تحديد 3 ساعات فى البرلمان لمناقشة منع ترامب من دخول بريطانيا

الإثنين، 18 يناير 2016 03:39 م
تحديد 3 ساعات فى البرلمان لمناقشة منع ترامب من دخول بريطانيا دونالد ترامب المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية
لندن أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار بريطانيا



قال نائب عن حزب العمال البريطانى بول فلين، صباح اليوم الإثنين، إنه تم تحديد 3 ساعات فى قاعة البرلمان لمناقشة الدعوات التى تطالب بمنع المرشح الجمهورى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية دونالد ترامب من دخول بريطانيا.

وأوضح النائب عن دائرة "نيوبورت وست"، الذى سيقود هذه المناقشة إن ينوى الإشادة بديموقراطية الولايات المتحدة، وتمثيل غضب البعض بشأن وجهات نظر ترامب عن المكسيكيين والمسلمين والأسلحة.

وكتب فلين على موقعه على الإنترنت قائلا "أتساءل عما إذا كان الحظر ممكنا أو ربما يأتى بنتائج عكسية فى منح ترامب ميزة فى رأى الأمريكيين."

وأثار الملياردير الأمريكى غضبا واسعا بعد أن طالب بمنع المسلمين من دخول أمريكا، مدعيا أن أجزاء من للعاصمة البريطانية لندن "متطرفة جدا" لدرجة أن الشرطة تخشى من الدخول إليها خوفا على حياتهم، ووقع أكثر من 570 ألف شخص على عريضة تطالب الحكومة البريطانية بمنع ترامب من دخول البلاد، مشيرين إلى أنه يجب تطبيق مبدأ "خطاب الكراهية" بصرف النظر عن سلطة أو ثروة الشخص موضوع العريضة.

وتحدث رئيس الوزراء ديفيد كاميرون فى وقت سابق ضد هذا الحظر، مستبعدا إمكانية حدوثه، فى حين حذر الوزير بمجلس الوزراء كريس جرايلنج من أن منع ترامب من دخول المملكة المتحدة قد يزيد من شعبيته.

وكشف زعيم حزب العمال جريمى كوربين أمس عن أنه ضد هذا المنع، قائلا "إنه يرغب فى اصطحاب ترامب إلى أحد المساجد، وقال السياسى الاشتراكى لشبكة "بى بى سي" أمس الأحد "أعتقد أن دونالد ترامب يمتلك بعضا من الآراء الغريبة"، وأضاف "قررت دعوته لزيارة بريطانيا للمجيء إلى دائرتى الانتخابية لأن لديه مشاكل مع المكسيكيين ولديه مشاكل مع المسلمين".

وتابع "كما تعلمون فان زوجتى مكسيكية ودائرتى الانتخابية متنوعة ثقافيا، لذا قررت اصطحابه إلى المسجد وأن أدعه يتحدث إلى الناس هناك".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة