الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الإسرائيلية تهاجم الاتحاد الأوروبى وتزعم: يكيل بمكيالين.. الرئيس الإسرائيلى يزعم تغلغل داعش فى وسط عرب إسرائيل.. محكمة إسرائيلية تنظر استئناف أولمرت لتبرئته من بعض التهم

الثلاثاء، 19 يناير 2016 02:19 م
الصحافة الإسرائيلية: الخارجية الإسرائيلية تهاجم الاتحاد الأوروبى وتزعم: يكيل بمكيالين.. الرئيس الإسرائيلى يزعم تغلغل داعش فى وسط عرب إسرائيل.. محكمة إسرائيلية تنظر استئناف أولمرت لتبرئته من بعض التهم الرئيس الإسرائيلى رؤوبين ريفلين
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الإذاعة العامة الإسرائيلية:الخارجية الإسرائيلية تهاجم الاتحاد الأوروبى وتزعم: يكيل بمكيالين



شنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الثلاثاء، هجوما على قرار الاتحاد الأوروبى الذى ينص على مزيد من التمييز بين إسرائيل والأراضى التى احتلتها عام 1967، زاعما أن الاتحاد انتهج سياسة الكيل بمكيالين تجاه إسرائيل متجاهلا مسئولية السلطة الفلسطينية عن الجمود السياسى، حسب زعمها.

وأضاف بيان وزارة الخارجية الذى نشرته إذاعة "صوت إسرائيل" أن هذه السياسة تحول دون قيام الاتحاد الأوروبى بدور الوسيط المنصف فى النزاع الفلسطينى- الاسرائيلى.

من جهة أخرى، دعت منظمة "هيومان رايتس واتش" المعنية بحقوق الإنسان، اليوم الشركات التجارية المختلفة إلى وقف عملها فى المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية، معتبرة أن عمل هذه الشركات هناك يعدّ خرقا للقانون الدولى وضلعا فى انتهاك حقوق الفلسطينيين.


يديعوت أحرونوت: محكمة إسرائيلية تنظر استئناف أولمرت لتبرئته من بعض التهم




اليوم السابع -1 -2016


ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن رئيس الحكومة الإسرائيلى السابق، ايهود اولمرت، وقع أمس الاثنين، على صفقة ادعاء فى ملف تشويش الاجراءات القضائية، وحسب الصفقة سيعترف أولمرت بتهمتين فقط، سيعاقب عليهما بالسجن لمدة نصف سنة ودفع غرامة مالية قيمتها 50 الف شيكل.

وتنظر المحكمة الإسرائيلية العليا اليوم فى استئناف أولمرت لإدانته فى قضية الفساد المالى المعروفة بـ" قضية تالانسكى" وللحكم الذى صدر بحقه بالسجن الفعلى، كما ستنظر المحكمة فى استئناف النيابة العامة لتبرئته من بعض التهم فى قضايا اخرى.

وسيمضى أولمرت هذه العقوبة بشكل متزامن مع العقوبة المفروضة عليه فى ملف "هولى لاند"، ما يعنى أنه فترة سجنه ستبقى كما هى، سنة ونصف، والتى سيبدأ بتنفيذها فى 15 فبراير المقبل.

هاآرتس: الرئيس الإسرائيلى يزعم تغلغل داعش فى وسط عرب 48




اليوم السابع -1 -2016


زعم الرئيس الإسرائيلى، رؤوبين ريفلين، خلال كلمته أمام مؤتمر معهد "الأمن القومى الإسرائيلى" INSS أن تنظيم "داعش" أصبح متواجدا داخل أوساط عرب إسرائيل "عرب 48".

وأضاف ريفلين: "إن الابحاث والاعتقالات والافادات والتحليلات العلنية والسرية، والتى جرى بعضها فى هذا المعهد تشير بشكل واضح إلى ازدياد التأييد بل والانضمام إلى داعش فى المجتمع العربى داخل إسرائيل"، على حد زعمه.

وقال الرئيس الإسرائيلى: "أن من يعرف المجتمع العربى يعرف أنه فى السنوات الأخيرة هناك تطرف كبير جدا فى عدة بلدات بدوية فى النقب وبلدات عربية فى الشمال فى كل ما يتعلق بتطبيق قوانين الشريعة، وهناك حتى فئات علمانية تأثرت بالأفكار المتطرفة، وبات الكثير من المعتدلين يشعرون بالتهديد وبأنه يجرى سحب البساط من تحت أقدامهم"، على حد قوله.

وللخروج من تلك الأزمة قال ريفلين: "يجب على إسرائيل طرح بديل لا يخاف من الهوية الفلسطينية، وفى الوقت نفسه لا يتقبل، بأى شكل من الاشكال، نزع شرعية إسرائيل أو الانضمام إلى ألد أعدائها"، مضيفا "أنه يجب معالجة هذا الفراغ وتطبيق السيادة الإسرائيلية فى كل إسرائيل، حتى وأن كان ذلك يعنى إضافة ميزانيات".

ودعا ريفلين إلى ترسيخ الثقة بين الجمهورين العربى واليهودى والجهاز العام، وقال أن الثقة تتطلب الإصغاء والاستثمار والاستعداد والالتزام.


موضوعات متعلقة..


الصحف الأمريكية: الإيرانيون يريدون "ماكدونالدز" بعد رفع العقوبات.. البنتاجون قد يخفض رتبة بتريوس بسبب سوء سلوكه.. اليابان تكسر الرقم القياسى بـ20 مليون سائح فى 2015


الصحف البريطانية: الاتفاق النووى مع إيران لا يعنى انتهاء "بربريتها".. البرلمان البريطانى يصف ترامب بالـ"غبى" و"الخطير" لكنه لن يمنعه.. وديفيد كاميرون يدعم منع ارتداء النقاب فى المملكة المتحدة


الصحف الإيرانية: روحانى يتدخل لإعادة النظر فى استبعاد 99% من الإصلاحيين للترشح لانتخابات البرلمان.. عودة إيران إلى الأسواق العالمية والخروج من قائمة عقوبات جوجل ومايكروسوفت وياهو وأبل









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة