بالصور.. كيف توجه أزياء "ميشيل أوباما" رسائل سياسية تدعم زوجها؟

الأربعاء، 13 يناير 2016 02:02 م
بالصور.. كيف توجه أزياء "ميشيل أوباما" رسائل سياسية تدعم زوجها؟ ميشيل أوباما أثناء حضورها خطاب زوجها أمس
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علاقة وثيقة وحب كبير يربطان بين السيدة الأولى الأمريكية "ميشيل أوباما" وزوجها حتى من قبل أن يصبح رئيس واحدة من أكبر الدول العظمى فى العالم. وطوال الوقت تتصرف "ميشيل" بمسؤولية تجاه منصب زوجها، وتلعب دورًا كبيرًا فى دعمه ليس فقط برسم صورة مترابطة وقوية للأسرة أمام المجتمع الأمريكي، ولا بالأنشطة الاجتماعية التى تكسبها محبة الجماهير ولكنها حتى تدعمه بالطريقة التى تظهر بها وباختيار أزياء تقول الكثير فيما وراء السطور.

وكان آخر أزياء "ميشيل أوباما" التى توجه رسائل سياسية الفستان الذى ظهرت به أمس أثناء حضورها خطاب "حالة الاتحاد" الأخير لأوباما، وهو خطاب سنوى يلقيه رئيس الولايات المتحدة الأمريكية أمام جلسة مشتركة للكونجرس الأمريكي.

فستان ميشيل أوباما أثناء خطاب حالة الاتحاد -اليوم السابع -1 -2016
فستان ميشيل أوباما أثناء خطاب حالة الاتحاد
وارتدت "ميشيل" أثناء حضورها الخطاب فستانًا مشرقًا باللون الأصفر قالت صحيفة "الديلى ميل" البريطانية أنه يوجه رسالة واضحة وهى أن ميشيل متفائلة بمستقبل أوباما فى الانتخابات الرئاسية.

ميشيل أوباما واختيارات أزياء "دبلوماسية"

ليست هذه المرة الأولى التى توجه أزياء ميشيل أوباما رسائل سياسية، ففى العام الماضى تحديدًا فى سبتمبر 2015، لعبت أزياء "ميشيل" دورًا ذكيًا للغاية أثناء زيارة الرئيس الصينى وزوجته لأمريكا، حين أقيم حفل عشاء على شرفهم حيث اختارت "ميشيل" فستانًا من تصميم "فيرا وانغ" المصمم ذو الأصل الصينى المولود فى نيويورك مما اعتبر لفتة لتكريم الرئيس وزوجته، حسبما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" آنذاك.

فستان ميشيل أوباما فى استقبال الرئيس الصينى وزوجته -اليوم السابع -1 -2016
فستان ميشيل أوباما فى استقبال الرئيس الصينى وزوجته
وذكرت الصحيفة أن "ميشيل" فعلت ذلك لتدارك خطأها فى 2011، حين ارتدت فستانًا من العلامة البريطانية "ألكسندر ماكوين" لعشاء دولة الصين الأخير، وهو ما أثار سخط مصممى الأزياء الأمريكيين الذين اعتبروا ذلك إهانة لصناعة الأزياء الأمريكية بينما أكدت "ميشيل" أنها لم تختر الفستان إلا بناء على تفضيل شخصى وليس لأسباب سياسية.

فستان ميشيل أوباما من ألكسندر ماكوين الذى أثار أزمة فى 2011 -اليوم السابع -1 -2016
فستان ميشيل أوباما من ألكسندر ماكوين الذى أثار أزمة فى 2011
دور سياسى آخر لعبته أزياء ميشيل أوباما فى الانتخابات الرئاسية الماضية، فى 2012، حين قارنت الصحف بين إطلالتها وإطلالة زوجة المرشح الرئاسى "ميت رومني" وقالوا وقتها أن ميشيل أوباما تعرف تمامًا ما تقوله من خلال اختيارها لفستان لمصمم الأزياء الأمريكى "تريسى ريز" الذى وجهت من خلاله العديد من الرسائل أهمها أنها اختارته بلا أكمام ليعكس صحتها الجيدة وجسدها الرياضى ولياقتها البدنية الجيدة، كما وجهت رسالة أخرى من خلال اختيار فستان غير مبالغ فى ثمنه ولكنه فى متناول أى شخص.

رسائل سياسية متبادلة من خلال فساتين زوجات المرشحين -اليوم السابع -1 -2016
رسائل سياسية متبادلة من خلال فساتين زوجات المرشحين
فى المقابل حرصت زوجة المرشح "ميت رومنى" على أن توجه هى الأخرى رسائلها من خلال فستانها، الذى عكس وقتها حرصها على القيم والتقاليد القوية، كما اختارته بلون مشرق وجريء ليدل على القوة والثقة، حسبما ذكرت مستشارة الأزياء "جين هايز" فى مدونتها "janehayesconsulting".








مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة