أطول تصل إلى 3 أسابيع، ويتم التطعيم بالحقن وليس عن طريق الفم مما يستهدف فرق أكثر تدريبا وفى وجود طبيب مدرب.

وأشار حجازى إلى أن التطعيم يتم بغض النظر عن الحالة التطعيمية السابقة للطفل مع مراعاة وجود فترة زمنية لا تقل عن 4 أسابيع بين جرعتى التطعيم الروتينى وجرعة التطعيم فى الحملة فى حالة الأطفال من سن 12-18 شهرا.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة