توفير بيئة لتنشيط السياحة..

وزير النقل الألمانى: نعمل مع مصر لتعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات

الخميس، 14 يناير 2016 12:56 م
وزير النقل الألمانى: نعمل مع مصر لتعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات سامح ‏شكرى وزير الخارجية مع وزير النقل الألمانى
كتبت ـ آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ختام زيارته إلى برلين، ألتقى سامح شكرى وزير الخارجية مع ألكسندر دوبريندت وزير النقل الألمانى، وذلك لمتابعة التعاون القائم بين البلدين فى تعزيز أمن المطارات وتوفير البيئة المطمئنة لاستعادة وتنشيط السياحة الألمانية فى مصر.

وفى تصريح للمستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أشار إلى أن الوزير الألمانى أعرب عن تقديره لمصر كشريك قوى، لاسيما فى مجال السياحة، مشيرا إلى وجود مصلحه مصرية ألمانية مشتركه لتوثيق التعاون بين البلدين فى مجال تعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية وتوفير بيئة مطمئنه لتنشيط السياحة الألمانية فى مصر.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، أن الوزير شكرى قدم الشكر لوزير النقل الألمانى لتعامل ألمانيا الحكيم مع تداعيات سقوط الطائرة الروسية، وهو ما يعكس إدراك ألمانيا لأهمية وحيوية قطاع السياحة بالنسبة لمصر، الأمر الذى من المهم استمرار أخذه بعين الاعتبار خلال مراحل متابعة تعزيز الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية لضمان عدم التأثير السلبى على السياحة المصرية.

كما تناولت المحادثات برنامج التدريب المهنى المقترح قيام شركة سيمنز بتنفيذه فى إطار مشروعات النقل والسكة الحديد بمصر بالتعاون مع وزارة النقل الألمانية وجامعة دريسدن الألمانية.

وتم الاتفاق خلال اللقاء أيضا على إمكانية مشاركة وزير النقل الألمانى فى الزيارة التى يعتزم نائب المستشارة الألمانية القيام بها الى مصر على رأس وفد من رجال الأعمال الألمان فى الربع الأول من عام 2016.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة