بالصور.. الشرطة الفرنسية تعتقل 13 شخصا فى مداهمة لمعسكر للغجر فى جنوب فرنسا

الإثنين، 18 يناير 2016 11:01 ص
بالصور.. الشرطة الفرنسية تعتقل 13 شخصا فى مداهمة لمعسكر للغجر فى جنوب فرنسا الشرطة الفرنسية
ليون /أ.ش.أ /

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار فرنسا


اعتقلت الشرطة الفرنسية صباح الاثنين معسكرا للغجر فى بلدة "موارون" بجنوب شرق فرنسا على خلفية اعمال العنف واسعة النطاق التى وقعت هناك فى أكتوبر الماضي.

وكشفت مصدر أمنى فرنسى ان 300 من افراد الدرك داهموا فى الصباح الباكر معسكرا للغجر بالقرب من محطة قطار "موارون" و ذلك فى اطار التحقيق القضائى الذى فتحته نيابة "جرونوبل" فى هذه الاحداث فى 12 نوفمبر.

وكانت مجموعة من الغجر بمنطقة "موارون" قد قامت فى 20 أكتوبر بأعمال شغب احتجاجا على رفض السلطات الفرنسية منح ترخيص خروج من السجن لأحد الموقوفين (24 عاما) من الغجر لحضور مراسم تأبين شقيقه (17 عاما) الذى توفى فى مدينة سان جوزيف دوريفيار خلال حادث سير عقب قيامه بسطو.

ولم تسفر اعمال العنف التى ارتكبها الغجر عن وقوع إصابات الا انه تم احراق عدد من السيارات و تعرضت محطة قطار "موارون" و مطعم فى الجوار للسرقة و التخريب.و توعد آنذاك وزير الداخلية برنار كازنوف الذى توجه الى موقع الاحداث و كذلك رئيس الوزراء مانويل فالس الذى زار "موارون" فى 6 نوفمبر بأن المسؤولين عن اعمال العنف لن يفلتوا من العقاب.

يذكر ان هذا الحادث كان الثانى الذى تشهده فرنسا فى غضون أشهر، بعدما قامت مجموعة من الغجر فى شهر أغسطس الماضى بإغلاق طريق سريع بين العاصمة باريس ومدينة ليل للافراج عن أحد الموقوفين لحضور جنازة أبيه وهو الطلب الذى استجابت له انذاك السلطات الفرنسية.


اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة