خلال لقائه بسائقى القطارات.. وزير النقل: التعاقد مع مستشفيات لعلاج العاملين.. ويؤكد: وقف أى قطار يتعرض للتخريب لحين تحصيل قيمة إصلاحه.. و"اللى بيركب ومبيدفعش تمن التذكرة حرامى".. و50 ألف عامل "عالة"

الإثنين، 18 يناير 2016 10:47 م
خلال لقائه بسائقى القطارات.. وزير النقل: التعاقد مع مستشفيات لعلاج العاملين.. ويؤكد: وقف أى قطار يتعرض للتخريب لحين تحصيل قيمة إصلاحه.. و"اللى بيركب ومبيدفعش تمن التذكرة حرامى".. و50 ألف عامل "عالة" الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل والمواصلات
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، خلال لقائه مع ممثلى سائقى القطارات على التعاقد مع مستشفيات لعلاج العاملين، ووصف من يركب القطارات ولا يدفع ثمنها بـ"الحرامى"، وأكد وجود 50 ألفًا لا يعلمون بالسكة الحديد مقابل 10 آلاف "بيشتغلوا".

وزير النقل: التعاقد مع مستشفيات لعلاج العاملين


اجتمع الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل مع ممثلى سائقى القطارات للاستماع إلى مشكلاتهم ومقترحاتهم لتطوير أداء السكة الحديد فى مصر، وأعلن الوزير موافقته على التعاقد مع مستشفيات جديدة لعلاج العاملين بالسكة الحديد بجانب المستشفيات التابعة للهيئة.

ودعا وزير النقل السائقين إلى إعداد قائمة بالمستشفيات التى يرغبون فى العلاج بها، سواء كانت مستشفيات خاصة أو حكومية أو تتبع التأمين الصحى.

الجيوشى: يوجد خلل فى منظومة السكة الحديد.. 50 ألف عامل "عالة"


وقال وزير النقل، اليوم الاثنين، "إنه يوجد خلل فى منظومة السكة الحديد، وأن هناك بعض الناس يحاولون مقاومة الإصلاح، ويوجد 10 آلاف عامل بيشتغلوا بالسكة الحديد وفيه 50 ألف عامل عالة مبيشتغلوش".

وأضاف وزير النقل، خلال لقائه سائقى القطارات مساء اليوم، أنه يوجد خلل بالسكة الحديد، وأن هناك مستفيدين من هذا الوضع الخطأ، وأنه لذلك يقاوم هؤلاء عملية الإصلاح بالهيئة، لكن الأغلبية من العاملين تريد الإصلاح.

وزير النقل:عاوز أرفع مرتبات العاملين لكن من خلال زيادة الإيراد


وتابع وزير النقل: "غالبية العاملين عاوز الإصلاح ومش عاوز الخطأ، وأنا عاوز أرفع مرتبات العاملين لكن من خلال زيادة الإيراد.. وأنا عاوز كل العمال تشتغل ومفيش حد يركب بدون تذكرة"، مضيفًا، "اللى بيركب القطارات ومبيدفعشى تمن التذكرة حرامى.. وده ينطبق على اللى بيتهرب من التذاكر أو بيركب مجانًا من خلال تصاريح السفر المجانية".

وأكد الدكتور سعد الجيوشى، أنه لن يسمح لأحد يستقل القطارات بدون أن يدفع ثمن التذكرة، مستطردًا: "من يركب بدون تذكرة حرامى بيسرق أموال الشعب المصرى.. مش بيسرق من مواطن واحد بل الشعب كله".

وأوضح الجيوشى، أنه كان يقيم فى صغره فى منطقة يمر بالقرب منها القطارات، وكان نفسه وهو صغير يكون "سائق قطار"، مشيرًا إلى أن سائقى القطارات أهم طائفة بالسكة الحديد نتيجة لما يتعرضوا له من مخاطر، مؤكداً أنه غير راضٍ عن مرتبات السائقين وخفراء المزلقانات وكافة طوائف التشغيل، وسيسعى لتحسين أحوالهم من خلال زيادة إيرادات الهيئة.

وأكد الدكتور سعد الجيوشى وزير النقل، أن أى قطار سيتعرض لتخريب لن يتم تشغيله مجددًا، لحين القبض على المخربين وتحصيل قيمة الإصلاح نتيجة التخريب، مشيراً إلى أن هذا طبقه مع حادث تخريب قطار السويس وأخيرًا قطار إيتاى البارود، وسوف يتم تطبيق ذلك على أى قطارات تتعرض لتخريب خلال رحلاتها.

الجيوشى: أغلقنا المعابر غير القانونية والعشوائية ولكن فتحت مجددًا


وأشار إلى أن الوزارة قادت حملة لإغلاق المعابر غير القانونية والعشوائية لكن تم فتحها مجددًا، وأن الوزارة ستطلق حملة جديدة لإغلاق المعابر غير القانونية، مضيفا أن المنطقة التى سيتم فتح معبر غير قانونى بها "هنمنع مسير القطارات فيها لحين إغلاق هذا المعبر من المحليات والجهات المختصة".

وقال وزير النقل: "سنطلق هذه الحملة الأسبوع المقبل، ولن نسير قطارات فى المناطق التى سيتم فتح فيها المعابر غير القانونية بعد إغلاقها من قبل الوزارة"، مستطردًا: "هذه أرواح ناس ولابد أن يكون مسير القطارات مؤمنًا".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

كلام معالى الوزير محتاج مراجعه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة