بالصور.. وزير الثقافة الصينى يزور وادى الملوك ومعبد حتشبسوت

الأربعاء، 20 يناير 2016 03:33 م
بالصور.. وزير الثقافة الصينى يزور وادى الملوك ومعبد حتشبسوت معبد حتشبسوت
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام وزير الثقافة الصينى لو شو قانغ، بجولة سياحية بمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، برفقة حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، والدكتورة نيفين الكيلانى رئيس صندوق التنمية الثقافية.

بدأت الجولة بزيارة لتمثالى ممنون ومعبد أمنحتب الثالث، حيث زار وزير الثقافة الصينى، موقع ترميم تمثالى أمنحتب الثالث الواقعين أمام البوابة الشمالية لمعبده، واستمع لشرح من على رضا مفتش الآثار حول تاريخ المنطقة ومجهودات الترميم.

كما زار وادى الملوك ومقبرة الملك توت عنخ آمون، ومقبرتى رمسيس الخامس ورمسيس السادس، ومعبد الملكة حتشبسوت بالبر الغربى ومقصورة حتحور.

وأكد وزير الثقافة الصينى، على أهمية تعريف الشعب الصينى بالحضارة المصرية القديمة من خلال فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى، مشيرا إلى أن الحضارتين المصرية والصينية لهما أثر كبير فى تاريخ البشرية.

وأعرب عن تطلعه فى تحقيق الهدف من فعاليات التعاون الثقافى بتعريف الشعبين المصرى والصينى بثقافة مصر والصين، مشيرا إلى أن هناك 100 مليون سائح صينى يجوبون مختلف دول العالم وأن التعريف بالحضارة المصرية فى الصين من شأنه المساهمة فى تنشيط السياحة الصينية إلى مصر.

ومن جانبه، قال حسن خلاف رئيس قطاع مكتب وزير الثقافة، إن فعاليات العام الثقافى المصرى الصينى يشارك فيها عدة وزارات ومؤسسات حكومية من أبرزها وزارتى السياحة والآثار على صعيد الجانب الثقافى السياحى الأثرى، مشيرا إلى أن الفعاليات الثقافية من شأنها تحقيق التواصل الحضارى بين الشعوب.




اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016

اليوم السابع -1 -2016









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة