وول ستريت: الهاكرز يستهدفون نزلاء الفنادق الشهيرة لسرقتهم

الجمعة، 15 يناير 2016 01:00 م
وول ستريت: الهاكرز يستهدفون نزلاء الفنادق الشهيرة لسرقتهم أحد الفنادق الشهيرة - صورة أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير نشر فى جريدة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الهاكرز قد زرعوا برامج خبيثة مصممة لجمع أسماء والأرقام السرية للبطاقات الائتمانية لنزلاء الفنادق الشهيرة حول العالم من أجل سرقة حساباتهم دون علمهم أثناء فترة وجودهم بالفندق.

وأكد التقرير أن سلسة فنادق حياة سبق وتأثر العديد من فنادقها فى 50 دولة حول العالم من البرامج الضارة والتى تم من خلالها أستطاع الهاكرز جمع معلومات حول بطاقات الدفع من المطاعم والمنتجعات والمحلات التجارية ومواقف السيارات ومكاتب تسجيل إجراءات الوصول.

وأشار التقرير أنه كان أول كشف عن الهجوم فى ديسمبر الماضى، وقد تصاعدت الهجمات على العديد من التعاملات التجارية الأخرى مثل مجموعة ستاروود للفنادق، وشركة هيلتون العالمية والعديد من المنتجعات فى جميع أنحاء العالم.

وقال أشخاص مطلعون على تلك الانتهاكات، إن البطاقات الائتمانية قد شقت نفسها فى السوق السوداء للهاكرز والمتخصصة فى المعاملات الاحتيالية.

وقال روبرت حبيب الرئيس التنفيذى لشركة عالم الضيافة العالمية والتى تمتلك فنادق عالمية ممثل هيلتون وماريوت وغيرها من الأسماء "يتم دراسة ما هى الخطوات الاحترازية التى يجب أن نتخذها لتجنب تلك المخالفات، وزيادة التأمين ضد محاولات خرق البيانات والمعاملات".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة