رئيس الأركان يتفقد الأنشطة التعليمية والبحثية بالكلية الفنية العسكرية

الأربعاء، 13 يناير 2016 09:44 م
رئيس الأركان يتفقد الأنشطة التعليمية والبحثية بالكلية الفنية العسكرية جانب من جولة رئيس الأركان
كتب محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العميد محمد سمير المتحدث العسكرى، إن الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة تفقد اليوم الأربعاء، مراحل الإعداد والتأهيل العلمى والهندسى للطلبة والدارسين من الكوادر العلمية والبحثية بالكلية الفنية العسكرية، وذلك فى إطار المتابعة الدقيقة للأنشطة التعليمية ونظم الإعداد والتأهيل لبناء شخصية الطالب المقاتل داخل الكليات والمعاهد العسكرية.

وبدأت الجولة بعرض برامج التدريب العلمى والعسكرى المكثف لطلبة الكلية من مختلف السنوات الدراسية، تضمنت حزم البرامج المتقدمة ورفع معدلات الإعداد البدنى والرماية والأنشطة والموضوعات العامة والتخصصية.

وتفقد رئيس الأركان، بحضور عدد من كبار قادة القوات المسلحة، الشعب والأقسام المختلفة داخل الكلية، والقاعات والمعامل الدراسية والمنشآت الإدارية التى يجرى تطويرها ورفع كفائتها للإرتقاء بمستوى الخدمات التعليمية والمعيشية والإدارية المقدمة للطلبة، وأدار نقاشاً مع عدد من الطلبة تناول أساليب الإعداد النظرى والعملى داخل الكلية.
وتفقد معرضاً للإنجازات والمبتكرات والبحوث الفنية التى يجرى تنفيذها بسواعد وعقول الطلبة والدارسين، وعدد من أنشطة البحثية التى يجرى تنفيذها بالتعاون مع الجامعات المدنية فى العديد من المجالات.

وأكد اللواء دكتور مصطفى عبد الوهاب مدير الكلية الفنية على حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على الإهتمام بالمنظومة التعليمية داخل الكلية ، لتخريج أجيال قادرة على الإبتكار والتطوير والبحث العلمى، وتوفير كافة الإمكانيات لتحفيز الدارسين على الإرتقاء بالعمل البحثى وفقاً لأحدث التطبيقات العسكرية والإنسانية.

وأكد رئيس الأركان خلال لقائه بالطلبة والدارسين وأعضاء هيئة التدريس بالكلية الفنية العسكرية على أهمية نقل المعرفة من حيز الإطار النظرى إلى الممارسة والتطبيق العملى، ومواكبة التطور العلمى والتكنولوجى المتلاحق الذى يشهده العالم فى كافة فروع العلم والمعرفة، مؤكداً أن العلم هو أهم مصادر القوة واحد المقومات الرئيسية للحياة الكريمة.

وأثنى على الجهد المتميز الذى يقوم به أبناء القوات المسلحة فى كافة التخصصات لتعظيم إمكانات القوات المسلحة وتطوير قدراتها القتالية والفنية بما يمكنها من أداء دورها فى حماية الأمن القومى المصرى.

وأدار حوار مع طلبة الكلية إستمع خلاله إلى آرائهم وإستفساراتهم، وطالبهم بالإنفتاح على مصادر العلم والمعرفة بإعتبارها السبيل الوحيد لتحقيق الأهداف المنشودة، مع الإستفادة من الإمكانات العلمية والتكنولوجية التى توفرها القوات المسلحة بمنشآتها التعليمية والبحثية فى كافة التخصصات، ومشدداً على التمسك بالإنضباط العسكرى والقيم والمبادئ الراسخة للقوات المسلحة بإعتبارهم قدوة لشباب مصر فى التسلح بالإيمان والعلم والعمل كسبيل لبناء مصر المستقبل.











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة