بالفيديو..سميح ساويرس: البيروقراطية "خنقت" مصر.. والجيش هو القادر على تجاوزها

السبت، 16 يناير 2016 08:57 م
بالفيديو..سميح ساويرس: البيروقراطية "خنقت" مصر.. والجيش هو القادر على تجاوزها رجل الأعمال سميح ساويرس
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد رجل الأعمال سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، بدور القوات المسلحة فى إنجاز المشروعات المدنية والقومية الكبرى، موضحاً أن هناك سوء فهم لدور القوات المسلحة فى المشروعات القومية، حيث إنها تشرف على 90% من الأعمال للشركات المدنية العاملة سواء الخاصة أو العامة، بينما ما تقوم به لا يتجاوز الـ10%.

وقال إن القوات المسلحة لديها قدرة على تسهيل الأمور وتجاوز البيروقراطية "اللى خنقت" مصر، والتى اضطرت الرئيس السيىسى إلى اللجوء للجيش لتنفيذ مشروعاته.

وتابع "ساويرس" فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "on tv": "بدون القوات المسلحة لاستغرق طريق مصر إسكندرية 10 سنوات، ويجب الاستمرار فى هذا التوجه حتى يتم تنظيف البنية الأساسية لدولة"، مؤكداً أن البيروقراطية والفساد موجدان فى مصر بشكل مذهل، ولا مثيل لهما فى أى مكان فى العالم.

وأكد أن مصر قادرة على القضاء على تلك البيروقراطية وإحداث التغيير فى غضون 5 سنوات بشرط وجود رغبة حقيقية، معرباً عن عدم رضاه على أداء الحكومة بعد 30 يونيو.

وأضاف: "الكثير من الوزراء دخلوا الحكومة سعادة بالمنصب بينما لديهم حالة من الخوف ومرعوبين من التوقيع ويخشون من الحبس، وهناك توحش من قبل التابعين لهم والحرامية ما أرعب المسئولين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة