وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لرئيس الوزراء الجابونى

الثلاثاء، 19 يناير 2016 09:32 م
وزير الخارجية يستقبل النائب الأول لرئيس الوزراء الجابونى وزير الخارجية سامح شكرى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل سامح شكرى وزير الخارجية بول بيوغ مبا النائب الأول لرئيس الوزراء ووزير الصحة والتضامن الاجتماعى الجابونى، الذى يزور القاهرة حاليا تلبية لدعوة الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية، أن الزيارة تأتى فى إطار العلاقات القوية بين الدولتين الشقيقتين، ورغبة الجانب الجابونى فى تعزيز العلاقات الثنائية فى مجالات الصحة والدواء والتضامن الاجتماعى، والتعرف على الخبرات المصرية فى هذه القطاعات.

وأضاف المتحدث الرسمى أن الوزير شكرى أشار للتعاون القائم بين البلدين من خلال المستشفى المصرى فى الجابون، مؤكدا تدعيمها بمزيد من الأطباء عبر الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية التابعة لوزارة الخارجية.

وأوضح المتحدث الرسمى أن النائب الأول لرئيس الوزراء الجابونى أكد تقدير بلاده للتعاون بين البلدين، والذى يعد نموذجا للتعاون جنوب جنوب، وأن زيارته الحالية تهدف للإعداد لزيارة الرئيس الجابونى المقبلة إلى مصر، مضيفا أن بلاده تلقت دعوة من مصر للمشاركة فى منتدى الاستثمار فى إفريقيا خلال يومى 20 – 21 فبراير 2016 فى شرم الشيخ.

وأكد المسئول الجابونى أن بلاده تسعى للتعاون مع مصر فى مجال تأهيل الشباب وتطوير البنية التحتية وتصنيع الدواء.

جدير بالذكر أن العلاقات الثنائية بين البلدين تشهد تطوراً ملحوظاً فى ظل الزيارات المتتالية لكبار مسئولى الجابون إلى مصر، حيث قام وزير خارجية الجابون بزيارة لمصر فى شهر نوفمبر 2015، كما يزور الرئيس الجابونى مصر قريبا، ويتضمن برنامج زيارة النائب الأول لرئيس الوزراء، التى تستغرق أربعة أيام، لقاءات مع وزيرى الصحة والتضامن الاجتماعى ومع كبار مسئولى وزارة الصحة والمجلس التصديرى للدواء، بالإضافة إلى زيارة ميدانية لعدد من المستشفيات ومصانع الدواء وجولة بالمعالم الأثرية المصرية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة