أخبار ليبيا اليوم..شكرى ونظيره الليبى يتفقان على ضرورة دعم تشكيل حكومة الوفاق الوطنى

الإثنين، 18 يناير 2016 08:21 م
أخبار ليبيا اليوم..شكرى ونظيره الليبى يتفقان على ضرورة دعم تشكيل حكومة الوفاق الوطنى وزير الخارجية المصرى سامح شكرى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار ليبيا اليوم على لقاء وزير الخارجية سامح شكرى مع نظيره الليبى محمد الدايرى، وتناولت أخبار ليبيا اليوم تصريحات محلل سياسى ليبى حول فشل حكومة التوافق الوطنى فى تسمية الوزارات.


أخبار ليبيا اليوم


وتناولت أخبار ليبيا اليوم ما صرح به المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، بأن سامح شكرى وزير الخارجية التقى، اليوم، محمد الدايرى وزير خارجية ليبيا، الذى يزور مصر حاليا للتشاور مع المسئولين حول الأوضاع فى ليبيا، وكيفية تجاوز الأزمة السياسية، وجهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنى.

وأبرزت أخبار ليبيا اليوم تصريحات المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين المصرى والليبى اتفقا على ضرورة دعم جهود تشكيل حكومة الوفاق الوطنى، وأن تسمو الأطراف الليبية فوق الميول الجهوية والمصالح الشخصية، كما تناول اللقاء أوضاع الجالية الليبية فى مصر، حيث أكد الوزير شكرى التزام مصر الكامل بتسهيل إقامة الأشقاء الليبيين فى مصر.

واختتم المتحدث باسم الخارجية تصريحاته بأن وزيرى خارجية البلدين اتفقا على مواصلة التشاور خلال الأيام والأسابيع المقبلة، سواء من خلال لقاءات ثنائية أو فى إطار المؤتمرات الدولية المختلفة.

فيما ركزت أخبار ليبيا اليوم على تصريحات المحلل السياسى الليبى، عبد الباسط بن هامل، أن إخفاق المجلس الرئاسى فى تشكيل أعضاء الحكومة كان متوقعاً، وذلك فى ظل التجاذبات السياسية التى تشهدها ليبيا بين الفصائل السياسية.

وأكد "بن هامل"، أن المجلس الرئاسى الليبى حدث به شرخ كبير، نظراً لعدم وجود أى ضمانات حقيقية داخل المسودة، وتابع "بن هامل" أن تعليق عضوية على القطرانى، فى المجلس الرئاسى الليبى، لاعتراضه على ترشيح من يتولى قيادة المؤسسة العسكرية لكونهم ليسوا مؤهلين لهذا المنصب، وعليهم علامات استفهام كبيرة، كما أنه لا توجد أرضية حقيقية للانطلاق من خلالها".

وأشار المحلل السياسى الليبى إلى أنه: "فى حالة تشكيل حكومة الوفاق الوطنى، فمن المؤكد أن تكون هذه الحكومة عرجاء، ننتظر فيها موافقة البرلمان، وفى حالة فشل المجلس الرئاسى فى تشكيل الحكومة، فإن هذا سيعيدنا إلى المربع صفر، والذهاب إلى الصخيرات بالمغرب، وإعادة تشكيل المجلس الرئاسى مرة أخرى".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة