تربيطات اللحظات الأخيرة لاقتناص مقعد وكيل البرلمان.. "دعم مصر": الائتلاف قادر على إنجاح علاء عبد المنعم.. و"الوفد" يدعو لدعم سليمان وهدان برسائل sms.. و"المصريين الأحرار" يعقد اجتماعا طارئا لحسم مرشحه

الإثنين، 11 يناير 2016 11:35 ص
تربيطات اللحظات الأخيرة لاقتناص مقعد وكيل البرلمان.. "دعم مصر": الائتلاف قادر على إنجاح علاء عبد المنعم.. و"الوفد" يدعو لدعم سليمان وهدان برسائل sms.. و"المصريين الأحرار" يعقد اجتماعا طارئا لحسم مرشحه مجلس النواب
كتب: رامى سعيد و إسلام سعيد و سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الساعات القليلة الماضية نشاطاً ملحوظاً من جانب قيادات ائتلاف "دعم مصر" لعقد التربيطات التى تدعم موقف مرشحها على منصب وكيل مجلس النواب، علاء عبدالمنعم، وذلك بعد دخوله جولة الإعادة مع النائب سليمان وهدان خلال الجلسة الإجرائية الأولى التى عقدت أمس الأحد.

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع"، إن هناك حالة من التزمر داخل ائتلاف دعم مصر منذ إجراء الانتخابات الداخلية لاختيار مرشح الائتلاف على منصب رئيس مجلس النواب ووكيليه، مشيرا إلى وجود مخاوف لدى قيادات الائتلاف من انعكاس ذلك على جديه دعم الدكتور علاء عبدالمنعم فى جولة الإعادة، خاصة مع وجود دعم من جانب حزبا الوفد والمصريين الأحرار لمنافسه سليمان وهدان.

وأضافت المصادر أن الدكتور علاء عبدالمنعم تولى التواصل مع النواب بنفسه لكسب دعمهم، مؤكدة أن اللواء سامح سيف اليزل وجه رسالة إلى جميع أعضاء الائتلاف يطالبهم بدعم "عبدالمنعم" باعتباره مرشحا للائتلاف.

كما أكدت مصادر من داخل حزب المصريين الأحرار، أن نواب الحزب دعموا النائب على مصيلحى لترأس مجلس النواب، موضحة أنه كان هناك اتفاقًا ضمنيًا بين قيادات الحزب على دعم "المصريين الأحرار" للنائب على عبد العال لرئاسة المجلس، مقابل دعم الائتلاف لمرشح الحزب النائب حاتم باشات على منصب الوكيل، إلا أن الائتلاف خالف هذا الاتفاق وأعلن ترشح وكيلين، ورئيسا للمجلس، وعليه أتخذ المصريين الأحرار قرر بدعم مصلحى.

"دعم مصر" يؤكد دعمه لعلاء عبدالمنعم


ومن جانبها، قالت النائبة غادة عجمى، عضو مجلس النواب عن ائتلاف دعم مصر، إن الائتلاف مستقر على دعم الدكتور علاء عبدالمنعم على منصب وكيل المجلس، مؤكدة أن مرشح الائتلاف لديه فرصة أكبر فى ظل تأييد ائتلاف الأغلبية له والذى يضم 400 نائب على حسب قولها.

وأضافت "عجمى" لـ "اليوم السابع"، أن ترشح "عبدالمنعم" على منصب الوكيل جاء بعد انتخابات نزيهة داخل الائتلاف الأمر الذى يلزم جميع أعضائه بدعمه من خلال التصويت له.

حزب الوفد يدعم مرشحه خلال جولة الإعادة لوكالة المجلس برسائل " SMS”"
ومن جانب آخر، أكد النائب محمد فؤاد المتحدث باسم حزب الوفد، إن الحزب يتواصل مع أعضاء البرلمان لدعم مرشحهم خلال جولة الإعادة فى الانتخابات التى تجرى على مقعد وكيل مجلس النواب والتى يدخلها النائب سليمان وهدان عضو الحزب.

وأكد المتحدث باسم حزب الوفد فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن الحزب يوجه رسائل عبر الهاتف للنواب سواء مستقلين أو حزبيين لدعم وهدان خلال جولة الإعادة.

"المصريين الاحرار " يحسم دعمه لمرشح منصب الوكيل خلال اجتماع طارئ
وفي سياق متصل، قال المهندس أحمد خيرى، القائم بأعمال الأمين العام لحزب المصريين الأحرار، إن الدكتور عصام خليل رئيس الحزب سيجتمع بنواب المصريين الأحرار اليوم خلال اجتماع طارئ لبحث دعم منصب الوكيل بمجلس النواب.

وأوضح خيرى لـ" اليوم السابع "، أن هناك تباينًا فى أراء النواب حول دعم المرشحين الحاليين بعد خسارة مرشح الحزب اللواء حاتم بشات، مؤكدًا أن هناك كافة تميل ناحية علاء عبد المنعم ورؤية أخرون لدعم سيلمان وهدان.

كانت الجلسة الإجرائية الأولى والتى عقدت أمس الأحد قد أسفرت عن فوز الدكتور على عبد العال، مرشح ائتلاف دعم مصر، بمنصب رئيس مجلس النواب، كذلك فوز السيد الشريف، مرشح الائتلاف، بمنصب أحد وكيلى المجلس، وإجراء جولة إعادة على المقعد الآخر بين النائبين علاء عبد المنعم، وسليمان وهدان.


اخبار متعلقة..


- الخاسرون بمعركة انتخابات رئاسة "النواب"..توفيق عكاشة: فوز "عبد العال" سيؤدى لانهيار البرلمان وامتداد لـ"الحزب الواحد"..وكمال أحمد: أحترم كلمة الصندوق..على مصيلحى يهنئ رئيس المجلس ويؤكد:عملية ديمقراطية


- بالصور..السيد الشريف "وكيل مجلس نواب 2016"..له باع طويل فى العمل البرلمانى..فاز4 دورات متتالية منذ برلمان 1990 وحتى مجلس 2005..عين نقيبا للأشراف 2008..تولى نائب زعيم الأغلبية وأختير ضمن أفضل 10 نواب


- رغم انتصاف ليل القاهرة.. مجلس النواب يستمر بجلسته الإجرائية لاختيار الوكيلين.. و"عبد العال"يمسك بزمام الأمور ويوقف التصويت لدقائق بسبب الزحام على الصناديق.. ونائبة عن تأخر الوقت: إحنا ستات بـ100 راجل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة