نقيب الصيادلة: هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة تتبع رئاسة الجمهورية

الثلاثاء، 19 يناير 2016 01:01 م
نقيب الصيادلة: هيئة الدواء المصرية ستكون مستقلة تتبع رئاسة الجمهورية الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة، إن النقابة أكدت خلال اجتماعها مع أعضاء اللجنة الاستشارية بوزارة الصحة والمخاطبين بمشروع قانون هيئة الدواء المصرية، على ضرورة أن تكون الهيئة مستقلة تتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالى وإدارى تتبع رئاسة الجمهورية ورئيس الهيئة صيدلى يصدر قرار بتعينه من رئيس الجمهورية.

وأضاف عبيد، خلال بيان، أن النقابة ناقشت مشروع الهيئة الذى تم الانتهاء من إعداده لمراجعة بنود القانون والتوافق عليها وعرضها على وزير الصحة الدكتور أحمد عماد، تمهيداً لتقديم مشروع القانون للبرلمان لمناقشته وإقراره .

وأوضح أن الهيئة تهدف إلى وضع سياسات ونظم واضحة لكل ما يتعلق بإنتاج وتداول الدواء والتخطيط لتحقيق هذه السياسات، كما تهدف إلى تطوير وضمان سلامة وجودة وفاعلية الأدوية البشرية والبيطرية المستحضرات العشبية والمكملات الغذائية مستحضرات التجميل والمبيدات والمطهرات، المستلزمات والأجهزة الطبية.

وأكد نقيب الصيادلة أن النقابة تحارب من أجل تحقيق حلم الصيادلة في إقرار هيئة للدواء مثل باقى دول العالم، وتصدت لمحاولات الالتفاف على المشروع من قبل وزير الصحة السابق الذى قام بتسميته "المجلس الأعلى للصحة" حتى يستمر صيادلة مصر تحت قيادة الأطباء وجعل هيئة الدواء قسم من أقسام المجلس الأعلى للصحة.


وأضاف أن النقابة اجتمعت مع المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء السابق وبعد الاجتماع أعلن رئيس مجلس الوزراء قبول مقترح نقابة الصيادلة الخاص بإنشاء هيئة الدواء المصرية ورفض مقترح وزير الصحة بشأن المجلس الأعلى للصحة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة